أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 "يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدير الحكيم
مراقب عام

مراقب عام
هدير الحكيم

عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 23/07/2010

"يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Empty
مُساهمةموضوع: "يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء    "يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  I_icon_minitimeالخميس أبريل 14, 2011 7:55 pm


"يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Star3 "يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Star3 "يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Star3 "يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Star3

"يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Lehaf-14-4-2011

"يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Star3 "يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Star3 "يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Star3

"يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..
احترموا ثورتنا كانت تشبه معجزةً لنبي..
احترموا ثورتنا واحترموا شهداء الوطن العربي"..
كلمات قالها الشاب عمرو قطامش في إحدى برامج المواهب، ليعبر عن استيائه وغضب العديد من الشباب المصري من الإعلانات التجارية التي انتشرت في كل مكان بعد ثورة 25 يناير وعليها أعلام مصر، معتبرين أن أصحاب هذه الإعلانات يتاجرون بالثورة وبدماء شهدائها.

عزيزي القارئ سواء كنت راجلا أو راكبا ستشاهد اختلافا في الشارع المصري بعد ثورة 25 يناير، فعلى الكباري والشوارع لافتات إعلانية للعديد من الشركات وخلفيتها هي علم مصر، أو جملة "ارفع راسك فوق إنت مصري" التي انتشرت أيام الثورة.

وإن كنت داخل سيارتك أو حتى بإحدى وسائل المواصلات وتوقفت في إشارة للمرور، فلن تجد إلا علب مناديل عليها أعلام مصر، أو معطر للسيارة على شكل علم مصر، أو "تيشرت" لصغيرك بألوان علم مصر!.

أحد هذه الإعلانات التجارية عن "لحاف" عليه علم مصر، أطلق عليه منتجه "لحاف الثورة"، ويظهر في بداية الإعلان صوت لرجل يقول:
"ثورتنا دخلت قلوبنا.. ودلوقتي دخلت بيوتنا من خلال لحاف بألوان علم مصر".

وخلال الإعلان تطلب الزوجة من زوجها الاستيقاظ للذهاب إلى العمل فيرد: "أنا معتصم تحت اللحاف"، وبعد فترة يكرر نجله محاولات إيقاظه فيكون الرد:
"عايز إيه يا ميدو؟
أنا معتصم لغاية ما أمك ترحل
".

ورأى الشباب في هذا الإعلان سخرية من الثورة المصرية التي تقتضي من كل مصري أن يذهب إلى عمله، لا أن يعتصم تحت اللحاف، ووصف أحدهم تعليقا على الإعلان على موقع "يوتيوب" منتج اللحاف بـ"الشخص الاستغلالي" الذي يريد استغلال الثورة، قائلا: "هذا الإعلان من زمن السبوبة والانحدار".

وطالب آخر بمعاقبة صاحب الشركة المنتجة للحاف؛ لأنه استغلالي،
وأضاف: "علم مصر أكبر من هذه الأمور.. والثورة أعظم من دعاية مادية".

وقال ثالث: "يا نهار أبيض.. ايه الاستغلال ده.. بكرة يعملوا بلح الثورة وفانوس البرادعي"،
فيما رد عليه رابع:
"حاجة تقرف.. الإهانة دي للعلم وبعدين ده مش لحاف الثورة دي ثورة اللحاف".

إحدى شركات الشيكولاتة الشهيرة، وضعت بآخر إعلانها التليفزيوني علم مصر، وفي الخلفية فتاة تقول بحبك يا "..." أي نوع الشيكولاتة،

أما يوم الجمعة الماضية والتي أطلق عليها "جمعة المحاكمة والتطهير"
إحدى شركات البطاطس المقرمشة وضعت سيارة لها في ميدان التحرير وكتبت إعلانا تقول فيه "اشتري... وتبرع بربع جنيه لصالح مصابي الثورة".

"بيزنس الثورة"

الكاتب حامد سعيد في صحيفة "الشروق" كتب يقول
بعد ظهور هذه الإعلانات في التليفزيونات والشوارع:
"اكتشفنا إن في ناس كتير مكنوش موجودين في الهوجة إللي حصلت أساساً وإعلاناتهم التجارية وشغلهم كان شبه واقف لقيناهم جايين لينا بحاجات غريبة أولها مثلاً لحاف الثورة...!!
وهو لحاف على شكل علم مصر وتضغطى إنت بقي وتعيش في حب مصر .. ومتسألنيش أتغطي إزاي بلحاف وشهر أربعة دخل وبدأ فصل الصيف يكشر عن أنيابه؟".

وأضاف سعيد "بس بجد شهادة لله الممثل اللي قام بالإعلان فنان رائع كمية استفزاز واستخفاف بعقول الناس غير طبيعية ويقولك إيه بقى أنا عامل اعتصام تحت اللحاف لحد ما مراته ترحل؟؟..
طب نقولك إيه بس ... معتقدش في الموضوع أي شيء كوميدي وتكملة لمسلسل بيزنس الثورة وفي جولاتنا المعهودة بوسط البلد وحواري القاهرة خد عندك أمثلة كالآتي : عربية سندوتشات 25 يناير!!..
كبابجي الثورة..
فطاطري ثورة مصر!!".

وبعد 18 يوما ظل فيه المصريون جميعا شبابا ورجالا وشيوخا ونساءا في ميادين مصر مطالبين برحيل الرئيس السابق حسني مبارك، بعد 30 عاما قضاها في سدة الحكم، تنحى مبارك وتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة مسئولية إدارة البلاد في فترة انتقالية مدتها 6 أشهر لحين إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

وبحسب إحصائيات شعبية فإن الشرطة أطلقت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين، ما أسفر عن استشهاد نحو 800 مصري، وإصابة ألف آخرين.

ويواجه عدد من المسئولين السابقين تهمة القتل والتحريض على قتل المتظاهرين، من بينهم جمال مبارك، نجل مبارك الأكبر، وعلاء نجله الأصغر، فيما نفى والدهما الرئيس المخلوع في المرحلة الأولى من التحقيقات التي جرت معه في منتجع شرم الشيخ مسئوليته عن قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير والانفلات الأمني الذي شهدته البلاد بعد انسحاب الشرطة، مؤكدا أن أوامره للشرطة والجيش كانت حماية المتظاهرين الذين كان يعتقد أنهم يتظاهرون ضد الحكومة وليس ضده، وأنه اتخذ قرار التنحي منذ رابع أيام المظاهرات.

"يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Star3 "يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Star3 "يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء  Star3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"يا معشر تجار الثورة لم يبق مكانٌ لغبي..مصريون لتجار "لحاف الثورة": كفوا.. فلسنا أغبياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: حكاوى القهاوى لكل العرب :: أقلام حرة-
انتقل الى: