أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 "بنية تونسية" أفضل مدونة و"كلنا خالد سعيد" أفضل حملة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدير الحكيم
مراقب عام

مراقب عام
هدير الحكيم


عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 23/07/2010

"بنية تونسية" أفضل مدونة و"كلنا خالد سعيد" أفضل حملة  Empty
مُساهمةموضوع: "بنية تونسية" أفضل مدونة و"كلنا خالد سعيد" أفضل حملة    "بنية تونسية" أفضل مدونة و"كلنا خالد سعيد" أفضل حملة  I_icon_minitimeالسبت أبريل 16, 2011 7:05 pm


"بنية تونسية" أفضل مدونة و"كلنا خالد سعيد" أفضل حملة  %D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D9%83%D9%84%D9%86%D8%A7-%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D9%81%D9%8A%D8%B3%D8%A8%D9%88%D9%83

فازت مدونة "بنية تونسية" بجائزة أحسن مدونة وصفحة "كلنا خالد سعيد" بجائزة أفضل حملة نشاط اجتماعي لهذا العام على الإنترنت في المسابقة السنوية السابعة لمؤسسة الـ"دويتشه فيلّه" الخاصة بالتدوين لمكافأة صحفيي الإنترنت، والتي شهدت حضورا عربيا كبيرا نابعا من زخم الثورات المشتعلة في العالم العربي.

وفي مؤتمر صحفي عقدته "دويتشه فيله" هذا الأسبوع أعلنت أسماء الفائزين بجوائز هذا العام لمسابقة "دويتشه فيله العالمية للمدونات" (Best of the Blogs) والتي تمنحها المؤسسة للمرة السابعة على التوالي، وتهدف إلى دعم حقوق الإنسان وحرية التعبير عن الرأي وحرية الصحافة.

وشهدت مسابقة هذا العام حضورا عربيا كبيرا نابعا من الزخم الثوري الذي تفجر منذ شهور في عدة دول عربية،
فقد فازت مدونة "بنية تونسية" للمدونة لينا بن مهني (27 عاما) من تونس بجائزة أحسن مدونة، وهي مدرسة في جامعة تونس.

وتنتقد بن مهني في مدونتها منذ عدة سنوات الأوضاع الاجتماعية والسياسية في تونس، وبشكل خاص قضايا الاضطهاد والرقابة على الإعلام والحريات في ظل حكومة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي. وتنشر مدوناتها بالعربية والإنجليزية والفرنسية، وكانت محجوبة لفترة طويلة في تونس.

وخلال ثورة الياسمين التي انطلقت في تونس ديسمبر الماضي سافرت لينا بن مهني إلى مدينتي سيدي بوزيد والقصرين اللتين كانتا الأكثر اشتعالا بالاحتجاجات للكتابة ونقل الأخبار من هناك، والحديث عن القمع الذي قامت به الشرطة المحلية ضد المتظاهرين.

أما بعد التغيير السياسي الذي حصل في تونس، فإن لينا تكتب عن الصعوبات التي تواجهها الدولة في مسار التغيير الديمقراطي.

"أفضل حملة"
وفي هذا العام تم للمرة الأولى تخصيص جائزة لفئة "أفضل حملة على شبكات التواصل الاجتماعي"، والتي فازت بها صفحة "كلنا خالد سعيد" المصرية على شبكة "فيس بوك"، التي يتابعها أكثر من مليون شخص في سابقة هي الأولى من نوعها الذي تجتذب فيه صفحة من هذا النوع هذا العدد الكبير من الأعضاء.

وجاء تأسيس الصفحة تضامناً مع الشاب المصري خالد سعيد الذي قُتل على يد الشرطة المصرية في شهر يونيو الماضي في مدينة الإسكندرية. ومن الصفحة انطلقت الدعوة للخروج يوم 25 يناير الماضي للاحتجاج على القمع الذي تمارسه الشرطة ضد المواطنين وتدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، كما ظلت قاعدة أساسية في توجيه الثورة.

ومن البحرين
فازت مدونة "حقوق المهاجرين" بالجائزة المكرسة لدعم الدفاع عن حقوق الإنسان. وهي مدونة تهتم بأحوال العاملين الأجانب في دول في الشرق الأوسط، وبالأخص في دول الخليج العربي، حيث يعمل ويقطن الكثير من العمال الأجانب. وتحاول المدونة أن تلفت الانتباه إلى ما تقول إنه عنف وظلم واقع على العمال وخادمي البيوت الأجانب، معتبرةً أن هذا "نوع جديد من العبودية".

كما تم تكريم مدونة "ثورة البنفسج"
للشابة المصرية إيمان هاشم في فئة أحسن مدونة ناطقة باللغة العربية. وتحلل المدونة الحياة اليومية في مصر، مركزة بالأخص على الأحداث في مصر بعد ثورة 25 يناير. وحصلت أيضاً مدونة Rantings of a Sandmonkey بجائزة أحسن مدونة تُكتب بالإنجليزية، ويكتبها المصري محمود سالم، الذي تعرض للسجن والضرب لأنه كان يدعو إلى الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي حتى قبل حدوث الثورة المصرية والإطاحة بنظام حسني مبارك.

وسيتم دعوة الفائزين بجوائز هيئة التحكيم إلى مدينة بون الألمانية لاستلام الجوائز على هامش فعاليات منتدى الإعلام العالمي الذي سيعقد في الفترة من 20 وحتى 22 يونيو 2011.

وركّزت مسابقة هذا العام على حقوق الإنسان وحرية التعبير خلال 17 فرع ممن يكتبون في 11 لغة وهي: الإنجليزية، العربية، البنغالية، الصينية، الفرنسية، الألمانية، الإندونيسية، الفارسية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"بنية تونسية" أفضل مدونة و"كلنا خالد سعيد" أفضل حملة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلنا عصام عطا " شهيد تعذيب السجون" (( "خالد سعيد" جديد ))
» توزيع التمر على روح خالد سعيد بالإسكندرية
» الذكري الأولي لوفاة خالد سعيد
» جروب للشاب خالد محمد سعيد على "الفيس بوك"
» رسالة من أسرة خالد سعيد لمبارك: "ندعوك أن تحزن عليه"..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: تويتر وفيس بوك ·Twitter | Facebook-
انتقل الى: