أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 "أخلاق الميدان".. الثورة القادمة للشباب المصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم


عدد المساهمات : 4060
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

"أخلاق الميدان".. الثورة القادمة للشباب المصري  Empty
مُساهمةموضوع: "أخلاق الميدان".. الثورة القادمة للشباب المصري    "أخلاق الميدان".. الثورة القادمة للشباب المصري  I_icon_minitimeالخميس أبريل 28, 2011 7:16 pm

"أخلاق الميدان".. الثورة القادمة للشباب المصري  182291_191197594245585_187805437918134_555879_7686526_n

"لن تكتمل ثورتنا إلا باكتمال ثورة الأخلاق"..
مقولة أعلنها فريق أنوار الرسالة التابع لجمعية رسالة الخيرية على صفحته بموقع الفيس بوك تحت عنوان "ثورة الأخلاق".

ويهدف فريق أنوار الرسالة من هذه الصفحة إلى نشر الأخلاق التي رأوها من قبل داخل ميدان التحرير وحكى عنها الجميع، كقبول الآخر، وظهور مصر ككتله واحدة، والحرص على نظافة المكان، والبعد عن التحرش والمعاكسات، والإيجابية والحماس وحب الخير والتطوع وغيرها من الأخلاق الحميدة؛ بحيث تظهر مصر كما حلم بها الشباب لتتمكن من السير في طريق النهضة والتقدم.

مندوبين للأخلاق


"وجدتُ في أوروبا مسلمين بلا إسلام، ووجدتُ في بلدي إسلام بلا مسلمين" هذا ما تذكره "مي صدقي" -من مؤسسي فريق أنوار الرسالة- مشيرة إلى كلمة الإمام الراحل "محمد عبده" متمنيه أن تعود الأخلاق مرة أخرى إلى بلادنا قائلة: طوال عملنا خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير لفت انتباهنا – كما لفت انتباه الجميع- تلك الروح الشديدة المثالية والأخلاق العالية التي ظهرت داخل ميدان التحرير ولكن ما إن تخرج منه حتى تجد الحياة طبيعية كما نراها كل يوم، واستكمالاً لما قمنا بع من تقديم المساعدات لمتضرري الثورة قررنا أن نسعى أيضاً إلى نشر هذه الأخلاق في مصر كلها.

وتضيف: نسعى أن نصل في المرحلة الأولى إلى 250 ألف مصري ومصرية تتحقق لديهم ما يعرف بثورة الأخلاق بنهاية عام 2011، وذلك من خلال الاعتماد على 5000 شخصية مؤثرة في المجتمع، يقوموا بدورهم بنشر الأخلاق بين دوائرهم بعد حصولهم على دورات تدريبية سيقدمها الفريق لتمكنهم من توصيل خطابهم عن الأخلاق إلى كافة الفئات المحيطة بهم وبالأخص فئة الشباب.

الـ5000 شخصية موزعين على قطاعات المجتمع المختلفة كما توضحهم مي ما بين 1000 إمام مسجد من الذين يتوجب عليهم تعديل طريقة خطابهم الديني ليتمكنوا من الوصول للشباب، و1000 مدرس ومدرسة ممن لم يعودوا يتمتعوا - بعد نظام التعليم في العهد السابق - باحترام الطلبة وتقديرهم وذلك لتعود لهم هيبتهم كقدوة للطلاب مرة أخرى، وأخيرا تدريب 3000 شاب وفتاة لهم تأثير مع الشخصيات المحيطة بهم في المجتمع.

وتؤكد مي أن الجمعية ستعطي المتدربين كل ما يحتاجون إليه، مثل طريقة عرض المواد المهمة التي يستطيعون بها توصيل المادة إلى المحيطين بهم أو من يتعاملون معهم.

يذكر أن فريق أنوار الرسالة يعمل على تنمية وتدريب مهارات الشباب علي أهم متطلبات النجاح في الحياة، والفريق عبارة عن مجموعة من المهتمين بتنمية المجتمع وذلك بتنمية واستثمار أهم مواردها وهو المورد البشري بتنمية مهارات وقدرات ومدارك الشباب.

ضوء أحمر


وتعتبر مي صدقي أن هذا التدريب الذي سيقدمه الفريق سيكون بمثابة الضوء الأحمر في المجتمع فتقول: لن نكرر ما يقوله الجميع بأن الاخلاق انعدمت داخل مجتمعنا المصري، بل سنسعى إلى تنبيه أفراد هذا المجتمع إلى كيفية العودة إلى ما اشتهر به المصريون من أخلاق تجلت بقوة داخل ميدان التحرير.

ويطلق الفريق حملته غدا 28 إبريل عبر حفل افتتاح بقاعة مؤتمرات مستشفى القصر العيني بالقاهرة، وذلك برئاسة د. شريف عبد العظيم الذي يقول عن الحملة: حتى لو لم ننجح في تغيير أخلاقنا فالنقاش حولها بالتأكيد سيجدي نفعاً في رفع قيمة وأهمية الأخلاق بداخلنا.

ويسعى الفريق من خلال المؤتمر إلى التواصل مع الشيخصيات العامة المعروفة بين جمهورها بارتباطها بالأخلاق مثر لاعب كرة القدم "محمد أبو تريكة" على سبيل المثال، بالإضافة إلى أن الاشتراك في الحملة مفتوح لكل من يرغب من خلال استمارة البيانات الخاصة بها.

حلم قديم

ولاقت فكرة ثورة الأخلاق إقبال كبير من الشباب على صفحات الفيس بوك؛ فيؤكد أبو المجد أن هذه فكرة رائعة ويتمنى أن تنتشر في جميع فروع رسالة على مستوى الجمهورية، وتقول رينال أحمد: نشعر كلنا باحتياج قاهر لثورة الأخلاق لننقذ أحلامنا التي تتمني أن تولد في جو ملئ بالإيجابية والحرية والتطوع، وبالتغيير من نفوسنا لنرتقي بأخلاقنا ونحمي مصر ونشارك في بناء ملامح مستقبلنا.

وتوضح أسماء أن هذا هو هدف ثورة 25 يناير، لكي نهدم العفن القديم ونعيد البناء على أساس صحيح، بنظافة نفوسنا وتنقيتها بالأخلاق، ويعرب سمير عن عن إعجابه بالفكرة متنياً أن تحدث ثورة حقيقية تؤثر في أخلاق الناس من حوله، وتضيف دينا أنها تمنت أن تحدث هذه الثورة منذ زمن: "لأننا أصبحنا نعاني في مجتمعاتنا العربية من عدم وجود الخلق".


~~~~أذكر الله~~~~



"أخلاق الميدان".. الثورة القادمة للشباب المصري  Aioa10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
"أخلاق الميدان".. الثورة القادمة للشباب المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شباب الثورة // الشارع أهم من الميدان..الشارع أصل الميدان وروحه الحقيقية..عشان نرجع الميدان بقوة انزلوا الشارع".
» الجمعة القادمة أولى أيام كرنفالات اشتري المصري
» الميدان يشتعل .. وغزلان يقول : الاخوان مش في الميدان
» أخيرًا سعوديون يعلنون تأييدهم للثورة المصرية الداعية السعودي سلمان العودة: الثورة المصرية أحدثت نقلة في الواقع المصري والعربي
» للشباب صور ملابس مصيف 2011 للشباب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: تويتر وفيس بوك ·Twitter | Facebook-
انتقل الى: