أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 ناس فى القلب // محمد قومان.. ابن درعا يموت فداء لأهالي بانياس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة

عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

ناس فى القلب // محمد قومان.. ابن درعا يموت فداء لأهالي بانياس  Empty
مُساهمةموضوع: ناس فى القلب // محمد قومان.. ابن درعا يموت فداء لأهالي بانياس    ناس فى القلب // محمد قومان.. ابن درعا يموت فداء لأهالي بانياس  I_icon_minitimeالخميس مايو 05, 2011 9:28 pm

ناس فى القلب // محمد قومان.. ابن درعا يموت فداء لأهالي بانياس  Shaheed-daraa-5-5-2011


التحق مجندا في صفوف الجيش السوري، غير أنه فوجئ بأن الأوامر الموجهة إليه هي بقتل سوريين، رفض تنفيذها.. فذاق أصنافا من التعذيب بالصعق بالكهرباء حتى قضى فداء لأهل بانياس الباسلة.

محمد رضوان قومان.. المجند بالجيش السوري، ابن محافظة درعا التي انطلقت منها الاحتجاجات الشعبية السورية العارمة المندلعة منذ منتصف شهر مارس/آذار، صدرت الأوامر لوحدته بالجيش السوري بالتوجه إلى مدينة بانياس.. وهناك صدرت له الأوامر بقمع المتظاهرين.. غير أن قومان لم ير في المحتجين إلا أهله الذين تركهم في درعا، تصور ربما أن مجندا آخر من مدينة بانياس ستصدر له الأوامر بإطلاق النار على أبيه أو جيرانه بمجينة الحراك حوران بمحافظة درعا.


لم يجد قومان بدا من الرفض، ولم تر قوات ماهر الأسد بدا من تعذيبه حتى الموت حتى لا تنتقل عدوى الإنسانية منه إلى غيره بالجيش السوري.

وهنا.. انهالت على صدره الصدمات الكهربائية واختلفت وسائل الصعق، حتى صعدت روحه إلى بارئها بجريرة أنه صار إنسانا يرفض إراقة الدماء بغير ذنب.

وأمام الرواية الرسمية لأهل الشهيد بأنه قضى برصاص "الشبيحة" المعارضين لبشار، لم تستطع عقولهم أن تستوعب كيف أطلق الشبيحة النار على ابنهم فمات صعقا بالكهرباء، وعندما تناقلت وسائل الإعلام قصة محمد رضوان قومان وتكذيب الأهل للرواية الرسمية.. تم تعديلها لتحكي أن شومان مات مصعوقا بالكهرباء من أسلاك الضغط العالي..

غير أن الرواية الرسمية الجديدة لم تكن أكثر تماسكا من القديمة، ونفى الأطباء لأهل الشهيد تماما أن تكون الكهرباء المتسببة في وفاة الشهيد من أسلاك الضغط العالي، وتسربت شيئا فشيئا حكايات بطولته عندما رفض إطلاق النار.

ومن تحت الستار الحديدي المفروض على وسائل الإعلام في سوريا، وجدت قصة محمد رضوان شومان طريقها إلى النور عندما نشرت على موقع تبادل مقاطع الفيديو "يوتيوب" مقاطع لأهل الشهيد يحكون فيه قصته الحقيقية، بينما يظهر مقطع آخر جنازة الشهيد الذي خرجت أهالي مدينته تودعه وتهتف بسقوط نظام بشار الأسد.

[youtube] https://www.youtube.com/watch?v=RKtJCpPxfmM&feature=player_embedded[/youtube]

~~~~أذكر الله~~~~



ناس فى القلب // محمد قومان.. ابن درعا يموت فداء لأهالي بانياس  74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناس فى القلب // محمد قومان.. ابن درعا يموت فداء لأهالي بانياس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: ناس فى القلب نحكى عنهم-
انتقل الى: