أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 البداية // عشرات الآلاف يؤدون صلاة فجر "جمعة الزحف" لدعم فلسطين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

البداية // عشرات الآلاف يؤدون صلاة فجر "جمعة الزحف" لدعم فلسطين  Empty
مُساهمةموضوع: البداية // عشرات الآلاف يؤدون صلاة فجر "جمعة الزحف" لدعم فلسطين    البداية // عشرات الآلاف يؤدون صلاة فجر "جمعة الزحف" لدعم فلسطين  I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 2:06 pm

البداية // عشرات الآلاف يؤدون صلاة فجر "جمعة الزحف" لدعم فلسطين  Smal5201113134016

دعماً للانتفاضة الفلسطينية الثالثة التى تبدأ فاعليتها اليوم، الجمعة، أدى عشرات الآلاف من المسلمين صلاة الفجر بجمعة "النفير" أو الزحف" بالقاهرة والمحافظات، وسط دعوات بنصرة فلسطين.

ففى القاهرة، تميزت بطابع خاص إذ أَمَّ الداعية صفوت حجازى آلاف المسلمين الفجر بميدان التحرير الذى عرف بأنه ميدان للثورة المصرية، بجانب الصلاة فى عدد من المساجد الكبرى التى انطلقت منها المسيرات الحاشدة متوجة إلى الميدان عقب أداء الصلاة ومنها مساجد عمرو بن العاص والاستقامة والنور بالعباسية، حيث غطت سماء القاهرة الأعلام المصرية تعانق الفلسطينية.

وحرص الشيخ محمد جبريل الذى أمّ المصلين فى مسجد عمرو بن العاص على التوجه بالدعاء لتحرير الأقصى وحماية مصر وثورتها.

وبمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، بدأت فعاليات اليوم قبل صلاة الفجر، حيث احتشد العشرات من الشباب السكندرى أمام مسجد القائد إبراهيم تلبية لدعوة الشيخ حافظ سلامة وأحمد المحلاوى، مرددين "أول مطلب للجماهير قفل سفارة وطرد سفير، وقطع الغاز عن إسرائيل"، و"على غزة رايحين شهداء بالملايين"، رافعين الأعلام الفلسطينية والمصرية.

وعي الجماهير امتد إلى شعاراتهم التى رفضوا أن يجعلوها فئوية أو خاصة بالمسلمين فقط وجعلوها تشمل كل المصريين: "اليهود فين المصريين أهم"، و"الشعب يريد إسقاط اليهود"، "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، مرددين تكبيرات العيد.

ودعا إمام المسجد فى دعائه بتفريج كرب المحاصرين فى غزة، وتحرير المسجد الأقصى، مطالبا فى كلمته التى ألقاها عقب الصلاة بأن يتمسك الشباب بأوامر الإسلام وأن يكونوا رجال أفعال لا أقوال.

وانطلقت أولى "القوافل" فى ساعات مبكرة من صباح اليوم من الإسكندرية، حيث حدد محمد على إجراءات السفر عبر أتوبيسات لجنة إسكندرية التحضيرية، قائلا: "صورة بطاقة، وإقرار يكتبه المسافر على نفسه بأنه مسئول عن تصرفاته ولم يتم إرغامه على السفر"، معللاً ذلك حتى لا يندس فى القافلة أى بلطجى أو خارج عن القانون.

"المايك وملابس للحماية من برد الليل واليو إس بى واللاب توب" هى الأدوات التى حملها سامح مشالى، طالب الحقوق خلال رحلته إلى رفح، واصفاً الرحلة بأنها تعد وسيلة لدعم المحاصرين فى غزة حتى يكتب التحرير لكامل فلسطين، بينما وقف محمد الشاب اليمنى باحثاً عن اللجنة المنظمة لانطلاق الباصات، قائلا: "كنت أعتقد بأن الزحف سيتم للمسجد الأقصى، ولكنى فوجئت بأنه سيمتد حتى الحدود فقط ولذا سأكتفى بأن أرسل بعضا من التبرعات لأهل غزة".

وفى محافظة البحيرة، أم الداعية الإسلامى خالد الجندى المسلمين بصلاة فجر بساحة الشوربجى بمدينة كوم حمادة، وذلك بمشاركة جمعية صناع الحياة وجمعية الراحل محمد صلاح للتضامن مع الانتفاضة الفلسطينية الثالثة.

"الجندى" لم يفوت فرصة الدعاء لنصرة الإخوة الفلسطينيين والدعاء لتحرير المسجد الأقصى، ووأد الفتنة بين المسلمين والأقباط كونهما نسيجاً واحداً ودور الثورة والمحافظة عليها وطبيعة الثورة على النفس ولاسيما لدى الشباب.

وفى سيناء التى استقبلت الآلاف القوافل والوفود المصرية منذ أمس الخميس دعما للانتفاضة الفلسطينية، أدى المسلمون الصلاة بعدد من مساجد رفح والعريش، والتى من المفترض ان تستقبل اليوم عشرات القوافل المنطلقة من القاهرة والإسماعيلية والسويس.


~~~~أذكر الله~~~~



البداية // عشرات الآلاف يؤدون صلاة فجر "جمعة الزحف" لدعم فلسطين  74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البداية // عشرات الآلاف يؤدون صلاة فجر "جمعة الزحف" لدعم فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  عشرات الآلاف بالتحرير.. محاكمة لمبارك ومطالب للمشير
» متظاهرو يؤدون صلاة العصر وسط تكتلات أمنية
» ملايين الجزائريين يؤدون صلاة الاستسقاء لمواجهة الجفاف
» المسلمون يؤدون صلاة العشاء فى حماية الأقباط أمام مستشفى القبطي
» بالفيديو مسجد القائد ابراهيم بعد صلاة الفجر قبل الزحف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: