أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 صحف عربية: بعد 7 آلاف عام انتهى عصر الفراعنة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عامل صيانة فى عقلى
وسام الاندلس
وسام الاندلس
عامل صيانة فى عقلى


عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

صحف عربية: بعد 7 آلاف عام انتهى عصر الفراعنة! Empty
مُساهمةموضوع: صحف عربية: بعد 7 آلاف عام انتهى عصر الفراعنة!   صحف عربية: بعد 7 آلاف عام انتهى عصر الفراعنة! I_icon_minitimeالخميس أغسطس 04, 2011 7:38 pm

صحف عربية: بعد 7 آلاف عام انتهى عصر الفراعنة! %D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83%204-8-2011




لم تتسمر أعين المصريين وحدهم بالأمس أمام الشاشات لمتابعة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه، بتهمة قتل المتظاهرين والفساد وتصدير الغاز للاحتلال الإسرائيلي، فالزخم الذي شهدته الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الخميس 4-8-2011م، يؤكد أن العالم العربي من المحيط إلى الخليج حاكما ومحكومين تابع بنفس الشغف محاكمة مبارك، لكنهم اختلفوا حول هذه المحاكمة، وقد نقلت الصحف العربية هذه الاختلافات.



"محاكمات مصر لتحقيق العدالة لا للانتقام"..هكذا قرأتها الصحف اللبنانية والقطرية، أما الصحف الجزائرية فلم يغب عنها الإحساس بالشماتة والتي رأت في محاكمة نجلا مبارك جمال وعلاء انتقاما لتطاولهما بالسباب على شهداء الثورة الجزائرية، وعلى النقيض ظهر نوع من التعاطف على مبارك في بعض الصحف الكويتية التي رأت فيه بطلا حرر الكويت من الغزو العراقي، والسعودية التي طالبت بالعفو عنه.



وفي ما يلي رصد لأهم العناوين بالصحف العربية:



الأخبار اللبنانية : محاكمة الفرعون

"السفير" اللبنانية : مصر تقدّم النموذج الراقي لمحاكمة أنظمة القتل في الوطن العربي

"الراية" القطرية : محاكمة آخر الفراعين

الوطن القطرية : محاكمة مبارك أنهت عصر الفراعنة

"الرياض" السعودية : محاكمة مبارك تعدت المكان والزمان إلى التاريخ!!

"القبس" الكويتية : "مصر الجديدة" تولد.. وتضع مبارك ونجليه داخل القفص.

"الكويت" الكويتية : يعزّ من يشاء.. ويذلّ من يشاء

الشرق القطرية : يوم تاريخي للقضاء المصري

الشرق الأوسط : مصر تحاكم رئيسها السابق على سرير

الواحة الجزائرية : الأولى من نوعها في تاريخ العرب الحديث

البلاد الجزائرية : صورة نادرة سيحفظها الحكام والمحكومون

البلاد الجزائرية : لحظات فارقة في التاريخ : أمريكا وإيران شنقتا صدام ··ومبارك حاكمه شعبه

البلاد الجزائرية : "هكذا استقبل الجزائريون محاكمة من سبّ شهدائهم"



ومن أهم التعليقات في الأعمدة العربية:



عبد الباري عطوان في صحيفة "القدس العربي": كانت محاكمة تاريخية..لا شك في ذلك.. ولكنها كانت جنازة.. بالأحرى عملية تشييع لمرحلة هي الأكثر فساداً.. الأكثر إذلالا ومهانة.. للدولة العربية الأعظم".



خالد الشامي في صحيفة "القدس العربي" : "ظهور الرئيس المصري المخلوع على فراش متحرك داخل قفص الاتهام محاولة واضحة للتسويف واستدرار العطف".



أمجد ناصر في صحيفة "القدس العربي" : "الريِّس" كويِّس حتى إنه "ينقر" أنفه!



افتتاحية الشرق الأوسط : بينما يتسمر العالم أمام شاشات التلفزيون ليتابع مندهشا وغير مصدق مجريات محاكمة الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، كان الرئيس السوري بشار الأسد يدك في مدنه بالصواريخ والدبابات والرصاص.



غسان شربل في صحيفة الحياة اللندنية : يفرك العربي عينيه. يشكك في ما يراه. يكاد لا يصدق. لم يجهز أصلا لمواجهة هذا النوع من المشاهد. والتجربة تقول إن الرئيس يدوم ويدوم إذا لم تغدره رصاصة أو عبوة، ولا يفرج عن القصر إلا إذا استدعاه القبر.



ساطع نور الدين في صحيفة السفير اللبنانية : بالأمس كانت لحظة فارقة في مصر لأنها أعلنت قطيعة كاملة مع كل ما كتب وحفظ في وادي النيل على مدى سبعة آلاف عام مضت، حيث لم يسبق لذلك الاجتماع المصري، أن أنتج سوى فراعنة.



طلال سليمان في صحيفة السفير اللبنانية : تواصل مصر، بزخم ثورة شعبها العظيم، كتابة الصفحات الأولى من التاريخ العربي الجديد، ولأنها مصر فهي تنجز هذه المهمة الجليلة بهدوء يتناسب مع خطورة قدراتها وموقعها وتراثها النضالي العريق وإحساسها المكين بجدارتها وأهليتها لدورها القيادي الذي لا بديل منه.



راجح الخوري في صحيفة النهار اللبنانية : من الممكن بعد الآن، لا بل من الضروري أن نرى حكّام الديكتاتورية والفساد يساقون ليقفوا وراء القضبان ويلقوا محاكمات عادلة، لم يحظ بها الناس الذين حكموهم؟



سركيس نعوم في صحيفة النهار اللبنانية : محاكمات مصر لتحقيق العدالة لا للانتقام



إلياس الديري في صحيفة النهار اللبنانية : هذا هو الحَدَث الاستثنائي الذي يوازي، بأهميته ورمزيّته وإيجابياته، انفجار غضب الشعوب العربيّة والثورة المصريّة التي غيّرت وجه التاريخ، وشكّلت منعطفاً كبيراً لكل ما تعانيه المنطقة العربيّة منذ ما ينوف على نصف قرن.



يوسف الكويليت في صحيفة الرياض السعودية : أياً كانت نتائج محاكمة حسني مبارك والفريق المتهم معه، فإنها سابقة في التاريخ العربي الذي شهد قسوة الحكام على معظم تاريخه، والأهم أنها جاءت نتيجة ثورة شعبية، وليس انقلاباً عسكرياً، يعلن قوائم المتهمين تعسفاً.

افتتاحية الجزيرة السعودية : "أمام سلطان القضاء لا يوجد استثناء، فالمرض لا يحُول دون محاسبة متهم، ولا تاريخه الطويل من العمل الوطني والخدمة العامة يشفع له لتجاوز ما ارتكبه من فعل، ولا منصب سامٍ سابق يمنع من أن يُحاكم مثل غيره.



صبحي زعيتر في صحيفة الوطن السعودية : أنحاز إلى جانب الشهداء وعائلاتهم ورفاقهم، وأتضامن إنسانيا مع منظر مبارك وهو على سرير المرض، ومشهد الأمس، يجب أن يكون أمثولة للبعض من الزعماء الذين يسعون إلى حجب نور الشمس بالغربال، ويدفنون رؤوسهم بالرمل، ويعتبرون ما يجري في بلدانهم زوبعة في فنجان".



عبد المنعم مصطفى في صحيفة المدينة السعودية : "مع بدء المحاكمات بحضور مبارك داخل قفص الاتّهام، انتقل المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية -ربما لأول مرة منذ 11 فبراير- من موقع مَن يدير الثورة بـ"الوكالة" عن الشعب، إلى موقع مَن يدير الثورة بـ"الشراكة" مع الشعب".



وليد جاسم الجاسم في صحيفة "الوطن" الكويتية :أنا لم أعرف من حسني مبارك إلا مساندة الكويت ضد الظلم العراقي، ومداواة الجراح التي أحدثها صدام في أجسادنا وأرواحنا، نتذكره عندما انتصر لنا في الاجتماع الحاسم في مقر جامعة الدول العربية فور سقوط الكويت بين براثن الطاغية، عندما تمكن من انتزاع بل اختطاف موقف عربي مساند لبلادنا كان أساسيا وضروريا في توفير الغطاء اللازم لتدخل القوات الدولية وإنقاذنا.



افتتاحية العرب القطرية : أول رئيس عربي يقف أمام محكمة أنشأها شعبه بعد ثورة سلمية غير مسبوقة، ليحاكم على مرأى ومسمع من الملايين بتهم تتعلق بقتل متظاهرين وإفساد الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في دولة هي الأكبر بالمنطقة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحف عربية: بعد 7 آلاف عام انتهى عصر الفراعنة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتاب مصرى يفجر مفاجأة حضارة الـ7 آلاف سنة .. نفرتيتى من أصول إسرائيلية وبعض الملوك الفراعنة أحفاد بنى إسرائيل
» لعنة الفراعنة
» الفراعنة ضمن أفضل عشرة منتخبات فى العالم
» جنوب أفريقيا وسيراليون يتعادلان لمصلحة الفراعنة
» كنى عربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: