أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 إسرائيليون ينادون بالحرب وآخرون يدعون للتهدئة مع مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

إسرائيليون ينادون بالحرب وآخرون يدعون للتهدئة مع مصر  Empty
مُساهمةموضوع: إسرائيليون ينادون بالحرب وآخرون يدعون للتهدئة مع مصر    إسرائيليون ينادون بالحرب وآخرون يدعون للتهدئة مع مصر  I_icon_minitimeالسبت أغسطس 20, 2011 5:07 pm

إسرائيليون ينادون بالحرب وآخرون يدعون للتهدئة مع مصر  War-20-8-2011

انقسام بالشارع الإسرائيلي حول مستقبل العلاقات المصرية الإسرائيلية بعد التوترات التي شهدتها الحدود بينهما في الآونة الأخيرة، حيث انقسم الرأي العام الإسرائيلي إلى تيارين الأول يطالب بالحرب وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد واحتلال سيناء، أما التيار الآخر فيتمسك بالسلام ويدعو إلى عدم الانجرار خلف دعاوى الحرب حفاظًا على استقرار إسرائيل وحماية الأجيال الإسرائيلية القادمة من نزيف الدم.

ويرى أصحاب التيار الأول أن مصر تسعى بكل قوتها بعد سقوط نظام مبارك إلى إلغاء اتفاقية كامب ديفيد، كما تسعى لإمداد حماس بالأسلحة لمقاومة إسرائيل وبالتالي يرى هذا الاتجاه أن على إسرائيل أن تتأهب للحرب مع القاهرة وتستعد للدفاع عن نفسها بشتى الوسائل في ظل التوقعات القوية بسيطرة الإخوان المسلمين على الانتخابات المقبلة وحكم البلاد، بحسب تعليقات لقراء وكتاب في الصحف الإسرائيلية.

وذهبت غالبية المناقشات الإسرائيلية حول موقف إسرائيل من اتفاقية السلام في المستقبل وهل ستعمل بها أم ستلغيها حفاظا على كيانها في مواجهة أي تهديد محتمل من الجانب المصري على حد وصف الإسرائيليين، وطالبت فئة ليست بالقليلة من الاسرائيليين "باسترداد سيناء" التي سلبها منهم المصريون عبر اتفاقية كامب ديفيد بحسب التعليقات.

وفيما يلي مجموعة من تعليقات الإسرائيليين على الصحف الإسرائيلية التي تُظهر موقفهم تجاه مصر والمصريين بعد الأحداث الأخيرة:

دعوات للعنف

وحملت صحيفة "الجيروزاليم بوست" مجموعة كبيرة من التعليقات والتي تدعو للعنف وتطالب بالحرب بين مصر وإسرائيل:


- Adam_E: نطالب بالتحقيق والتعويض عن الأضرار الناجمة لإسرائيل جراء الهجوم من داخل الأراضي المصرية على إيلات، أقول لمصر هذا وقت الحرب، وستكون الهزيمة لمصر.
- Popro: حان الوقت لاستدعاء إسرائيل احتياطيها من الجيش ونقله إلى الحدود مع مصر.
- Pachuca_Sunshine : هذا وقت اندلاع حرب صليبية على مصر.
- Tagore: حان الوقت لإنهاء اتفاقية كامب ديفيد عديمة الفائدة، وهذا الوقت لاسترداد سيناء بعد رحيل مبارك ليعلم المصريون أن السلام كان في صالحهم.
- EddyKeller: دعونا نواجه الأمر، مصر عاجلا أو آجلا ستلغى اتفاقية السلام فهي تبحث عن أي ذريعة لإلغاء الاتفاقية وفي هذا الوقت ستمثل سيناء تهديدا كبيرا لأمن إسرائيل، ومصر لن توقف أي "هجمات إرهابية" ضدنا من سيناء بل على العكس ستشجع مثل هذه العمليات، كل هذا نتيجة وقوعنا في الكمين العربي عندما بادلنا أرضنا بقطعة من الورق – اتفاقية كامب ديفيد.
- المسلمون يكرهون اليهود ويريدون موتهم، المصريون فاسدون، واللبنانيون كذلك، ومصر تساعد حماس في تهريب الأسلحة من طهران إلى غزة.
- Benjabo: رجال الأمن المصريين "متواطئون" مع "الإرهابيين".. ولن تكون هذه المرة الأخيرة.
- Tagore: الأمن المصري غير قادر على حماية الحدود، سنقوم نحن بذلك.
- aelhana2006: إذا أيقن الإسرائيليين بقوتهم وقدرتهم على هزيمة المصريين فسيفعلونها وسيحققون الانتصار على مصر.
- Sheaton: كيف عرف المصريون أن إسرائيل هي التي قتلت الجنود المصريين، قد تكون العناصر الإرهابية التي سمحت لها مصر العبور من سيناء إلى إيلات هي التي قتلت الجنود.
- Tagore: إسرائيل تواجه مرحلة صعبة عليها أن تظهر قوتها أمام المصريين.
- Alefewsrt: أتمنى استرداد سيناء مرة أخرى، لقد ولدت هناك وتركتها إلى إيلات بعد استيلاء مصر عليها، من الجيد أن أعود إلى بيتي مرة أخرى.
- Golem: المرحلة القادمة هي مرحلة مظلمة في تاريخ إسرائيل، فمن المؤكد أن الإخوان المسلمين سيحكمون مصر في الانتخابات القادمة، وستصبح سيناء غزة جديدة، نوايا الإخوان واضحة جدا منذ البداية غزو وتدمير إسرائيل والقضاء على اليهود، على إسرائيل أن تستعد وتصمد لمواجهة مصر.
- Pachuca_Sunshine: إذا أراد المصريون إلغاء اتفاقية السلام عليهم أن يعيدوا سيناء إلى إسرائيل. لابد أن تدرك إسرائيل أنه لا سلام مع العرب، إنها مجرد هدنة لنعيد تنظيم أنفسنا لنتمكن من القضاء على المصريين.



وفي نفس السياق طالب الكاتب الإسرائيلي "رون بن يشاي" عبر صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الجيش الإسرائيلي إلي دخول سيناء واحتلالها بكامل قواته.

وزعم «يشاي» أن مئات المساجين المنتمين للجماعات السلفية الإسلامية قد هربوا من السجون المصرية مؤخراً وذهبوا إلي سيناء للتعاون مع البدو في تكوين جماعة «الشباب الإسلامي» التابعة لمنظمة الجهاد العالمية.

دعوات للتهدئة

وعلى الجانب الآخر يطالب تيار آخر – وإن بدا أضعف من الأول - داخل الشارع الإسرائيلي بالتهدئة والحفاظ على السلام ببين مصر وإسرائيل:


- A B: على إسرائيل التعامل بحذر شديد مع مصر واحترامها لتفادي انزلاق البلاد إلى كارثة الحرب حتى لو قدمنا تنازلات من أجل السلام، فإسرائيل لم تتمكن من إيقاف مقاتلي غزة أو لبنان فكيف يكون الوضع مع الجيش المصري؟ فمصر دولة ذات سيادة، وأي انتهاك لاتفاقية السلام سيعد انتهاكا آخرا للقانون الدولي.
- Zez05: مشكلة الشعب الإسرائيلي أنه فقد التعاطف وأصبح بارد القلب ومع هذه العقلية لن يكون هناك سلام وسيعاني أطفالنا والأجيال القادمة من الدموية والمصير غير المستقر، كنت أتمنى أن نتعلم الدرس من المعاناة التي لقيناها من هتلر وأن لانعيدها مرة أخرى ونحافظ على السلام.
- Ezra Horowitz: إذا كان مسلمو العالم المقدرون بمليار ونصف يكرهون اليهود ويريدون لهم الموت إذن ما تبقى إسرائيلي على وجه الأرض.. هذه الدعاوى غباء.
- GQ_Melb: تخيل لو كان رد فعل إسرائيل أكثر نضجًا وأرسل إيهود باراك تعزية إلى نظيره المصري نيابة عن إسرائيل ويذكر فيها: "إن إسرائيل تقدر الجهود التي تبذلها قوات الأمن المصرية لمنع حدوث مثل هذه الحوادث، وسنواصل العمل معا بشكل وثيق لمحاربة عدونا المشترك، وبالنسبة لأعضاء قوات الأمن المصرية الثلاثة الذين لقوا حتقهم، نحن نأسف لكل خسارة في الأرواح البريئة، وإذا ثبت أن قواتنا كانت مسئولة فسنسعى للتحسين لتفادي تكرار الخطأ" سيختلف الأمر كليا.
- MarkofLewiston: أنا لم أقرأ في أي مكان أن حكومة مصر الديمقراطية الوليدة تريد أن تلغي اتفاقية السلام.
- Zez051: هل نسينا الـ9 نشطاء الأتراك الذين قتلتهم إسرائيل، إسرائيل لا تحترم الشرق الأوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيليون ينادون بالحرب وآخرون يدعون للتهدئة مع مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بعد التهديدات بالحرب // ايران تعلن عن قدرتها في سحق اسرائيل بـ4 صواريخ فقط
» قائد ليبي يهدد مصر بالحرب لسماحها ببث قناة الجماهيريه
» مشايخ وقساوسة يدعون متظاهرى التحرير بالانسحاب
» إسرائيليون يرفعون العلم المصرى احتجاجًا على ارتفاع أسعار الغاز
» مؤيدو "سليمان" يدعون لتنظيم مسيرة لمنزله لإقناعه بالترشح للرئاسة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: