أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 "فلاج مان".. تخفى مثل الوطواط.. وتسلق مثل العنكبوت // الفيديو الكامل لأحمد الشحات و تسلقه لنزع العلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

"فلاج مان".. تخفى مثل الوطواط.. وتسلق مثل العنكبوت // الفيديو الكامل لأحمد الشحات و تسلقه لنزع العلم  Empty
مُساهمةموضوع: "فلاج مان".. تخفى مثل الوطواط.. وتسلق مثل العنكبوت // الفيديو الكامل لأحمد الشحات و تسلقه لنزع العلم    "فلاج مان".. تخفى مثل الوطواط.. وتسلق مثل العنكبوت // الفيديو الكامل لأحمد الشحات و تسلقه لنزع العلم  I_icon_minitimeالأحد أغسطس 21, 2011 4:45 pm



على غرار الأبطال الخارقين، نجح الشاب المصري أحمد الشحات في التخفي من قوات الأمن المحيطة بالسفارة الإسرائيلية بالقاهرة واختراق حشودها ثم تسلق 22 طابقا للوصول إلى سفارة إسرائيل التي تقع في قمة أحد المباني الشاهقة في القاهرة، ثم قام بإنزال العلم الإسرائيلي ورفع العلم المصري بدلا منه.

"فلاج مان" أو رجل العلم..
هكذا أطلق عليه الشباب المعتصمون في محيط السفارة والمطالبون بإغلاق السفارة الإسرائيلية احتجاجا على مقتل جنود مصريين على الحدود برصاص إسرائيلي.

غير أن تسلق 18 طابقا بشكل متوالٍ مثل "سبايدر مان" أو (الرجل العنكبوت) لم تكن المغامرة الوحيدة التي نجح فيها الشحات، إذ نجح كذلك في التخفي واختراق الحشود الأمنية المحيطة بالسفارة مستغلا ثغرة أمنية أثناء تغيير الورديات الأمنية، فيما يشبه بطل الأفلام الأسطورية "بات مان" أو (الرجل الوطواط).

وقال شهود: إن الشحات تسلق 4 طوابق في مبنى ملاصق أولا ليتمكن من الوصول إلى الطابقين اللذين تشغلهما السفارة دون أن ترصده قوات الجيش والشرطة التي تحرس المبنى.

وظل "فلاج مان" يتسلق من شرفة إلى شرفة إلى أن وصل إلى مقر السفارة معتمدا على أي شيء يصادفه في طريقه إلى الصعود مثل أجهزة المكيفات المعلقة خارج المبنى أو أطراف النوافذ.

ولدى وصوله إلى سطح المبنى توجه الشحات نحو العلم الإسرائيلي وقام بإنزاله ووضع مكانه العلم المصري الذي كان يلفه حول رقبته، وما لبث أن أحرق العلم الإسرائيلي مع آلاف المصريين عقب نزوله من على المبنى بالطريقة التي صعد بها ذاتها.

وعبر ألوف المتظاهرين المحتشدين أمام المبنى عن بهجة عارمة بإنزال العلم الإسرائيلي وتعالت هتافات الفرحة والتكبيرات برفع العلم المصري.

ولم يكن هذا هو الظهور الأول لـ«فلاج مان»، إذ ذكّرت مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بصور للشحات كان يقف فيها على رأس أحد الأعمدة الإنارة شديدة العلو، ويمسك في يده علم مصر أثناء الثورة المصرية.

وفي أول رد فعل من مرشح للرئاسيات المقبلة، وجه "حمدين صباحي تحية الفخر والاعتزاز ﻟﻠﺸﺎﺏ ﺍﻟﻤﺼﺮي أحمد ﺍﻟﺸﺤﺎﺕ البطل الشعبي الذي ﺃﺣﺮﻕ ﻋﻠﻢ الصهاينة بعد ﺃﻥ دنس هواء مصر 30 عاما"، بحد قوله.

كما ذكّرت شبكة رصد الإخبارية أن العلم الإسرائيلي بالقاهرة نكس في نفس اليوم الذي أحرق فيه المسجد الأقصى يوم 21 أغسطس 1969.

وقام نشطاء ألهمهم ما صنعه الشحات بتدشين مجموعات وصفحات للتعبير عن حبهم له، وانطلقت التعليقات المؤيدة لما صنعه الشحات والمتوعدة للاحتلال الإسرائيلي.

وشارك مصريون السبت 20-8-2011 في مظاهرات واسعة في القاهرة ومعظم مدن الجمهورية للمطالبة بطرد سفير إسرائيل.

وقالت مصر في بيان على الإنترنت إنها قررت سحب سفيرها من إسرائيل لكن البيان حذف من الشبكة الدولية لاحقا في إشارة فيما يبدو إلى أن رد الفعل الحكومي أقل حدة من احتجاجات الشوارع.

واحتشد ألوف النشطاء نصفهم تقريبا من جماعة الإخوان المسلمين أمام المبنى الذي يضم السفارة الإسرائيلية والمطل على النيل ورددوا هتافات معادية لإسرائيل مثل "ارحل يعني امشي يا اللي مبتفهمشي" في إشارة إلى السفير الإسرائيلي في القاهرة. كما هتفوا "دول (هؤلاء) قتلوني دول دبحوني نزل العلم الصهيوني (من فوق المبنى)".


~~~~أذكر الله~~~~



"فلاج مان".. تخفى مثل الوطواط.. وتسلق مثل العنكبوت // الفيديو الكامل لأحمد الشحات و تسلقه لنزع العلم  74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"فلاج مان".. تخفى مثل الوطواط.. وتسلق مثل العنكبوت // الفيديو الكامل لأحمد الشحات و تسلقه لنزع العلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بالفيديو ..شاهد شاب كورى يغنى اغنية فيسبوكى لأحمد مكى
» سورة العنكبوت / اسباب النزول
» بالفيديو / الرجل العنكبوت يتحدى شرطة أسبانيا
» حرب مصر ضد دول حوض النيل / بقلم سعيد الشحات
» صدور النسخة العربية لرواية "العنكبوت" لمنصور مهنِّى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: