أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 ناس فى القلب // الشهيد عماد عفت.. إلإمام الفقيه والثائر الحق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير
د / عبد الرحمن

عدد المساهمات : 1195
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

ناس فى القلب // الشهيد عماد عفت.. إلإمام الفقيه والثائر الحق  Empty
مُساهمةموضوع: ناس فى القلب // الشهيد عماد عفت.. إلإمام الفقيه والثائر الحق    ناس فى القلب // الشهيد عماد عفت.. إلإمام الفقيه والثائر الحق  I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 4:40 pm

ناس فى القلب // الشهيد عماد عفت.. إلإمام الفقيه والثائر الحق  ADO%20HGE,HV


تعرضت مصر بل تعرض العالم الإسلامى بأجمعه لفاجعة كبرى هى استشهاد علم من أعلام الأزهر برصاص غادر فى شارع قصر العينى، مساء الجمعة الماضى، إنه العلامة الأصولى اللغوى الفقيه الثائر الشيخ عماد عفت، كنت فى ندوة بمدينة نصر فوصل خبر استشهاده عن طريق رسالة من صديقنا وتلميذه الكاتب السياسى إبراهيم الهضيبى وقرأها الحضور فلم يصدقوا، وأخذ كل واحد يؤكد الخبر بطريقته الخاصة، ما عدا صديقنا الناشط السياسى أنس السلطان فلم يعد فى حاجة لتأكيد الخبر، لأنه حكى لنا قبل استشهاده بقليل أنه رأى نفسه يحضن الشيخ عماد، ورسول الله يبشره بأن عماد فى جواره، ويقول له ابك شوقا لرسول الله.. نعم حكاها أنس قبل وفاة الشيخ بساعات قليلة.

الشهيد هو بحق عالم الثورة وفخرها وشهيدها، فهو الثائر الحق الذى قصده الشيخ الشعراوى بكلمته، ثار ثم رجع ليبنى الأمجاد، لم يتخلف يومًا عن المرابطة فى ميدان التحرير، وفى نفس الوقت لم يتأخر دقيقة عن عمله بدار الإفتاء، ثم تدريس العلم لتلاميذه بالأزهر، فثار وبنى الأمجاد فى وقت واحد.

دخل عدد كثير من الدعاة والمشايخ ميدان التحرير منذ الثورة يتصدرون المشهد، لكننى أزعم أن الثائر الحق شهيد الأزهر قرأ من كتب العلم أكثر من عدد شعر رأس هؤلاء الدعاة، لا يستثنى من ذلك إلا الشيخ القرضاوي.

لقد عالج الثائر الحق والعالم الجليل قضايا خطيرة كقضية وضع البويضة المخصبة فى رحم الزوجة بعد وفاة الزوج، وميراث من اعتنق البهائية، وتغير الربح فى التمويل العقارى، ونكاح منكوحة الأب غير المدخول بها، وإسقاط الأجنة، وهى المسائل التى لا ينزل فيها إلا الكبار مثله، يوم عجز الصغار عن الكلام فيها فأغرقوا شبابنا بالشكليات.

لم يصعد الثائر الحق منصة، ولم يجلس فى برنامج تليفزيونى، ولم يملأ الدنيا بالتصاريح والحوارات الصحفية كغيره من دعاة الثورة، الذين تحدثوا من على المنصات، وأمام الكاميرات ثم انصرفوا لأيديولوجياتهم، وجلس عالمنا يشارك الشباب فى جمع القمامة من الميدان بعد انصراف الدعاة، إنه العبقرى الذى أعطى فى صمت جميل، عازفا عن الشهرة والذيوع.. فأصبح إعطــاء هؤلاء حقهــم، وإنزالهم منزلتهم أقرب إلى الفريضة الأخلاقية.

فقيدناعالم الثورة أصدر ما يقرب من عشرين ألف فتوى ليس فيها فتوى تدعو إلى تكفير ولا تشدد ولا إهانة ولا فتنة ولا تسرع، ولم يدع لحزب ولا تيار ولا اتجاه بل لا يرى فى الثورة إلا مصر، مصر الإسلام والحضارة والمحبة والتوافق.

دماء زكية سالت من شباب مصر.. دماء عماد وغيره.. لن يعوضها إلا القصاص العادل من القتلة والمجرمين.

وليس أقل من أن يكون تكريم شهيد الأزهر لائقا به وبمكانته وبدمائه الزكية، فأناشد كبار المسئولين فى الإفتاء والأزهر أن يقيموا تأبينا لائقا بالشهيد، وأن يسمى أحد أروقة الأزهر باسمه، تللك الأروقة التى ظل الشيخ يدرس فيها للطلاب وفق المنهج الأزهرى المنضبط حتى لقى الله.

والدعوة لشركة الوابل الصيب أن تقدم للناس شروح العالم الشهيد لكتب الفقه واللغة والأصول حتى ينتفع بها الجميع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناس فى القلب // الشهيد عماد عفت.. إلإمام الفقيه والثائر الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: ناس فى القلب نحكى عنهم-
انتقل الى: