أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

  إسرائيل تحتجز أحد منفذى مذبحة سيناء فى مستشفى بئر سبع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم


عدد المساهمات : 4060
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

 إسرائيل تحتجز أحد منفذى مذبحة سيناء فى مستشفى بئر سبع Empty
مُساهمةموضوع: إسرائيل تحتجز أحد منفذى مذبحة سيناء فى مستشفى بئر سبع    إسرائيل تحتجز أحد منفذى مذبحة سيناء فى مستشفى بئر سبع I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 08, 2012 12:35 pm



فى سرية تامة تقوم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بالتحقيق مع أحد منفذى العملية الإرهابية التى راح ضحيتها 17 جنديا مصريا بقرية الماسورة الحدودية بعد اصابة الإرهابى خلال عملية القصف الإسرائيلى للمدرعة المصرية «فهد» المخطوفة، يذكر أن إسرائيل قد أعلنت أنها قتلت ثمانية إرهابيين فى حين أنها قامت بتسليم 6 جثث متفحمة يرجح أنها لفلسطينيين وأخرى لمجند مصرى وهو سائق المدرعة والذى أجبرته المجموعة الإرهابية تحت تهديد السلاح علي قيادة المدرعة.

واختفى الإرهابى الثامن من التصريحات الإسرائيلية ويبرز فى هذا الإطار أن الإرهابى الثامن والذى امتنعت إسرائيل من تسليمه أو الإعلان عنه يوجد الآن داخل مستشفى بئر سبع العسكرية، ويقوم مجموعة من جهاز المخابرات الإسرائيلية شيباك باستجوابه والتحقيق معه.

وفى سياق متصل تمنع الرقابة العسكرية للجيش الإسرائيلى وسائل الإعلام المختلفة من الوصول إلى أى معلومات دون المرور على الرقيب العسكرى وجهاز الشيباك لاخفاء وجود أحياء من الإرهابيين.

من جهة أخرى رفض المحلل المصرى فى تحقيقات ملف المذبحة ما جاء فى التقرير الإسرائيلى حول كيفية تدمير المدرعة المصرية من جانب الطيران الإسرائيلى لتضارب الدلائل وحالة المدرعة من الداخل والخارج إضافة إلى أن تحليل الفيلم الإسرائيلى الذى تسلمته مصر ومدته أقل من دقيقة كشف أن الإسرائيليين حاولوا فى بداية العملية انقاذ المدرعة التى كانت تسير بسرعة 70 كم/ ساعة للقبض على من فيها عن طريق العجلة الخلفية ناحية اليمين مما أدى إلى تعطيلها وفى نفس الوقت امتنع الإسرائيليون عن ضرب محرك المدرعة الموجود فى مقدمتها حتى لا يتم قتل السائق وقائد المجموعة كما تناقضت معلومات حمل الجناة لأسلحة ناسفة مع حمل كل منهم القنابل اليدوية والذخائر ورءوس الـ «أر . بى . جى» ولو صحت الرواية الإسرائيلية لكل هذه الأسلحة لأدى ذلك إلى تمزيق هيكل المدرعة وجثث الجناة وهو ما لم يحدث.

وأشار التقرير التحليلى الذى شارك فى إعداده عدد من الخبراء المصريين لفيلم العملية الإسرائيلية إلى أنه عند نهايته توقفت المدرعة عن السير حتى لا يمكن لأحد حساب عدد المترجلين على قيد الحياة من داخلها فور توقفها وأرجع التقرير التحليلى للفيلم نهاية الفيلم عند لحظة توقف المدرعة إلى حرص أجهزة المعلومات والمخابرات الإسرائيلية عن تحقيق السبق متفردة عن تفاصيل الحادث وشكك التقرير التحليلى الإسرائيلى فى أن إسرائيل تضع يدها على أكثر من منفذ للعملية على أساس أن المدرعة تسع لـ12 راكبا بمن فيهم السائق وأن شهادة الشهود أكدت استقلال عدد أكبر من المنفذين للمدرعة «فهد» عند الاستيلاء عليها.

وفى سياق متصل كشفت المعلومات الأولية استخدام الجناة لأجهزة اتصال حديثة «واكى توكي» أمريكية الصنع للتواصل فيما بينهم خلال التنفيذ وأثناء عملية الهروب.

كما استخدم الارهابيون قاذف أر بى جى متطور وذخيرة خارقة للدروع البشرية وحمل بعضهم أجهزة رؤية ليلية ساعدتهم على الهرب يرجح أنها كلها مهربة من مخازن السلاح الليبية.

كما أكدت المعلومات أن الجناة لم يخططوا للعودة إلى إسرائيل نهائيا كما أشيع بل كانوا فى طريق عودتهم داخل قطاع غزة، لكن السائق المصرى عمد الانحراف ناحية القوات الإسرائيلية اعتقادا منه أنهم سيستوقفون العربية ويأسرون من فيها ويحررونه.

الغريب أن الجيش الإسرائيلى أقام منذ الساعات الأولى لصباح يوم العملية كمائن بالقرب من مكان التنفيذ قادها اللواء «تال روسو» مساعد رئيس الأركان وأشرف عليها رئيس الأركان «بنى جانتس» بنفسه كما حلقت طائرة إسرائيلية بدون طيار طيلة الوقت ترجح مصر أنها هى التى صورت فيلم المدرعة المصرية منذ بداية اختراقها للحدود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
إسرائيل تحتجز أحد منفذى مذبحة سيناء فى مستشفى بئر سبع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إسرائيل تفقد أعصابها و تلوح باحتلال سيناء
» الجيش المصرى : لا تدخل خارجي في أمن سيناء وأسف إسرائيل لا يكفي
» ..أسرار وخفايا مذبحة الألتراس الأحمر
» "إسرائيل توداى"‮: ‬القذافى‮ ‬من أصول‮ ‬يهودية ومن حقه اللجوء إلى إسرائيل
» إسرائيل ترد على عملية إيلات بغرة على القطاع وألوية الناصر صلاح الدين تتوعد إسرائيل بردٍ قاسٍ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: