أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 من هو رجب طيب أردوجان او يائع البطيخ فى كلمتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 4033
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: من هو رجب طيب أردوجان او يائع البطيخ فى كلمتين   الجمعة يونيو 04, 2010 7:33 pm





ولد أردوجان فى 26 من شهر فبراير للعام 1954 فى العاصمة التركية أسطنبول، لأسرة فقيرة ولكنه أتم تعليمه فى مدارس دينية ليلتحق فى النهاية بكلية الاقتصاد والأعمال فى جامعة "مرمرة" والتى تحمل نفس اسم سفينة مرمرة المعتدى عليها من قبل إسرائيل.
ونظرا لنشأته الدينية انضم أردوجان إلى حزب الخلاص الوطنى بقيادة نجم الدين أربكان، أحد أشهر زعماء الإسلام السياسى فى تركيا، فى نهاية السبعينيات، ثم إلى حزب الرفاه، الذى رشحه لمنصب عمدة أسطنبول، وهو المنصب الذى استطاع الحصول عليه، ثم حزب الفضيلة وأخيرا العدالة والتنمية.
وفى عام 1998 تم القبض على أردوجان بتهمة التحريض على الكراهية الدينية بسبب اقتباسه أبياتا دينية من شعر تركى أثناء خطاب جماهيرى، وبعدها عوقب بالمنع من العمل فى الوظائف الحكومية، ولكنه نفذ من هذا الفخ بمشاركته فى تأسيس حزب العدالة والتنمية عام 2001، معلنا أنه سيحافظ على النظام الجمهورى ولن يدخل فى مماحكات مع القوات المسلحة.
وفى 2003 تولى أردوجان رئاسة الحكومة إذ عمل على استقرار الأمن السياسى والاقتصادى والاجتماعى فى تركيا، وأعاد لمدن وقرى الأكراد أسماءها الكردية بعدما كان ذلك محظورا، وسمح رسميا بالخطبة باللغة الكردية، وتصالح مع كل من الأرمن واليونان، وألغى تأشيرة الدخول بين تركيا وسوريا، وفتح جسورا للتواصل مع جمهوريات الاتحاد السوفيتى السابق.
وفى 2009 أثناء الهجوم الإسرائيلى الأخير على غزة، والذى اصطلح على تسميته بـ"الرصاص المصبوب"، ظهر الوجه الجميل لأردوجان حينما تبنى موقفا "حازما وواضحا" ضد خرق إسرائيل للمعاهدات الدولية وقتلها المدنيين، وقام بجولة فى الشرق الأوسط تحدث فيها إلى قادة الدول، الأمر الذى أقلق إسرائيل وجعل تركيا موضع نقد لها.
وفى 29 من يناير لنفس العام غادر أردوجان منصة منتدى دافوس احتجاجا على عدم إعطائه الوقت الكافى للرد على الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز الذى دافع عن الحرب على غزة بسبب صواريخ القسام، الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التى تطلق على المستوطنات.
وعن نفسه حكى أردوجان فى إحدى المداخلات التليفزيونية "لم يكن أمامى غير بيع البطيخ والسميط فى مرحلتى الابتدائية والإعدادية، كى أستطيع معاونة والدى وتوفير قسم من مصروفات تعليمى، فقد كان والدى فقيرا"، أما أبيات الشعر التى رددها وكانت سببا فى سجنه عام 1998، فكانت تقول "مساجدنا ثكناتنا .. قبابنا خوذاتنا .. مآذننا حرابنا .. والمصلون جنودنا .. هذا الجيش المقدس يحرس ديننا".
أما عن حزب العدالة والتنمية الذى شارك فى تأسيسه، فقد قال "سنتبع سياسة واضحة ونشطة من أجل الوصول إلى الهدف الذى رسمه أتاتورك لإقامة المجتمع المتحضر والمعاصر فى إطار القيم الإسلامية التى يؤمن بها 99 % من مواطنى تركيا، وأثناء عملية الرصاص المصبوب قال أردوجان "إنى متضامن مع أهل غزة".







~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
أميرة
وسام الاندلس
وسام الاندلس


عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: من هو رجب طيب أردوجان او يائع البطيخ فى كلمتين   الأحد يونيو 06, 2010 9:00 pm

هدا رجل اكثر عروبة من بعض الافراد المحسوبين على العرب
تكرم عيونكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هو رجب طيب أردوجان او يائع البطيخ فى كلمتين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام-
انتقل الى: