أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 كلام فى السياسة //الكلاب المتوحشة والكلاب المحترمة؟ // بقلم هبة الله سعد الناغى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 4033
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: كلام فى السياسة //الكلاب المتوحشة والكلاب المحترمة؟ // بقلم هبة الله سعد الناغى   الأحد يونيو 13, 2010 2:45 pm


زادت فى الآونة الأخيرة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة ومهاجمتها للبشر، لقد كانت دائماً الكلاب الضالة تعيش بيننا بلا مشاكل حتى أن كل منطقة كان لها مجموعة منظمة صغيرة من الكلاب الضالة تسيطر على منطقتها وتأكل من قمامتها وتنظم دوريات حراسة ليلية أيضاً للقبض أو (الهوهوة) على أى دخلاء على المنطقة، وكان الأطفال أيضاً يصاحبونها ويسمونها أسماء ظريفة مثل "لاكى" أو "لاسى" ويربطونها بحبل كأنها كلاب (محترمة) كفصيلة كلاب "الوولف" وقد يلعبون مع أطفالها أيضاً ويحرمون أنفسهم من طعام الغذاء ليرسلوه لها سراً من وراء آبائهم.

إذاً مسألة الكلاب الضالة ليست جديدة على مجتمعنا، ولكن الجديد هو توحشها وهجومها على البشر وإصابتهم بإصابات بالغة قد تؤدى إلى الوفاة، فلماذا حدث هذا الآن؟: فى رأيى قد يكون هذا التوحش لعدة أسباب:

أولاً: إن الأطفال انصرفوا إلى أشياء أخرى أكثر أهمية من اللعب فى الشارع مع الكلاب، مثل جلوسهم بالساعات للعب على الكمبيوتر أو على البلاى ستاشن أو حتى على الفيس بوك يتناقلون أهم الصور والفيديوهات، فهم ليسوا فى حالة فراغ الآن ليراقبوا "لاسي" وأبناءها.

ثانياً: إن ازدياد أسعار اللحوم أدى إلى عدم شراء الناس لها، وبالتالى عدم توافرها فى حاويات القمامة، وإن وجدت فسيجدون عظمة واحدة قد خلت ومسح من عليها أى ذرة للدهن أو اللحم، فتضطر عائلة الكلاب إلى الصيام طوال النهار ليفطروا على قرقشة هذه العظمة.

ثالثاً: عدم اكتراث البشر لبعضهم البعض، وبالتالى عدم اكتراثهم بالكلاب وإهمالها وربما دهسها أيضاً بالسيارات وترك جثتها عبرة لغيرها لمن يجرؤ على تعدية الشارع وممارسة مصالحه فى البحث عن عظمته.

قبل أن نسأل لما انتشرت ظاهرة توحش الكلاب، يجب أن نسأل أنفسنا لما زادت ظاهرة توحش البشر؟ لقد أصبحنا لا نستغرب حوادث القتل بين الأقارب وغير الأقارب ولا نستغرب حوادث سرقة الأعضاء وسرقة مستحقات الناس والغش فى الأغذية والمنتجات الخاصة بصحة البشر، ولا نستغرب الرشوة بحجة أننا هناكل منين (نسرق يعنى؟) ولا نستغرب الفساد المستشرى بيننا بل اعتباره فى بعض الأحيان (فهلوة ونصاحة)، ولا نستغرب اختفاء (الجدعنة) والنخوة والشهامة واستبدالها بكلمة (وأنا مالي!).

فلماذا نستغرب الآن التوحش الذى ظهر فى بعض الكلاب والتى هى من الحيوانات والتى تتخذ من مبدأ "البقاء للأقوى" شعاراً لها تحركها غريزتها فى البقاء، فإذا كانت الكلاب قد أظهرت لنا فى وقت من الأوقات تعاوناً أوتحالفاً خلافاً لقاعدتها، فهذا لا يعنى استمرار هذه القاعدة مع كسرنا لهذا التحالف.

ولكن نحن الذين غيرنا من قاعدتنا الإنسانية "الإنسان لأخيه الإنسان" و "ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء" واتخذنا من غريزة "حب البقاء والبقاء للأقوى" مبدأ وأسلوبا لنا فى حياتنا.

الحياة ليست بهذا السواد الذى رسمته، فأنا لست مع التعميم فكما أن هناك بشرا مازالوا من فصائل (محترمة) متمسكة بقيمها ودينها، فهناك أيضاً فصائل من الكلاب (لا تعض صاحبها).

وأخيراً نداء للجهة المسئولة على القضاء على الكلاب الضالة (يا ريت) قبل قتلها معرفة من أى فصيلة هى (الكلاب المتوحشة) أم (الكلاب المحترمة)؟؟


~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
كلام فى السياسة //الكلاب المتوحشة والكلاب المحترمة؟ // بقلم هبة الله سعد الناغى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: حكاوى القهاوى لكل العرب :: أقلام حرة-
انتقل الى: