أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 اخر اخبار الكرة النسائية لشهر يناير 1 / 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم

عدد المساهمات : 4051
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

اخر اخبار الكرة النسائية لشهر يناير 1 / 2010 Empty
مُساهمةموضوع: اخر اخبار الكرة النسائية لشهر يناير 1 / 2010   اخر اخبار الكرة النسائية لشهر يناير 1 / 2010 I_icon_minitimeالخميس فبراير 04, 2010 3:40 pm

اخر اخبار الكرة النسائية لشهر يناير 1 / 2010 Woman3

اخر اخبار الكرة النسائية لشهر يناير 1 / 2010 Brave_soccer_cup







الأندية
دوري المحترفات الأمريكي في أوج نشاطه
تتواصل منافسات دوري المحترفات الأمريكي الذي يسعى الجميع فيه للاستفادة من النجاح الذي حققه في موسمه الأول، وعكفت الأندية على ضم المزيد من الأسماء الكبيرة إلى تشكيلاتها المرصعة بالنجوم. فنجد أن لوس أنجلس سول، النادي الذي تلعب له مارتا، ضم الثنائي الدنماركي جولي ريدال بوخ وكاترين باسكيسورينسون والتشيكية الموهوبة بافلينا سكاسنا. ولم تقتصر التغييرات التي أجراها نادي سول على من يمثلنه على أرض الملعب، حيث عينت تشارلي نايمو في الأسبوع الماضي مديرة فنية للفريق وفي الوقت نفسه تمت صفقة نقل ملكية النادي. ولكن الأحداث التي شهدتها لوس أنجلس لم تكن هي كل ما لفت الأنظار، فالحدث الأبرز في دوري المحترفات هذا الشهر تمثل في انتقال توبين هيث إلى أطلانطا بيت، وانضمام لورين تشيني الفائزة بالذهبية الأوليمبية إلى بوسطن بريكرز، مع صعود بعض أفضل المواهب الشابة إلى ملاعب الاحتراف.




المدفعية توردةب أرضا جديدة
احتفظ سندرلاند بصدارته لدوري الاتحاد الإنجليزي الممتاز للسيدات، ولكنه أصبح في خطر بعد أن ضيق أرسنال الفجوة التي كانت تفصل بينهما إلى أربع نقاط فقط بفوزه 2 – 1 على تشيلسي في عطلة الأسبوع الماضي. ونظرا للتأجيلات التي فرضتها البطولة الأوروبية للسيدات UEFA EURO هذا العام، بقيت أمام فريق المدفعية ست مباريات ليلعبها، في حين يأمل إيفرتون – برصيد 13 نقطة و9 مباريات لم يلعبها بعد – في اللحاق بركب المقدمة وإن تأخر الوقت. ولا شك في أن معنويات فريق أرسنال قد ارتفعت كثيرا بفضل انتصارهم الساحق منذ وقت قريب على سندرلاند خارج بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 4 – 1، عندما سجلت النجمة الاسكتلندية الصاعدة كيم ليتل ثلاثة أهداف دفعة واحدة.




شحنة قوية للمحرك التوربيني
قد يكون الدوري الألماني الممتاز للسيدات في منتصف فترة الراحة الشتوية، ولكن متصدر الترتيب بفارق الأهداف توربين بوتسدام أبى إلا أن يجد طريقة يواصل بها مسيرته المظفرة، فوضع ثقله في البطولة الألمانية لكرة القدم داخل الصالة، وفاز بلقبها للسنة الثالثة على التوالي. كما أنه وجد بعض الوقت أيضا ليمارس نشاطه في سوق الانتقالات، فضم إلى صفوفه اليابانية الدولية يوكي ناجاساتو، في حين عزز نادي إس سي فرايبورج المهدد بالهبوط فريقه بثنائي سكاي بلو السابق ميلي فرينش وكيلي باركر.




المنتخبات الوطنية
فرحة اليابان
دار الحديث في الآونة الأخيرة هنا وهناك عن أن اليابان ستكون الحصان الأسود في بطولة كأس العالم للسيدات FIFA التي ستقام العام القادم، وظهرت اليابان لتؤكد قوتها هذا الأسبوع بفوزها بكأس بيسينتينيال في تشيلي. وكان ذلك نصرا كبيرا بالفعل، فقد تغلبت في طريقها للحصول على الكأس على عمالقة كان من بينهم منتخب البلد المضيف، والدنمارك، وكولومبيا، ثم اقتنصت اللقب يوم الإثنين بفوز مدوٍ على الأرجنتين بثلاثة أهداف دون رد أحرزتها كل من مانامي ناكانو، وكوزوي أندو، وأسامي ياماجوشي. وقد أعطى ذلك دفعة معنوية كبيرة لفريق نوريو ساساكي قبل استضافة اليابان لبطولة شرق آسيا في الشهر المقبل، وقبل بطولة كأس آسيا AFC التي ستنطلق في الصين بعد ذلك بشهرين.




مدرب جديد لفنلندا
بدأ عصر جديد في فنلندا بتعيين أندري جيجليرتز خلفا لسابقه الذي عمر طويلا في منصبه مايكل كالد. وكان الفنلنديون قد وصلوا إلى أول بطولتين كبريين في تاريخهم تحت قيادة كالد، الذي قادهم إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية للسيدات UEFA عام 2005 ثم إلى ربع نهائي البطولة نفسها في الصيف الماضي. وهكذا فإن المهمة التي تنتظر جيجليرتز ليست يسيرة، ولكن المدرب البالغ من العمر 37 عاما سبق وأن أثبت قدرته في عالم الأندية، حيث أحرز مع نادي أوميا كأس أوروبا للسيدات UEFA بالإضافة إلى لقب الدوري السويدي الذي ناله معه أربع سنوات متتالية.




ملامح مونديال تحت 20 سنة تتشكل
أصبحت نيوزيلندا تاسع الفرق المتأهلة لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة ألمانيا 2010 بعد انفرادها بزعامة بطولة الأوقيانوسيا للسيدات تحت 20 سنة OFC. فمع تألق روزي وايت ذات الستة عشر عاما، فاز منتخب نيوزيلندا 8 – 0 على كل من ساموا الأمريكية وجزر كوك، قبل أن يختتم مشوار التأهل بأحد عشر هدفا في مرمى تونجا التي لم تشترك في مهرجان الأهداف هذا ولو بهدف واحد. وكانت روزي وايت هي أبرز لاعبات البطولة، حيث دكت شباك الخصوم بتسعة أهداف وظفرت بجائزتي الحذاء الذهبي والكرة الذهبية، لتعلن عن سطوع نجمة جديدة في سماء كرة القدم النسائية. وسوف يتحدد المنتخب التالي الذي سيشارك في بطولة ألمانيا 2010 في وقت لاحق اليوم، عندما تواجه كندا الموردةيك وتلتقي الولايات المتحدة الأمريكية بكوستاريكا في مباراتي نصف نهائي بطولة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي تحت 20 سنة CONCACAF.




التطور
على ساحة التطور، استهل FIFA العام الجديد كما اختتم العام الماضي بمؤشرات إيجابية إلى أقصى الحدود. فكان من بين الأنشطة التي شهدها الشهر الماضي مهمتان استشاريتان في جنوب شرق آسيا – الأولى في كمبوديا والثانية في لاوس – جاءتا استكمالا لمشروعات FIFA التي نفذت في المنطقة خلال 2009. ومن ناحية أخرى، عادت ناميبيا إلى دائرة الضوء عندما استضافت بعض الدورات التدريبية في المجالين الفني والتحكيمي، شارك فيها أعضاء بالدوري المحلي للسيدات وكذلك في برنامج اتحاد الكرة "فتيات وأهداف" ‘Galz and Goals’. وسوف يواصل FIFA دعمه لتطوير كرة قدم الفتيات في ناميبيا من خلال برنامج خاص على المستوى الشعبي خلال عام 2010.




تصريحات
"إنه رجل صالح بالفعل. إنني أعرفه منذ سبعة مواسم وكان يعاملني دائما كابن له. إنه يعامل الجميع باحترام ويحبه الجميع لذلك. وهو يساعدنا كثيرا هنا ويستحق هذه الجائزة بالفعل نظرا لكل ما فعله هنا على مدى سنوات، ولكل ما فعله لفريق السيدات، ولكونه ذلك الرجل الذي نعرفه"، سيسك فابريجاس يتحدث عن فيك أيكرز بعد حصول المدير السابق لفريق السيدات في نادي أرسنال على رتبة الإمبراطورية البريطانية ضمن قائمة الشرف للمكرمين من قبل ملكة بريطانيا في العام الجديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
اخر اخبار الكرة النسائية لشهر يناير 1 / 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نجاح زراعة البنكرياس يغن عن الانسولين
» صور ندير بلحاج ضد ليفربول
» حصريا البوم سوما دة حبيبى 2010
» تحميل مولد الحانوتى فى التابوت
» الطالب العبقرى امين محمود...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: القاعة الريــــــ FIFA ـــــاضية-
انتقل الى: