أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

  عشرات الآلاف بالتحرير.. محاكمة لمبارك ومطالب للمشير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم

عدد المساهمات : 4051
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

 عشرات الآلاف بالتحرير.. محاكمة لمبارك ومطالب للمشير  Empty
مُساهمةموضوع: عشرات الآلاف بالتحرير.. محاكمة لمبارك ومطالب للمشير     عشرات الآلاف بالتحرير.. محاكمة لمبارك ومطالب للمشير  I_icon_minitimeالجمعة أبريل 01, 2011 10:25 pm

"لو عايزني أغمض عيني.. حاكم مبارك قدام عيني،
ويا مشير شكرا ليك.. أرحل عنا الله يخليك"،
"شرم الشيخ يا مصرية ليه بتأوي الحرامية"


 عشرات الآلاف بالتحرير.. محاكمة لمبارك ومطالب للمشير  %D8%B9%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%84%D8%A7%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1..%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%88%D9%85%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%8A%D8%B1



القاهرة/ ميدان التحرير –

نظم شباب ثورة 25 يناير محاكمة شعبية للرئيس المخلوع حسني مبارك شهدت في أولى جلساتها اتهام المدعين لمبارك بـ "الخيانة العظمى"، وهي تهمة تصل عقوبتها للإعدام في القانون المصري.

وقررت هيئة المحكمة التي ترأسها المستشار الإصلاحي محمود الخضيري تأجيل جلسة المحاكمة للأسبوع المقبل لإتاحة الفرصة لمبارك للدفاع عن نفسه. وهدد المتظاهرون بالتوجه إلى منتجع شرم الشيخ حيث يقيم مبارك في حال لم يحضر الجمعة المقبلة لميدان التحرير.

وعقب صلاة الجمعة، احتشد عشرات الآلاف من المصريين في الميدان استجابة لدعوة "جمعة إنقاذ الثورة" وشرع عدد من الشباب في تنظيم "محاكمة شعبية" لمبارك، في احتجاج غير مباشر على "تأخر محاكمة الرئيس السابق وكبار رموز نظامه".

وبدأت المحاكمة بتوجيه اثنين من المدعين، وهما المحاميان عبد العزيز الشرقاوي وعصام الإسلامبولي تهمة "الخيانة العظمى" لمبارك فيما طالب عدد من المحتشدين بأن يتم تنفيذ عقوبة الإعدام في مبارك علنا في ميدان التحرير أمام أهالي شهداء ثورة 25 يناير.

وصاحت أم إحدى الشهداء قائلة: "عايزة اولع فيه هو عياله عشان حرق قلبي على ابني".

واستندت هيئة الإدعاء في توجيه تهمة "الخيانة العظمى" لمبارك" إلى عدة "جرائم سياسية وجنائية ارتكبها المتهم" ومن أبرزها:

- استيلاء مبارك وأسرته وحاشيته على المال العام وتضخم ثرواتهم بطرق غير مشروعة منها بيه ملايين الأمتار من أراضي الدولة المملوكة للشعب بأرخص الأسعار مقابل عمولات.

- الكذب على الشعب حين صرح مبارك في بدياة فترة حكمة أنه لن يترشح لأكثر من فترتين رئاسيتين ولم يفعل كما قال "الكفن ما لوش جيوب" وتضخمت ثروته بطرق غير مشروعة.

- تأجيج الفتن الطائفية وتزوير إرادة الشعب في الانتخابات وإصداره الاوامر بإطلاق الرصاص الحي على متظاهري ثورة 25 يناير.

- تسببه في الإضرار بالعلاقات بين مصر وغزة بمشاركته في الحصار الإسرائيلي للقطاع في الوقت الذي صدر الغاز للعدو الإسرائيلي بأبخس الأثمان.

مطالب للمشير

وتخللت المحاكمة هتافات رددها عشرات الآلاف من المتظاهرين وكان لافتا أن أغلبها كان موجها للمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع ورئيس المجلس العسكري الأعلى الذي يدير شؤون البلاد حاليا ويطالبه بسرعة تحقيق كامل أهداف الثورة.

ومن بين هذه الهتافات: "يا طنطاوي يا مشير..خذ أوامرك من التحرير" و"يا طنطاوي ساكت ليه.. انت معاهم ولا إيه"و "يا مشير يا مشير.. عايزين نحاكم المخلوع" مبارك. كما ردد المتظاهرون أيضا بقوة هتاف: "الشعب والجيش..إيد واحدة".

وردد المتظاهرون هتافات أخرى ورفعوا لافتات تعبر عن تصميمهم على تحقيق كامل أهداف الثورة والقصاص من رموز النظام السابق ومن بينها: "ما تعبناش ما تعبناش.ثورة كاملة يا بلاش" و"الشعب يريد محاكمة الفاسدين" و"نرفض التصالح والتسوية مع رجال الأعمال الفاسدين".

ولوحظ عدم وجود أي تواجد للجيش في الميدان خلال تظاهرة اليوم التي شارك فيها ممثلون عن معظم التيارات السياسية.

وشهد التجمع بعض الاحتكاكات والتوترات حيث بدا واضحا توجس عدد من الشباب من وجود "عملاء للنظام السابق" أو "رجال أمن متخفيين" وكانوا يطالبون الصحفيين الذين يسجلون ما يحدث ببطاقة الهوية التي تثبت مهنتهم، ومن لم يكن معه اثبات، تعرض لتمزيق الأوراق التي يدون بها مشاهداته.

كما حدث توتر على المنصة حين صعد الإعلامي المعروف حسين عبد الغني إليها ووجه كلمة انتقد فيها موقف جماعة الإخوان المسلمين من الاستقتاء على التعديلات الدستورية التي دعت فيها للتصويت بالموافقة عليها، فاحتج عدد من شباب الإخوان وطالبون بالانزول من المنصة.

وفي مدينة الإسكندرية، شارك نحو خمسة آلاف مواطن في مظاهرة انطلقت من أمام مسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل، عبروا خلالها عن نفس مواقف وتوجهات مظاهرة ميدان التحرير.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات "الشعب يريد إسقاط باقي النظام، ولا لقانون تجريم الاعتصام، ونطالب بتسليم السلطة لمجلس رئاسي مدني".

و"لو عايزني أغمض عيني.. حاكم مبارك قدام عيني،
ويا مشير شكرا ليك.. أرحل عنا الله يخليك"،
مرددين عبارات "شرم الشيخ يا مصرية ليه بتأوي الحرامية"، بحسب موقع "الشروق".

وطالب المتظاهرون بضرورة الإسراع في محاكمة كبار الفاسدين وعلي رأسهم الرئيس السابق "مبارك"، وثلاثي الشر "زكريا عزمي وصفوت الشريف وفتحي سرور" والإسراع في مصادرة أموال وتجميد أرصدة كل من تحوم حوله شبهات في كافة بنوك العالم، وتطهير الكيان الإداري للدولة، فضلا عن حل الحزب "الوطني" الذي كان يرئسه مبارك.

~~~~أذكر الله~~~~



 عشرات الآلاف بالتحرير.. محاكمة لمبارك ومطالب للمشير  Aioa10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
عشرات الآلاف بالتحرير.. محاكمة لمبارك ومطالب للمشير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: حكاوى القهاوى لكل العرب :: 25Egypt's Revolution يناير Tahrir-
انتقل الى: