أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 بالتحرير.. عزاء شعبي للشهيد المبتسم (( إذا لم تجد أسرتك فمصر كلها أهلك ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير


عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: بالتحرير.. عزاء شعبي للشهيد المبتسم (( إذا لم تجد أسرتك فمصر كلها أهلك ))   الأحد أبريل 10, 2011 9:15 pm




بعد أن رقد في قبره وزفه آلاف المصريين لمثواه الأخير اكتمل مشهد تكريم الشهيد المبتسم بسرادق عزاء شعبي في قلب ميدان التحرير، وفي مسجد عمر مكرم الذي لم تعرف قاعاته إلا سرادقات عزاء الوزراء والمشاهير.

وبالإضافة إلى الأحداث التي شهدتها "جمعة المحاكمة والتطهير" بميدان التحرير قام عدد كبير من الشباب والرجال بإقامة سرادق عزاء تزين بلافتات ضخمة حملت صور الشهداء في لوحة شرف تكريما لهم، وبينهم صورة الشهيد المبتسم، بحسب ما ذكرت صحيفة "الأهرام" الأحد 10-4-2011.

وامتلأت المقاعد عن آخرها بمئات المعزين من الرجال والنساء الذين حضروا خصيصا ليؤكدوا للشهيد أنه لم يعد مجهولا، فكل أبناء مصر أهله وأسرته الغائبة.

وكتب المعزون بأيديهم رسائل التهنئة للشهيد على لافتات صوره، قائلين: "إذا لم تجد أسرتك فمصر كلها أهلك, لانحتاج لأن نعرف اسمك فيكفيك لقب الشهيد المبتسم, اطمئن فلن يهدأ لنا بال حتي نأخذ بثأرك".

ونقلت "الأهرام" عن ناصر سند، أحد الشباب الذين شاركوا في جنازة الشهيد وتطوع بتنظيم إقامة سرادق العزاء قوله إنه "سعيد باكتمال مشهد تكريم الشهيد المبتسم بإقامة العزاء الشعبي له حتي ينال حقه مثل أي شهيد من شهداء الثورة كرمته أسرته".

وأوضح سند أن اختيار "جمعة المحاكمة والتطهير" لإقامة العزاء للشهيد يحمل رسائل المطالبة بأن ينتهي مشهد تكريم المبتسم بالثأر له ومحاسبة من قتلوه هو وغيره من مئات الشهداء.

وتعود قصة "الشهيد المبتسم" إلى نشر الأهرام صورته قبل أسابيع؛ علَّ أسرته أو أحد من معارفه يتعرف عليه ويتسلمه لدفنه، وبعد نحو 63 يوما على استشهاده في جمعة الغضب 28 يناير، أقيمت جنازة شعبية للشهيد المجهول ذي الوجه المبتسم، دون أسرته، انطلقت من مشرحة زينهم حيث يرقد إلى مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة لصلاة الجنازة عليه، ثم يوارى الثرى في مقبرة أسرة تطوعت لدفنه فيها؛ تكريما لما قدمه من تضحية بروحه لوطنه في أحداث ثورة 25 يناير.

ووصل عدد الشهداء الذين قتلوا برصاص وأسلحة قوات الشرطة والبلطجية وتم التعرف عليهم حتى الآن إلى أكثر من 660 شهيدا، في حين تجاوز المصابين الـ5 آلاف مصاب، عدد كبير منهم إصابتهم خطيرة، أو تسببت في حدوث عاهات مستديمة في السمع والبصر والحركة وبتر بعض الأعضاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالتحرير.. عزاء شعبي للشهيد المبتسم (( إذا لم تجد أسرتك فمصر كلها أهلك ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: