أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 عاجل // وصول نشطاء مصريين إلى سيناء استعداداً ليوم الزحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مُساهمةموضوع: عاجل // وصول نشطاء مصريين إلى سيناء استعداداً ليوم الزحف    الجمعة مايو 13, 2011 1:09 pm


بدأت أعداد ضخمة من النشطاء المصريين المشاركين فى "يوم الزحف نحو الأراضى الفلسطينية" المقرر بعد غد الأحد، فى الوصول إلى شبه جزيرة سيناء مبكراً.

وقالت وكالة "فلسطين اليوم" الإخبارية إن مدينة العريش شهدت تدفق أعداد كبيرة من شباب ينتمون لمحافظات مصرية مختلفة، على الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية انتظاراً لـ "يوم الزحف" الذى يوافق ذكرى النكبة الفلسطينية واحتلال إسرائيل للأراضى العربية فى الـ 15 من مايو عام 1948.

ونقل مراسل الوكالة الفلسطينية عن مصادر مصرية قولها، إن عدد النشطاء الذين وصولوا لمدينة العريش بلغ حوالى 3 آلاف ناشط، فيما شهد "كوبرى السلام" المؤدى إلى رفح إجراءات أمنية مكثفة وانتشار الدوريات الأمنية وسيارات الأمن المركزى، وخضوع العابرين لإجراءات تفتيشية مشددة.

وفى السياق نفسه نقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن مصدر أمنى مصرى مسئول بأنه لم ترد تعليمات من السلطات المصرية حول كيفية التعامل مع المشاركين فى يوم الزحف، الذى يصادف ذكرى نكبة فلسطين الأحد المقبل.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية، أنه تحسبا لتداعيات يوم الزحف، اتجه المواطنون فى سيناء إلى تخزين البضائع والمؤن خاصة الدقيق الذى زادت أسعاره بنسبة 200%، بخلاف أزمة وقود وغاز، مضيفة أن المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالعريش أعلن تأجيل الدراسة لمدة أسبوع اعتبارا من غدا السبت، بسبب يوم الزحف، وهو القرار الثانى من نوعه، بعد اتخاذ جامعة سيناء الخاصة نفس القرار.

وأشارت الوكالة أن المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا وجامعة سيناء الخاصة، يلتحق بها أعداد كبيرة من الطلاب الذين يحملون الجنسية الفلسطينية.

وتدرس كليات التربية التابعة لجامعة قناة السويس اتخاذ نفس الإجراء، تحسبا لتداعيات الزحف، غير أن محمود وهبة عميد كلية التربية بالعريش، أفاد بأن جهات مسئولة أكدت أن الوضع تحت السيطرة.

~~~~أذكر الله~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل // وصول نشطاء مصريين إلى سيناء استعداداً ليوم الزحف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: