أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 الحكومة ومجلس الشعب اللى جايين شكلهم هيبقوا بتوع هوجة عرابى (1881)".

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مُساهمةموضوع: الحكومة ومجلس الشعب اللى جايين شكلهم هيبقوا بتوع هوجة عرابى (1881)".   الجمعة يونيو 24, 2011 1:17 am


"بالنظر إلى أعمار وزراء الحكومة الحالية يتضح أنهم حكومة "شباب الثورة".. بس شباب ثورة 1952..
لأ دول شباب ثورة 1919..
لا ولسه الحكومة ومجلس الشعب اللى جايين شكلهم هيبقوا بتوع هوجة عرابى (1881)".


بهذه العبارات الساخرة والمريرة في آن واحد انهالت التعليقات على خبر رفض المجلس العسكري الذي يدير شئون البلاد في مصر منذ تخلي الرئيس حسني مبارك عن منصب رئيس الجمهورية، استقالة نائب رئيس الوزراء، الدكتور يحيي الجمل، (81 عاما)، الأربعاء 22-6-2011، على الرغم من مطالبات شعبية بإقالته للعديد من الأسباب، من أبرزها أنه تعدى سن الثمانين عاما، ولا يصلح مسئولا في حكومة ثورة أطلقها الشباب.

وتأكيدا على رغبة الشباب في أخذ دورهم في بناء مصر الثورة نشرت صفحة "كلنا خالد سعيد" على موقع "فيس بوك" التي خرجت منها الدعوة لثورة 25 يناير عددا من الأمثلة لشباب بعضهم لم يتعدَ عمره 19 عاما، تولوا مناصب وزارية ونيابية في البرلمان في دول متقدمة ونامية على السواء، رغم أن هذه الدول لم تم بها ثورات على "دولة العواجيز".

وأشعلت الصفحة النقاش بكثافة حول هذا الموضوع قائلة
"ليه الحكومة مصرّة على تعيين كبار السن مع كل الاحترام ليهم في مناصب قيادية في الدولة؟
مش بنقول عايزين ناس عندها 30 سنة وزراء، بس في نفس الوقت سن المعاش العالمي هو 60 سنة، وإحنا 70% من وزراءنا فوق الستين.. طب مفيش مشكلة 60 أو 65..
بس ليه يبقى فيه وزراء عمرهم فوق السبعين؟
ليه فيه وزراء عمرهم فوق الخمسة وسبعين؟
الإنسان لما بيكبر طاقته بتقل ومجهوده مش بيبقى كامل ..
هل الكفاءات في مصر منعدمة للدرجة دي؟".

في البداية عرضت الصفحة تجربة من الهند حيث الوزيرة أجاثا سانجما، وزيرة التنمية المحلية، (30 عاما)، وهي وزيرة منذ عامين، أي منذ كان عمرها 28 عاما، وعلق القائم على الصفحة: "وعلى فكرة الهند محصلش فيها ثورة"، وهو الأمر الذى قوبل بإشادة كبيرة من أعضاء الصفحة.

استمرت الصفحة فى عرض التجارب المختلفة للوزراء الشباب فى الدول المختلفة، فكانت المحطة الثانية مع البرلمان الأسترالي، ويات روي، (20 عاما)، وكان أحد التعليقات: "الشعوب المتقدمة هي الشعوب التى تعتمد على الشباب في صناعة نهضتها".

المحطة الثالثة كانت من البرلمان الكندي حيث العضو البالغ من العمر (19 عاما)، بيير لوك دوسولت.

ومن كندا إلى نيوزلندا، والعضو الجديد البالغ 24 عاماً عن الحزب الوطني الديمقراطي، جيمي لي روس، وقال المسئول عن الصفحة فى تعليق عن اسم الحزب: "بس دول (الحزب الوطني الديمقراطي) المماثل لاسم الحزب الحاكم المنحل في مصر، مش بيزوروا الانتخابات زي بتوع هنا".

آخر المحطات كانت مع البرلمان والعضو الشهير محمد بلال البالغ من العمر 27 عاماً، وهو عضو عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

وخلال هذا العرض انهال سيل من التعليقات الساخطة على رفض المجلس العسكري استقالة الجمل الثمانيني، فيقول هشام مصطفي: "حتى 60 كتيرة برده لواحد ماسك سلطة تنفيذية، والمفروض كبار السن يبقوا على أد المناصب الاستشارية علشان يقدموا نصايحهم للشباب اللى بيشتغل وعنده طاقة".

ويضيف سيد عادل عمر: "المفروض الجيل اللي ضيع مصر ده يتكسف على دمه ويسبها للى ضحى بحياته؛ لأنه عرف قيمتها، الجيل اللى مولود سنة 80 وطالع"، وتقول راندا شعبان: "مش لازم نسيب أماكنا للخبرات السابقة مش محتاجين خبرات وبس، لازم كل الشباب فى كل مكان وكل وزاره يتقدم، ويجتهد، وياخد مركز قيادي، ويثبت إن الشباب هما القادرين على قيادة البلد، وخاصة فى هذه المرحلة المهمة"، وتسأل سمسم مكي: "لو ماستفدناش من الشباب دلوقتي هانستفيد إمتى.. لما يطلعو معاش؟؟؟؟؟!".

بعد هذا السيل من التعليقات، بالإضافة إلى الاستفتاء الذى قامت به الصفحة، جاءت النتيجة رافضة لرفض المجلس العسكري استقالة الجمل بنسبة تتجاوز الـ 85 % بـ38572 صوتا مقابل أقل من 8 % مع رفض المجلس الاستقالة، وبنفس النسبة جاء رد "مش عارف"؛ أى لا يستطيع حسم موقفه من رفض المجلس الاستقالة.

"بالنظر إلى أعمار وزراء الحكومة الحالية يتضح أنهم حكومة "شباب الثورة".. بس شباب ثورة 1952".. بهذا التعليق الساخر لأحد المسئولين عن الصفحة على رفض الاستقالة انهالت موجة جديدة من التعليقات الساخرة على عدد كبير من المسئولين الحالين فى الوزارة الحالية أو الوزارات السابقة، فقال أحد الأعضاء: "دول شباب ثورة 1919، وتقول أخري: "لا ولسه الحكومة ومجلس الشعب اللى جايين.. شكلهم هيبقو بتوع هوجة عرابى".

"دولة العواجيز"

وخلال هذه المحطات الخمسة تعرضت الصفحة لعدد من الانتقادات؛ حيث تساءل عدد من أعضاءها عن الهدف من نشر هذه المعلومات والصور عن شباب أعضاء البرلمانات، فرد القائمون على الصفحة قائلين:
"الناس اللي بتقول إنتو عمالين تنزلوا معلومات أعضاء مجلس شعب صغيرين ليه، وبتلمحوا لإيه .. والله مش بنلمح لأي حاجة من اللي في بالكم Smile ..
إحنا بس بنقول إننا نرجو من السادة الديناصورات اللي خللوا في مختلف مراكز السلطة في مصر (لخبرتهم العريضة طبعا ولأن مفيش غيرهم ينفع يقود المناصب دي) يسيبوها بقى، كفاية كدة، للشباب اللي أصغر منهم اللي عندهم خمسين سنة.. المناصب القيادية محتاجة تعاقد مع تيفال".

وواصل: "كندا ضربت الرقم القياسي لأن واحد من أعضاء مجلس الشعب المنتخبين مواليد 1991..ومصر ضربت الرقم القياسي لأن رئيس مجلس الشعب في مصر كان مواليد 1931 ومسك رئاسة البرلمان 21 سنة! .. وبعدين يقول لك حرام عليكم خربتم البلد .. ده حرام عليكم انتم خللتوا البلد".

أحد أعضاء الصفحة ختم الحديث عن هذا الموضوع قائلا: "زي ما أستاذنا عبد الرحمن الأبنودى.....آآآآآن الأوان ترحلي يا دولة العواجيز".

~~~~أذكر الله~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكومة ومجلس الشعب اللى جايين شكلهم هيبقوا بتوع هوجة عرابى (1881)".
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حمل كتاب Ghosts

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: