أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 أخيرا.. فانوس رمضان صنع في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة

عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

أخيرا.. فانوس رمضان صنع في مصر  Empty
مُساهمةموضوع: أخيرا.. فانوس رمضان صنع في مصر    أخيرا.. فانوس رمضان صنع في مصر  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 04, 2011 8:48 pm

أخيرا.. فانوس رمضان صنع في مصر  %D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%81%D8%A7%D9%86%D9%88%D8%B3-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A


صنع في مصر شعار نكاد لانتذكر شكله، فغالبية المنتجات التي نستخدمها صناعة صينية حتى أن أحد المواطنيين اقترح قبل الثورة استيراد حكومة صيني، وبعد الثورة نبشركم ستجدون هذا الشعار بكثرة في الفترة المقبلة.

ففي جامعة المنصورة قرر مجموعة من الشباب القيام بعمل يحلم به كل مصرى، وهو أن يرى علامة "صنع فى مصر" فوق كل منتج يستخدمه، وبدأو بتصنيع فانوس رمضان كبداية أولى، بخامات مصرية 100%، وبسعر يناسب المواطن المصري.

ويؤكد صلاح صبرى (24 سنة) طالب بكلية التجارة، وهو المنسق العام للمشروع، في حواره لجريدة اليوم السابع: أن 18 شابا وفتاة قد تجمعوا فى جروب واحد هو جروب أولاد النيل، وكان هدفنا الوصول لفكرة مشروع تصنيع محلى يوفر علينا العملة الصعبة التي يتم بها استيراد منتجات يمكن إنتاجها بسهولة في مصر خصوصا مع توافر الخبرة العلمية حولها، وتم الاتفاق مع أحد الشباب لتدعيم مشروعنا ماديا، واتفقنا على إنتاج فانوس مصرى كامل ناطق بخامات وخبرة مصرية.

فيها لأخفيها

وعلى طريقة " فيها لأخفيها" حاولت الصين عرقلة إنتاج الفانوس المصري ، حيث أوضح صبري أن الفريق بذل جهداً كبيراً في سبيل تجميع دائرة إليكترونية لازمة لإنتاج الفانوس، خاصة جزء يسمى (الابروم)، و هو الجزء الخاص بتخزين النغمات و تشغيلها إلا أن الجهات المصدرة قامت برفعها من الأسواق المصرية فور علمها بالمشروع.

وأضاف: عند طلبهم لها من المصانع الصينية مباشرة تم إعطاؤهم أسعارا خيالية لتعجيزهم ووأد مشروعهم من بدايته، إلا أن الفريق تمكن من إخراج الشكل النهائي للدائرة الاليكترونية عبر إيجاد بدائل مصرية ليصير الفانوس إنتاج مصري 100%. و دعا الفريق جمهور المستهلكين إلى تشجيع صناعتهم المصرية، و دعمها عبر تفضيلهم لشراء المنتجات المصرية عن سواها من المنتجات .ويعبر أعضاء الفريق عن أهمية اقتناء هذا الفانوس؛ لانه لا يكتفى بكونه خاصا بالشهر الكريم فقط، بل هو عبارة عن تذكار لتخليد ذكرى عام الثورة المصرية وصحوة الشباب.

ألعاب العيد مصرية 100%

وخلال منتصف الشهر أعلن صبري عن ألعاب جديدة ستنزل من إنتاج الفريق. أهمها لعبة تركيبية تمثل ميدان التحرير، وكل ما فيها سيكون متحركا بأضواء ليزر .

وتقول ريهام فتحى عضو بالجروب، جذبتنى فكرة الجروب، ولأننا مصريون جدا فلذلك يجب أن نفكر فى أهل البلد، لنصبح مثل اليابان والصين، ولنغزو العالم، ولكن العراقيل الروتينية التى تواجهنا هى ما تسبب لنا الإحباط.

ويتفق معها عضو أخر بالجروب عامر محمد والذي دعا رجال الأعمال لتمويل مشاريع الشباب الهادفة، وأشاد بدعم رئيس جامعة المنصورة لهم.

ويؤكد محمود المنزلاوى(أحد الاعضاء بالفريق)، كل هدفنا من المشاريع هو أن يرى العالم إننا جادون وكل عمل نقوم به له هدف، فسنقوم بتصنيع لعبة على شكل مظاهرة سلمية وتردد عبارات فى حب مصر.

وأعلن الجروب عن افتتاح مكتب أولاد النيل للتواصل مع الشباب من أجل دعم المشاريع الصناعية الصغيرة من دراسة جدوى وتسويق للمنتج بهدف توفير فرص عمل للشباب فى مختلف المحافظات وبما يمثل نواة للثورة الصناعية المصرية .

~~~~أذكر الله~~~~



أخيرا.. فانوس رمضان صنع في مصر  74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخيرا.. فانوس رمضان صنع في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: قاعة العلوم-
انتقل الى: