أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 Andalucia - أندلوسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم

عدد المساهمات : 4051
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

Andalucia -  أندلوسيا Empty
مُساهمةموضوع: Andalucia - أندلوسيا   Andalucia -  أندلوسيا I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 03, 2011 2:35 pm

Andalucia -  أندلوسيا MVC03010_0032chaplowalhambr
اعداد التقرير // sherif alhakeem شريف الحكيم

عدد السكان: 7 ملايين نسمة (حوالي 20% من إجمالي مواطني إسبانيا)
المساحة: 87300 كيلومتر مربع (17.3% من مساحة الإقليم الإسباني)

تتكون منطقة أندلوسdيا الإسبانية من ثماني مقاطعات،
تمتد من جنوب شرق إسبانيا إلى جنوب غربها،
وكل مقاطعة تسمَّى باسم المدينة العاصمة لها، وهي:
قادش، وقرطبة، وجيان، وولفا، والمرية، ومالقة، وغرناطة، وإشبيلية.

كانت أندلوسيا في يوم من الأيام أفقر منطقة في إسبانيا، لا سيما مقاطعات مالقا، وغرناطة، وإشبيلية، ولكنها أصبحت الآن واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا؛ وذلك بفضل شواطئها الرملية، وريفها الجميل، وسلاسلها الجبلية العجيبة، ومبانيها الأثرية الأسطورية، وشعبها الشجاع الذي يعيش الحياة كما تنبغي، والمعروف بكرمه، ودفئ مشاعره، وحسن ضيافته.

كما تُعدّ أندلوسيا موطنًا لرقص الفلامنكو ومصارعة الثيران، وهاتان من أفضل ما يمكن للمرء الاستمتاع به في الأعياد والرحلات الدينية التي لا تُعدّ ولا تحصى في البلاد.

ولكن ربما نجد أن أكثر ما يميّز هذه المنطقة الساحرة هي الآثار الإسلامية بها.كان المسلمون عبارة عن خليط من البربر والعرب الذين عبروا إلى إسبانيا من شمال إفريقيا عن طريق مضيق جبل طارق، وفتحوا شبه الجزيرة - والتي أطلقوا عليها اسم "الأندلس" – واستعمروها على مدار أكثر من سبعة قرون، منذ عام 710 عندما هبطوا أول مرة في طريفة.وخلال أربعة أعوام فقط، استطاع المسلمون عمليًّا فتح البلاد بالكامل، رغم أنهم انسحبوا بعد فترة قصيرة إلى المنطقة الجنوبية من شبه الجزيرة، والتي أسسوا فيها – تحديدًا في مدن قرطبة، وإشبيلية، وغرناطة – حضارةً تعد من أعظم وأروع الحضارات في العصور الوسطى.تتميز كل مدينة من هذه العواصم الأندلسية بآثار مذهلة من المباني الأثرية، وأروع هذه الآثار التي لا تُنسى – بلا شك – هو قصر الحمراء في غرناطة.



تتمتع أندلوسيا بخط ساحلي طوله 500 ميل، 70% منه شواطئ رملية.يطل على البحر المتوسط ساحل الميرة (كوستا دي ألميرا)، والساحل الاستوائي (كوستا تروبيكال)، وساحل الشمس (كوستا دِل سول) العالمي الفاتن، بينما يمتد ساحل اللوز (كوستا دي لا لوز) على طول شاطئ المحيط الأطلنطي إلى غرب جبل طارق.

إضافةً إلى ما تتمتع به أندلوسيا من مدن ساحرة وشواطئ فاتنة، ينتشر في المنطقة أيضًا مجموعة من القرى والمدن الصغيرة والنظيفة – الضيعات البيضاء الشهيرة – والتي غالبًا ما يغفل عنها السائحون، رغم أن طريق الوصول إليها سهل، مثل قشريش، وجوسين، وفريجيليانا.

لذا؛ يمكننا القول بأن أندلوسيا منطقة للتباينات الكبرى والسحر الفاتن.وفوق ذلك، تتميز هذه الزاوية الخفية من القارة الأوروبية بسهولة الوصول إليها، عن طريق المئات من الرحلات بالطائرات المستأجرة التي تصل كل أسبوع إلى مطار باولو بيكاسو الدولي بمدينة مالقة، والذي يقع في منتصف الطريق بين مالقة (المدينة الرئيسية على الساحل) وتوريمولينوس (أعظم منتجع سياحي في المنطقة).

Andalucia -  أندلوسيا IStock_000010391563malagabe

أيتها الشمس، إليكِ أتينا
يأتي معظم الناس إلى أندلوسيا لقضاء أيام عطلاتهم؛ بفضل ما تتمتع به المنطقة من weather الرائع و beaches الممتازة التي تلفت الانتباه بشدة، إضافةً إلى reasonably-priced food اللذيذ، خصوصًا seafood و jamon iberico (فخذ الخنزير المملح) – والشعب الودود الذي لا يحب شيئًا أكثر من المهرجانات. وبفضل إشراقة الشمس التي لا تغيب طوال اليوم ودرجات الحرارة الدافئة، يعيش الناس معظم يومهم بالخارج - سيكون هذا من أكثر عوامل الجذب بالنسبة إليك إذا كنت قادمًا من منطقة أكثر برودة.

Andalucia -  أندلوسيا 305_734008olvera

تناسب جميع الأذواق والمستويات الاقتصادية، بدءًا من الفنادق خمس نجوم الفاخرة إلى البنزيونات المتميزة الجميلة رغم صغر حجمها، ومن المنتجعات عالية التقنية إلى النُزُل، كل ذلك في قلب the city ، على beachfront مباشرةً، أو بعيدًا في country lane. وإذا كنت تفضل مرونة تحضير الطعام لنفسك، فستجد في جميع أنحاء هذه المنطقة الشقق الاستوديو، والفيلات المفروشة ذات الخدمات الفاخرة، وكل شيء بين هذين المستويين

الحياة شاطئ

تتميز أندلوسيا بخط ساحلي ممتد طوله 800 كيلومتر، يتمتع بميزة لكل فرد. إنها تطل على بحرين – ساحل المحيط الأطلنطي البري، والمعروف بـ Costa de la Luz ، والذي يمتد من الحدود البرتغالية في الغرب إلى جبل طارق؛ وساحل البحر المتوسط، والذي يضم الساحل ذا الشعبية الواسعة "ساحل الشمس" الممتد من Gibraltar to Nerja ، وأيضًا الساحل الأقل تطورًا Costa Tropical ، وهو الخط الساحلي لمقاطعة غرناطة، والساحل المهجور واقعيًّا Costa de Almeria في الشرق.

إن من أهم وأفضل ما يميز الشواطئ الأندلسية – إلى جانب الرمال الناعمة والمياه الصافية - chiringuitos ، وهي حانات شاطئية تبيع السمك الطازج، والسَلَطات، والمشروبات. فقط تجوّل في أنحاء الشاطئ بملابس السباحة، واجلس تحت المظلة، وكُلْ بشهية واشرب بلذة – إن قواعد اللبس غير رسمية إطلاقًا هناك، والطعام عادةً طازج وشهي.


Andalucia -  أندلوسيا IStock_000006455431familybe


الحياة فى اندلوسيا
الحياة هادئة في أندلوسيا – لا ضغوط لعمل أي شيء.يمكنك تناول الإفطار حتى الساعة 12 ظهرًا، وتناول الغداء في الرابعة عصرًا، إذا أردتَ.الليل هو وقت الانطلاق – لا تزعج نفسك بالخروج قبل التاسعة لتناول الطعام، أو الحادية عشرة إلى الحانات.هل ستسهر حتى الصباح الباكر؟لا داعي للقلق؛ فيمكنك النوم لمدة طويلة في اليوم التالي.إن من أفضل وأهم ما يسليك في أندلوسيا فن حسن الأكل.يعد هذا الفن عنصرًا أساسيًّا في الحياة الاجتماعية والثقافية، تتم مناقشة وصفات الطعام والأكلات بجدية تضاهي جدية المناقشات الرياضية والسياسية - تضاهي جودة أكلة الجامون (فخذ الخنزير المملح) في أهميتها مستوى اللاعبين في فريق كرة القدم.ستجد في كل قرية، أو مدينة صغيرة، أو مدينة كبيرة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحانات التي تقدم خيارات واسعة من الوجبات الخفيفة، من الدرجة التقليدية إلى الدرجة غير التقليدية، ويعد التنقل من إحدى هذه الحانات إلى حانة أخرى لتجربة أكلات أخرى - حانة tapeo – جزءًا من الحياة في أندلوسيا.

استمتع بوقتك مع العائلة
إذا كان معك أطفال، فلن تجد مكانًا - إلا القيل - أكثر ترحيبًا بالأطفال من أندلوسيا.إن الإسبانيين يعشقون الأطفال، ويمكنك اصطحاب أطفالك معك إلى المطاعم دون أن تجد العبوس مرسومًا على وجوه موظفي المطعم والضيوف المجاورين، بل ستجد منهم مزاحًا ولهوًا مع الأطفال.في أندلوسيا، لا تنتظر من الأطفال أن يجلسوا بهدوء – بل يمكنهم الجري واللعب في جميع أنحاء المكان، خاصةً إذا كنت تتناول الطعام بالخارج؛ مما يضفي المزيد الود والراحة إلى الجو المحيط.وعندما نتطرق إلى الترفيه عن الأطفال، فسنجد بجانب الشواطئ التي لا تحصى ولا تعد العديد من الملاهي المائية، وحدائق الحيوانات، أو مدن الملاهي في جميع أنحاء المنطقة.وأثناء أشهر الصيف، يوجد في كل مدينة تقريبًا حمام سباحة عام مفتوح، وغالبًا ما يكون هناك حمام سباحة للأطفال وآخر للكبار، وأحيانًا يكون هناك حانة للوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة.

الوصول والمغادرة
لن تجد أسهل من السفر إلى أندلوسيا؛ حيث يوجد هناك خمسة مطارات يمكنك الاختيار من بينها: إشبيلية، ومالقة مشغول للغاية؛ حيث يعد من أشهر الوجهات السياحية لقضاء العطلات)، وغرناطة، والمرية، وجيريز.إذا كنت مهتمًّا بشأن الأثر الكربوني (أو التلوث البيئي)، يمكنك السفر بالقطار السريع، أو AVE من مدريد أو برشلونة، إلى إشبيلية أو قرطبة أو مالقة.


Andalucia -  أندلوسيا MVC0800100046girlfan

المهرجانات!
لا يمر يوم في أندلوسيا دون أن يكون هناك احتفال بأحد المهرجانات في مدينة كبيرة ما، أو مدينة صغيرة ما، أو قرية ما. تنطوي هذه المهرجانات حتمًا على ارتداء الملابس الجميلة، والرقص، والشرب، والأكل، وقضاء وقت ممتع بوجه عام. تتفاوت هذه المهرجانات من رحلات pilgrimages الدينية التي يحمل فيها المؤمنون تمثالاً عبر أنحاء الريف إلى مزار، إلى full-on ferias التي يستمر فيها الاحتفال طوال الليل، والرقص الإشبيلي (سيبيانا). ويعد Semana Santa أهم الأعياد التي يتم الاحتفال بها في كل مدينة صغيرة وكبيرة بأندلوسيا، وتكون أهم المواكب في إشبيلية ومالقا.


Andalucia -  أندلوسيا MVC0900040029elenaFLAMENCO

الفلامنكو
تشتهر أندلوسيا أيضًا بموسيقى flamenco ، وهي شكل من أشكال الفن الغجري الانفعالي المستند إلى وضعية القدمين، والذي يشمل الغناء، والرقص، والعزف على الجيتار. لا ينبغي لأي زائر لهذه المنطقة أن يفوّت على نفسه حفلة موسيقية؛ فالألوان والأحاسيس الفطرية لا تُنسى.

الحدائق والقرى البيضاء
ما زالت أندلوسيا مشهورة جدًّا كوجهة سياحية للعطلات الشمس والرمال، ولكن لا تخطئ الظن بأن عوامل الجذب في هذه المنطقة محصورة في خطها الساحلي الممتد؛ فداخل المدينة، ستجد national parks الفاتنة الممتلئة بالحيوانات مثل الوشق، والأيل (الغزال)، والخنزير البري، والذئاب. كما تعد أندلوسيا وجهة شهيرة لمشاهدة الطيور؛ حيث يقطن فيها سلالات نادرة من الطيور تجذب الزوار، مثل النسر الإمبراطوري والنسر الأسود، إلى جانب النحام، واللقلاق، والصافر الذهبي. ومن الوجهات النموذجية الأخرى للزوار pueblos blancos الشهيرة، مثل أركوس دي لافرونتيرا. كما سيجد Sports enthusiasts كل ما يتمنونه هناك؛ حيث تضم أندلوسيا عددًا كبيرًا من ملاعب الجولف، وطرق التنزه على الأقدام، وأماكن التزحلق على الماء في سييرا نيفادا، في حين تجد أن ركوب الخيل من أفضل الوسائل لاستكشاف المنطقة الجلية الشاسعة.

المسلمون والرومان
إذا كانت اهتماماتك تنصبّ على ما هو أبعد من الشمس والبحر والرمال – سواء على مدار رحلتك بالكامل أو لتنويع المناظر في رحلتك الشاطئية – فلما لا تزور معالم أندلوسيا التاريخية؟ ما لا يدركه العديد من زائري أندلوسيا أنها تتميز بماضٍ طويل وزاهٍ، يعود إلى Phoenicians في القرن الثاني قبل الميلاد، ثم Romans ، وبعدهم 600 عام من الحكم Moorish. يقدم التاريخ الإسلامي الأندلسي العديد من المباني الأثرية الأكثر سحرًا وروعةً في المنطقة.

قلاع في الهواء
لقد شيّد المسلمون عددًا كبيرًا من المساجد المدهشة، والحصون المنيعة، والقصور الشاهقة، بدءًا من Giralda في إشبيلية إلى Mezquita في قرطبة، وبالطبع Alhambra في غرناطة. ولكن إلى جانب هذه المباني التذكارية في المدن الجوية الأندلسية، يمكنك أيضًا مشاهدة القلاع المبنية بشكل استراتيجي على قمم التلال في جميع أنحاء أندلوسيا، والتي تستقر بشكل دفاعي أمني فوق المدن، وما زالت جدرانها الطويلة الحصينة سليمة كما هي بعد حوالي 1000 سنة من بنائها.

تتميز أندلوسيا بالانفراد لأنها كانت الجزء الوحيد من إسبانيا (وأوروبا) الذي فتحه المسلمون من القرن التاسع إلى القرن الخامس عشر، وما زال تراثهم باقٍ حتى اليوم. وفي الحقيقة، فإن اسم "أندلوسيا" نفسه مشتق من الاسم العربي "الأندلس"، والذي تمت مناقشة أصله اللغوي بدقة – وأشهر نظرية في ذلك تقول بأن أصل الاسم هو الكلمة العربية المقابلة لقبائل الفاندال، وهي قبائل ألمانية احتلّت شبة الجزيرة الأيبيرية في القرن الخامس، والذين أطلقوا عليها "ماندليسيا" بمعنى "السكان القدماء لشبه الجزيرة الأيبيرية". تُعدّ أندلوسيا بالفعل المكان المثالي لقضاء العطلات.

لا شك في ذلك - إن أندلوسيا هي المكان المثالي لقضاء العطلات؛ لما تتمتع به من شمس لا تغيب طوال اليوم، وشواطئ جميلة، ووجبات خفيفة لذيذة، وتاريخ وثقافة مدهشة، سواء لفُسحة في المدينة لاستكشاف المباني الأثرية والتمتع بإيقاعات موسيقى الفلامنكو، أو لزيارة إلى قريبة بيضاء، أو للانطلاق في احتفالات مثيرة ومهرجانات ساحرة. إن جنوب إسبانيا وجهة سياحية لن تنساها مدى الحياة، وستتمنى العودة إليها مرات ومرات.

Andalucia -  أندلوسيا Avdt%252520479

~~~~أذكر الله~~~~



Andalucia -  أندلوسيا Aioa10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
أميرة الورد
مراقب عام

مراقب عام
أميرة الورد

عدد المساهمات : 911
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

Andalucia -  أندلوسيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: Andalucia - أندلوسيا   Andalucia -  أندلوسيا I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 27, 2011 10:02 am

انا عن نفسي
اعجبت كثيرا بالموضوع
و اكيد اكيد
حيكون ليا زيارة ليها
لانها بجد تستاهل
و هي بالجمال ده و التاريخ المتنوع

دي جزء من تاريخنا الاسلامي
ولازم نلقي نظرة عن كثب

تستاهل نحوش ثمن الرحلة دي
و لا رأيكم ايه ؟؟؟؟؟

شكرا لشريف على المعلومات القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Andalucia - أندلوسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: كنابش للسياحة والسفر-
انتقل الى: