أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

  كواليس محاكمة مبارك (( محاكمة العصر ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 4033
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: كواليس محاكمة مبارك (( محاكمة العصر ))   الإثنين يناير 02, 2012 7:34 pm













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: كواليس محاكمة مبارك (( محاكمة العصر ))   الجمعة يناير 06, 2012 7:07 am

مبارك انتفض للاجانب فى حادث الاقصر ولم ينتفض لشعبه
اهالى الشهداء فى الميادين يوم 25 يناير لجلب حقوقهم بأيديهم

ازدحم اليوم الثالث من محاكمة مبارك بالاحداث
حيث حدثت اشتباكات بين مؤيدى مبارك واهالي الشهداء فى امام اكاديمية الشرطة ، كما طلب اهالى الشهداء بإعدام جمال وعلاء والعادلى ، فيما اكد اهالى الشهداء الخروج الى الميادين يوم 25 يناير لجلب حقوق أبنائهم بل هدد احد اهالى الشهداء سوف يأخد حقه بيده اذا لم ينصفه القضاء في هذه الاجواء تابعت المحكمة لليوم الثالث على التوالى

واصلت النيابة العامة مرافعاتها فى محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه وعلاء وجمال مبارك ورجل الاعمال الهارب حسين سالم

وأكدت النيابة بجلسة اليوم مسئولية مبارك والعادلى المباشرة عن وقائع قتل المتظاهرين السلميين ابان احداث ثورة 25 يناير .

وقال المستشار مصطفى سليمان المحامى العام الاول لنيابة استئناف القاهرة ان الباعث الوحيد لتنفيذ جرائم قتل المتظاهرين فى 12 محافظة مصرية شهدت احتجاجات واسعة منذ 25 وحتى 31 يناير الماضى تنفيذ تعليمات القيادات الشرطية.. موضحا ان الضباط الذين قاموا بقتل المتظاهرين والاعتداء عليهم لا توجد بينهم وبين المتظاهرين ثمة امور او صلات شخصية تدفع هولاء الضباط للاعتداء عليهم.

واشار المستشار سليمان الى ان الرابطة الوحيدة لافعال قتل المتظاهرين والشروع فى قتلهم من جانب ضباط الشرطة انهم اتوا هذه الافعال بصفاتهم الوظيفية التى يحكمها التدرج الوظفى والتسلسل القيادى القائمة عليه وزارة الداخلية , مشددا على انه لا يمكن لاحد من الضباط ان يتخذ قرارا منفردا دون الرجوع الى قيادته وصدور تعليمات واوامر صريحة فى هذا الشان.

وقال المستشار سليمان ان وقائع قتل المتظاهرين تمت بنفس الكيفية والاساليب وفى توقيت واحد فى الميادين والساحات العامة بالمحافظات المصرية على نحو يقطع بان افراد ضباط الشرطة لم يقوموا بتلك الافعال من تلقاء انفسهم.

واكدت النيابة العامة ان مبارك بصفته رئيسا للجمهورية اثناء اندلاع التظاهرات مسئول بحكم الدستور والقانون وصاحب اكبر الصلاحيات وكانت ترفع اليه كل التقارير ومن ثم فلا يتصور عقلا او منطقا الا يكون على علم بوقائع استهداف المتظاهرين وقتلهم والشروع فى قتلهم.

واشارت الى ان مبارك فى اعقاب مذبحة الاقصر عام 1997 والتى راح ضحيتها مجموعة من السائحين الاجانب سارع الى اقالة اللواء حسن الالفى وزير الداخلية انذاك (السابق على العادلى) وامر باجراء تحقيقات فورية لقيادات وزارة الداخلية انذاك ومساءلتهم عن هذا التقصير الامنى الذى تسبب فى العملية الارهابية , فكيف له (مبارك) ان ينتفض من اجل ارواح نفر من الاجانب دون ان يعبأ او ينتفض بصورة مماثلة على شعبه ورعاياه.

وتساءل المستشار مصطفى سليمان المحامى العام الاول لنيابة استئناف القاهرة مشيرا الى مبارك :"اذا لم تكن أصدرت هذه الاوامر بالقتل لابناء شعبك فاين غضبتك على ارواح شعبك" .. قائلا ان هذا الصمت من جانب مبارك غير متصور عقلا او منطقا وانه كان يتعين عليه لو لم يكن مشاركا فى اتخاذ القرارات بقمع المتظاهرين المناوئين له ان يصدر اوامره صريحة باقالة حبيب العادلى على نحو ما جرى بشان سلفه اللواء حسن الالفى .

واكد المستشار مصطفى سليمان ان مبارك لم يستخدم صلاحيته المقررة له دستورا وقانونا فى اقالة حبيب العادلى لانه صاحب المصلحة فى قمع هذه المظاهرات وقتل المتظاهرين الذين لم يخروجوا الا للمطالبة بإبعاده عن سدة الحكم هو ونظامه .

واضاف المستشار سلميان ان جميع وقائع الاعتداء على المتظاهرين توقفت تماما فى اعقاب تدخل القوات المسلحة ونزولها الى الشارع وان مبارك بنفسه حينما سئل فى تحقيقات النيابة العامة عن معلوماته بشأن قتل المتظاهرين ذكر فى اقواله "انه عندما طلب من الجيش ضبط الشارع ومشاركة الشرطة فى اقامة الامن وعندما لم يقوما بدورهم على النحو المطلوب اضطر الى التنحى".
وتساءل المستشار سليمان عن طبيعة هذا النحو الذى دعاه للتنحى وكيف كان يرى مبارك الاسلوب الذى يتم بمقتضاه ضبط الشارع.

وكشف المستشار مصطفى سليمان النقاب عن جوانب من شهادة كل من اللواءين محمود وجدى ومنصور عيسوى وزيرى الداخلية السابقين امام المحكمة والتى اقرا فيها بانه لا يجوز على اى نحو ان يتعامل وزير الداخلية مع المظاهرات بالعنف دون الرجوع الى رئيس الدولة على نحو يقطع بان عمليات قتل المتظاهرين والشروع فى قتلهم قد جاءت بعلم تام من مبارك ومسئولية منه عبر الاتفاق والتحريض والمساعدة مع العادلى.

ويواجه مبارك والعادلى ومساعدوه تهما تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير وما تلاها من أحداث , فيما يواجه مبارك ونجلاه وحسين سالم تهما تتعلق بالفساد المالى .
كانت الطائرة التى تقل الرئيس السابق حسني مبارك وصلت الى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة قادمة من المركز الطبي العالمي بطريق القاهرة-الإسماعيلية الصحراوي.
وعقب هبوط الطائرة داخل مقر الأكاديمية, تم نقل الرئيس السابق بواسطة سيارة إسعاف إلى غرفة استراحة بجوار قاعة المحاضرات رقم 1 بالأكاديمية ثم تم نقله إلى قفص الاتهام بالمحكمة .

كانت المحكمة قد شهدت الاربعاء تصفيقا حارا دوى في أرجاء القاعة احتفاءاً بممثلي النيابة العامة وأدائهم القوي خلال المرافعات التي شهدت عرضا لجهود النيابة العامة وأدلتها التي توصلت من خلالها إلى تورط مبارك والعادلي ومساعديه الستة في ارتكاب جرائم قتل المتظاهرين والأسانيد القانونية المتعددة التي ارتكنت إليها النيابة في التحقيقات


~~~~أذكر الله~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيه شريف
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: كواليس محاكمة مبارك (( محاكمة العصر ))   الأربعاء يناير 11, 2012 5:38 pm




لهذه الاسباب:وقع قاضى"مبارك" فى غرام
المحامية هدى



هل لجمالها؟
هل لفصاحتها؟
هل لبيانها الرائع؟
لا ليس لأي من هذه الأسباب
أبدى المستشار أحمد رفعت اعجابه وتقديره للمحامية الشابة هدى نصر الله
ولكن
لسبب آخر.

عرض تقرير لبرنامج مصر الجديدة أحداث محاكمة الرئيس السابق مبارك ونجليه
ووزير داخليته وأوضح التقرير أن المستشار رفعت قد كان مستاء من التنظير
الذي قام به عدد من المحامين المدعين بالحق المدني خاصة أحدهم الذي بدأ
مرافعته بجملة "يحكي أنه كانت هناك دولة على ضفاف النيل" فطلب منه أن يدخل
في الموضوع بعيداً عن الكلام الذي لا يفيد.

وبالرغم من أن هدى نصر الله قد استفاضت في مرافعتها الا أنه لم يقاطعها بل
أبدى اعجابه بها وقال أنها ابتعدت عن الكلام الانشائي وقامت بالتركيز فيما
يفيد الموكلين ولم تقل كلاما مرسلاً



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: كواليس محاكمة مبارك (( محاكمة العصر ))   الأربعاء يناير 18, 2012 5:26 pm




أنهى فريد الديب، المحامي عن الرئيس السابق حسني مبارك، مرافعته بشأن قضية قتل المتظاهرين السلميين إبان أحداث ثورة 25 يناير
والمتهم فيها مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وستة من كبار المساعدين المتهمين بالاشتراك في جرائم القتل، من خلال التحريض والاتفاق والمساعدة مع ضباط الشرطة على استهداف المتظاهرين، بغية تفريق جموعهم وقمع الثورة.

واستهل المحامي فريد الديب مرافعته في جلسة اليوم بالإشارة إلى أنه في أعقاب تجمع الحشود الكبيرة من المتظاهرين في ميدان التحرير والساحات أو الميادين الأخرى بالمحافظات قام وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بالاتصال بمبارك لنجدة قوات الشرطة واتخاذ ما يلزم في هذا الشأن.
وأشار إلى أن مبارك استخدم صلاحياته الدستورية، وأصدر أمرا بحظر التجوال في عموم مصر وفقا لمواقيت محددة، وتكليف الجيش بحفظ الأمن في البلاد، وذلك اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا يوم 28 يناير.
وأوضح الديب أنه فى أعقاب صدور هذا التكليف من مبارك بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة بحكم منصبه انتقلت جميع السلطات والصلاحيات المتعلقة بحفظ الأمن والاستقرار فى البلاد إلى القوات المسلحة، لافتا إلى أن نزول قوات الجيش إلى الشوارع للمساهمة فى حفظ الأمن حدده القانون الصادر فى 14 سبتمبر من عام 1952 فى شأن تعاون القوات المسلحة مع السلطات المدنية فى حفظ الأمن .
وأكد فريد الديب أن القانون المشار إليه رقم 183 لسنة 1952 والمعمول به حتى الآن نص صراحة على أنه إذا تدخلت القوات المسلحة فى حالات حفظ الأمن تنتقل على الفور مسئولية حفظ الأمن إلى تلك القوات فورا ويعتبر القائد العسكرى مسئولا عن إصدار التعليمات لهذا الغرض وتخضع الشرطة تماما فى هذه الحالة لأوامر القادة العسكريين وحدهم ، حيث أوجب القانون على الشرطة المدنية أن تنفذ ما يطلب إليها من معاونة وأوامر من القادة العسكريين.
وأوضح الديب أن هذا التكليف للقوات المسلحة يصبح معه أمر انتقال جميع الصلاحيات إلى قادة الجيش وتتجرد الشرطة تماما من أية صلاحيات فى إصدار الأوامر لقوات أو أفراد الشرطة، وتصبح عملية إصدار الأوامر لجموع القوات قاصرة على القادة العسكريين وحدهم


~~~~أذكر الله~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير


عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: كواليس محاكمة مبارك (( محاكمة العصر ))   الجمعة يناير 20, 2012 6:12 pm


رفع المتهم علاء مبارك يده تحية لمحامية تدعى "نشوى"، قالت له أثناء مغادرته القفص عقب انتهاء جلسة اليوم الخميس "إحنا معاك ياريس"، ونظر إليها مبتسما ثم عاد ليشارك فى إخراج الكرسى المتحرك الذى يجلس عليه والده من قفص الاتهام مغادراً إلى محبسه

على إثر ذلك وقعت مشادة بين تلك المحامية وصحفية تعمل فى قناة فضائية شهيرة، حيث اتهمت الصحفية المحامية بأنها "فلول", وعلى غير العادة بدت علامات البهجة على علاء اليوم، وبمجرد دخوله قفص الاتهام صافح ضابط مسئول عن مهمة تأمين القفص كان يرتدى الملابس العسكرية، وتجاذب معه أطراف الحديث إلى حين خروج المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة على المنصة وبدء جلسة المحاكمة .

وقف جمال مبارك نجل الرئيس السابق متجهما اليوم داخل القفص، وسجل بعض الملاحظات على مرافعة محاميه فريد الديب، الذى حاول أن يكسر حدة الجلسة أكثر من مرة بنوادره المعروفة عنه فى المرافعات، وتقليد الشهود والسخرية من بعض المواقف, ونفس المشهد تكرر تقريبا بالنسبة لحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه داخل قفص الاتهام، غير أن العادلى خلع النظارة السوداء اليوم .

علامات الإرهاق والإعياء كانت واضحة اليوم على المتهم الأول مبارك، عقب دخوله القفص على الكرسى المتحرك وهو مغمض العينين، وعليه "البطانية" الصفراء التى كانت برفقته أمس .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كواليس محاكمة مبارك (( محاكمة العصر ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: