أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 ناس فى القلب // «شادى ممدوح» رئيس تحرير عمره 14 عاما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

ناس فى القلب //  «شادى ممدوح» رئيس تحرير عمره 14 عاما Empty
مُساهمةموضوع: ناس فى القلب // «شادى ممدوح» رئيس تحرير عمره 14 عاما   ناس فى القلب //  «شادى ممدوح» رئيس تحرير عمره 14 عاما I_icon_minitimeالأحد أغسطس 22, 2010 2:43 am

ناس فى القلب //  «شادى ممدوح» رئيس تحرير عمره 14 عاما S820101819839

«شادى ممدوح» لم يتخط الرابعة عشرة من عمره صاحب قدرة على الإقناع ساهمت ضمن مواهب أخرى فى جعله رئيس تحرير لمجلة الأجيال، لينضم للجيل الذى كسر قاعدة الربط التقليدية بين مهمة رئيس التحرير والخبرة العمرية.. هذا الربط الذى حال لسنوات بينها وبين الشباب وجعلها مهنة ومهمة أصحاب الأعمار الكبيرة.

«أنا بحب كرة القدم، شاطر فى الإلكترونيات وأهوى التصفح والقراءة والإطلاع على ماهو جديد، وقيادى ممتاز فى أى مكان، ودؤوب فى عملى ودراستى العلمية، نفسى ألتحق بكلية الإعلام حتى أستطيع الكتابة بحرية وحرفية وإجراء أفضل الحوارات الصحفية».. هكذا تحدث عن نفسه أصغر رئيس تحرير فى مصر.

وعن بداية مجلته الصغيرة قال: «عندما بدأت فعاليات مهرجان مسرح الطفل الذى أقيم فى ثقافة الطفل بجاردن سيتى التى تنظمه الإدارة العامة لثقافة الطفل تحت إشراف الأستاذة فاطمة فرحات، والذى كان يعرض مسرحية «شنكلون» بطولة سماح السعيد وإخراج محمد الدسوقى، فالتقيت بالمخرج وقلت له بالفم المليان أنا هاأقول رأيى فى المسرحية، حيث إن العرض كان جيد جداً بنسبة 99.9 %، و1 % ضاع فى تغيير الديكورات فى الإضاءة وهذا يمثل نسبة قليلة من الفشل».

وتابع حديثه وهو منهمك فى عمل المجلة: «وفى عرض المسرحية لقيت مديرة التحرير وهى شيماء صبرى التى تتميز بعذوبة حديثها ومخارج حروفها الصحيحة وعندها راود عقلى فكرة «عمل مجلة»، بالإضافة إلى فكرة تقلدى منصب «رئيس التحرير»، فذهبت مسرعاً إلى أمينة المكتبة بقصر الثقافة بجاردن سيتى وكان الخوف يتسلل إلى قلبى وكأننى ذاهب إلى الامتحانات، وحاولت التحدث باللغة العربية الفصحى عشان يقبلوننى، كما جلست أعدد لهم فى صفاتى المميزة، وفى النهاية قبلونى وكنت أعتقد أن شيماء صبرى مديرة التحرير عندها 20 سنة وأنا بالنسبة لها طفل بالفعل، وعندما اقتربنا من بعض اكتشفت أن سنها لا يتخطى الثالثة عشرة عاما.. ومن هنا التقى تفكيرنا وأسلوبنا فى الخطابة والفصاحة.. عشان مافيش حد يتنطط على التانى».

ويقول: «أصعب موقف أتعرض له دائما إن طباعة المجلة تكون أبيض وأسود على تكلفتنا الخاصة ولدينا عجز فى أدوات التغليف للمجلة، فأكيد نحتاج إلى مبالغ هائلة وغير متوفر لدينا كأطفال، ولا نستطيع استخدام أدوات التكنولوجيا والتقنية الحديثة للغلاف الخارجى مثل الجرافيك، والتصميم».

ويستكمل شادى: «أما عن الإنتاج والتمويل فقد عرضت العديد من المجلات الكبيرة، بدون ذكر اسمها، تمولينا ورفضنا بعد أن شعرنا أنهم يريدون إلغاء ومحو شخصية المجلة وتحويلها لملحق لمجلتهم».

ويقول احنا مفكرين كبار وإتسخطنا فى هيئة أطفال وتابع حديثه قائلا: «مسكت الأجيال وهى مجلة صغيرة وأخذناها وكبرناها وطورناها، وكونا من أنفسنا كيانا كبيرا وصدر العدد التجريبى من هيئة قصور الثقافة والمنشآت الثقافية الملحقة».

وأضاف: «قررنا يوما عمل حوار مع مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع، وعندما حاولنا مقابلته لإجراء حوار، مدير مكتبه رفض رفضا تاما واستهزأ بنا، ولكن لم نستسلم، وكان يوم عيد 23 يوليو على الأبواب وعندما علمنا أنه يزور ضريح الرئيس السابق الراحل جمال عبد الناصر ذهبنا إلى هناك والتقينا به وأجرينا معه الحوار بالفعل. ونفس السيناريو تكرر مع وزيرالتربية والتعليم السابق يسرى الجمل، حيث قال لنا مدير مكتبه: «روحوا شوفوا أى حاجة تعملوها، وبلاش لعب عيال، وزير إيه اللى هاتقابلوه».

ويوضح ممدوح أن المجلة تصدر شهرياً، بالإضافة إلى أن المجلة تفيد كل الصغار والكبار، والأبواب مختلفة من حوارات وتحقيقات، فى بيتى ومدرستى، بنات *بنات، أخبار الرياضة، مقالات الرياضة، معلومات رياضية، تسالى، نكت وفوازير، قصص، قصص مصورة، حلقات المحققين، هل تعلم، مشاكل، مشاكل وحلول علمية، اصنع بنفسك، أكشن مخصص للفن.. وأخيرا، أظن أنه كان.. وغيرها من الأبواب.


~~~~أذكر الله~~~~



ناس فى القلب //  «شادى ممدوح» رئيس تحرير عمره 14 عاما 74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناس فى القلب // «شادى ممدوح» رئيس تحرير عمره 14 عاما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ناس في القلب// «إيهاب الحلاق الصغير».. محترف بالرغم من أن عمره لم يتجاوز 11 عاما
» ناس فى القلب // عم داود بائع الأحذية القديمة عمره سبعون عاما ويروج لبضاعة تجاوزها الزمن
» ناس فى القلب // رئيس دولة أصبح إمام مسجد بقرية صغيرة
» ناس فى القلب /رئيس الوزراء المصرى (( بعد حذاء راوية..شرف بمطعم شعبي/مصريون:فينك من زمان ))
» ناس فى القلب // عمره 11 سنة يصلح 20 تليفوناً محمولاً

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: ناس فى القلب نحكى عنهم-
انتقل الى: