أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 ناس فى القلب // عم داود بائع الأحذية القديمة عمره سبعون عاما ويروج لبضاعة تجاوزها الزمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم

عدد المساهمات : 4051
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

ناس فى القلب // عم داود بائع الأحذية القديمة عمره سبعون عاما ويروج لبضاعة تجاوزها الزمن Empty
مُساهمةموضوع: ناس فى القلب // عم داود بائع الأحذية القديمة عمره سبعون عاما ويروج لبضاعة تجاوزها الزمن   ناس فى القلب // عم داود بائع الأحذية القديمة عمره سبعون عاما ويروج لبضاعة تجاوزها الزمن I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 9:11 pm

ناس فى القلب // عم داود بائع الأحذية القديمة عمره سبعون عاما ويروج لبضاعة تجاوزها الزمن S1020101411437

وجهه يحمل معانى من الماضى يفتقدها الحاضر وابتسامته تحمل معانى مختلفة عن البهجة لما تعكسه من هموم.. يجلس وراء كومة من الأحذية المستعملة هى كل رأسمال تجارته التى يتمسك بها رغم اندثارها.

عم دواد إبراهيم بائع الأحذية المستعملة تشاهده يوميا أمام محطة مترو شبرا، وهو يبذل محاولاته التى لم يتوقف عنها منذ سنوات بهدف جذب زبائن لبضاعة نكرها الزمن وتجاوزتها حاجات الناس.

هو رجل سبعينى بدأ فى مهنة بيع الأحذية القديمة منذ أن كان عمره 18 عاما وعن مهنته التى لازمته طوال حياته يقول: «تعلمت هذه المهنة من والدى حيث كان يبيع الأحذية المستعملة، بعد أن يقوم بشرائها من الأسواق التى تبيع المنتجات المستخدمة، وكان يقوم بإصلاح العيوب البسيطة بها ويعيد تنظفيها ويبيعها مرة أخرى». ويضيف وهو يسترجع ذكريات سنوات طويلة مضت: «ولأننى لم أتعلم فلم يكن أمامى سوى أن أعمل مع والدى فى نفس مهنته فتعلمتها منه وبدأت أمارسها معه، فكنت أذهب معه للسوق نختار البضاعة ثم نقوم بإصلاحها على أيدينا حيث لم تكن ماكينات خياطة الأحذية موجودة ثم ننظفها جيداً ونبيعها فى الأسواق». وفى محاولة لمقارنة وضعه الحالى بالماضى يقول: «زمان يا بنتى كانت الناس بترضا بأى حاجة وبتشترى الحاجة حتى لو كانت مستعملة وكمان كانت الفلوس على أد الإيد، فكانت الناس بتشترى المستعمل لكن دلوقتى الشباب بيحبوا يشتروا على الموضة وقليل منهم يفضل المستعمل».

ويستطرد: «كل التغييرات دى أثرت بالسلب على شغلى ومبقتش أقدر أبيع الأحذية المستخدمة، بالرغم من أن أسعارها منخفضة تبدأ من 12 جنيها للحذاء الواحد». لم يستطع عم دواد رغم مرور السنوات أن يشترى ماكينة يستطيع من خلالها إصلاح الأحذية حيث أسعارها تزيد عن حاجته الأساسية لذا فهو يلجأ إلى الآن إلى محال تصليح الأحذية.
يعمل عم داود حوالى 10 ساعات متواصلة ويقول: «أنا باجى كل يوم من بعد العصر وبروح على الساعة 2 صباحاً».

لعم دواد أيضاً أسرة مكونة من 7 أبناء وزوجة كلهم تزوجوا وتركوه مع زوجته، وعن أسرته يقول: «الحمد لله ر بنا كرمنى وجوزت عيالى كلهم وربنا كرمنى فى تربيتهم من الفرشة دى واهى ماشية الحمد لله رزق يوم بيومه، وأهل الخير كتير وبيساعدونى».
وفى محاولة متكررة لإخفاء آثار التعب على ظهره ويده قال: «بس شغلى جابلى مرض فى الغضروف ومرض فى الأعصاب يسبب لى رعشة مستمرة، بسبب كثرة استخدام الإبر فى إصلاح الأحذية».

~~~~أذكر الله~~~~



ناس فى القلب // عم داود بائع الأحذية القديمة عمره سبعون عاما ويروج لبضاعة تجاوزها الزمن Aioa10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
ناس فى القلب // عم داود بائع الأحذية القديمة عمره سبعون عاما ويروج لبضاعة تجاوزها الزمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: ناس فى القلب نحكى عنهم-
انتقل الى: