أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 ناس فى القلب // فى مصر اللى إيده فى "الميه" مش زى اللى إيده فى الشمع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير
د / عبد الرحمن

عدد المساهمات : 1195
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

ناس فى القلب // فى مصر اللى إيده فى "الميه" مش زى اللى إيده فى الشمع Empty
مُساهمةموضوع: ناس فى القلب // فى مصر اللى إيده فى "الميه" مش زى اللى إيده فى الشمع   ناس فى القلب // فى مصر اللى إيده فى "الميه" مش زى اللى إيده فى الشمع I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 07, 2010 1:23 am

ناس فى القلب // فى مصر اللى إيده فى "الميه" مش زى اللى إيده فى الشمع Small820082914516

الآن، يمكنك أن تقدم يدك لمن يطلبها، وتحتفظ بنسخة احتياطية فى المنزل أو إهدائها كتذكار لمن تحب، ولا تقلق فإنها نفس يدك الحقيقية.. ولكن بالشمع. إنه مشروع wax hand الذى قررت مجموعة من الشباب أن يبدأوا به حياتهم العملية، بعيداً عن دوامة البحث عن وظيفة.

الفكرة مستوردة من أحد مولات ماليزيا، حيث لفت انتباه أحدهم جهاز صغير، يغمس الشخص يده بداخله لتخرج منه بنفس شكل اليد، ولكن من الشمع، أعجبته الفكرة بشدة، وقرر أن يشترى 4 أجهزة ويعود بها إلى مصر، ولكن ليس قبل أن يتلقى دورة تدريبية فى ماليزيا عن آلية عمل الجهاز وكيفية تكوين أشكال مختلفة باستخدامه.

فى مصر، بدأ مع أربعة من أصدقائه مشروعهم الخاص، حيث استغرق الأمر فترة طويلة حتى نالوا قدراً من الشهرة من خلال حفلات أعياد الميلاد، فهم يحملون الجهاز على أكتافهم ليحتفلوا مع الأطفال بأعياد ميلادهم "تعبنا لحد ما اتعرفنا فى المدارس وأعياد الميلاد وكنا بنشيل الجهاز على أكتافنا وننزل إلى الحفلات".

الشباب الأربعة رأوا ضرورة أن يكون لهم مكان ثابت فاختاروا المولات، ليصبح لهم جمهور خاص من الأطفال الذين يجدون متعة فى عمل أشكال مختلفة بالشمع. ولم يكتفوا بنقل التجربة الماليزية كما هى، وإنما أدخلوا عليها ابتكارات جديدة، لعبوا من خلالها على وتر المشاعر بين المحبين.

أحمد مصطفى، أحد أعضاء الفريق والمسئول عن المشروع فى الإسكندرية، بعد تخرجه فى كلية السياحة والفنادق، فضل العمل الحر على الوظيفة التقليدية، ووجد متعته فى اللعب مع الأطفال وابتكار أشكال مختلفة تبهرهم.

الجهاز، كما يشرح، يعمل باستخدام خامات بسيطة لا تتجاوز المياه والشمع، يعمل الماء الساخن على إذابة الشمع الصلب، فيسيل ويصل إلى 70ْ درجة، بالإضافة إلى الشمع بثلاثة ألوان أساسية هى الأزرق والأصفر والأحمر، ويستخدم الماء البارد حتى لا يشعر الطفل بدرجة حرارة الشمع، وإضافة اللمعان على الشكل النهائى.

طريقة الاستخدام بسيطة، يختار الطفل الشكل الذى يريده، يغمس يده فى الماء البارد ثم فى الشمع ثم يعود للماء البارد مرة أخرى، وهكذا حتى تتكون طبقات من الشمع على اليد تنزع برفق وتلون باللون الذى يختاره.

"إحنا مدربين على العمل بسرعة حتى لا يشعر الطفل بالحرارة"، يؤكد أحمد الذى استطاع مع أصدقائه إجادة الأشكال المختلفة وابتكار أشكال جديدة لم تعرفها ماليزيا، فصنعوا ما يشبه الأباجورة، وأدخلوا لمبة صغيرة تعمل بالبطارية داخل اليد لتصبح مصدر إضاءة خافتة، كما ابتكروا شكلا آخر يمكن استخدامه فيما بعد ككوب توضع به الأقلام، وللحصول على هذا الشكل يدخل الشاب يده فى الشمع وهو ممسكا بكوب.

"أهم ما يميز تجربتنا أننا جميعا من الشباب، نقوم بمشروع جديد هو الأول من نوعه فى مصر، ورغبتنا قوية فى إنجاح المشروع والوصول به إلى خارج مصر"، تلقى هؤلاء الشباب عروضا لإقامة المشروع بالسعودية، إلا أنهم يرغبون فى نشر فكرة المشروع بالدول العربية، على أن يكونوا هم أصحاب المشروع وليسوا مجرد مدراء له.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناس فى القلب // فى مصر اللى إيده فى "الميه" مش زى اللى إيده فى الشمع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: ناس فى القلب نحكى عنهم-
انتقل الى: