أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 لقاء نجاد ونصر الله يثير مخاوف إسرائيل من نشوب حرب جديدة..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النبيل
عضو مميز
عضو مميز
النبيل


عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 30/08/2010

لقاء نجاد ونصر الله يثير مخاوف إسرائيل  من نشوب حرب جديدة.. Empty
مُساهمةموضوع: لقاء نجاد ونصر الله يثير مخاوف إسرائيل من نشوب حرب جديدة..   لقاء نجاد ونصر الله يثير مخاوف إسرائيل  من نشوب حرب جديدة.. I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 02, 2010 2:19 am

لقاء نجاد ونصر الله يثير مخاوف إسرائيل  من نشوب حرب جديدة.. Ahmadinejad4200829231141


وسط أجواء ملتهبة تأتى الزيارة المرتقبة للرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد إلى بيروت فى 13 أكتوبر الجارى وسط توترات على كافة الأطراف فى الداخل اللبنانى والإسرئيلى وترقب مصرى لما قد تسفر عنه تلك الزيارة التى يشتمل برنامجها على جولة لنجاد بمناطق مضطربه على الحدود مع إسرائيل.

وأفردت وسائل الإعلام اللبنانية بمختلف انتماءاتها السياسية ومنها صحف النهار التابعة للتيار المسيحى المارونى والمستقبل التابعة لسعد الحريرى والأكثرية وقناة المنار الناطقة باسم حزب الله مساحات واسعة لتحليل الزيارة.

ففى بيروت تحتدم الخلافات ما بين فريق رئيس الحكومة ميشيل سليمان، وحزب الله بقيادة حسن نصر الله حول قرارات المحكمة الدولية لاغتيال رئيس الوزراء سعد الحريرى وحرص شديد من القوى اللبنانية على الابتعاد عن شبح حرب أهلية جديدة على خلفية رفض حزب الله لقرارات المحكمة ووصفه لها بالمسيئة والهادفة إلى النيل من سلاح المقاومة اللبنانية لصالح إسرائيل وهو ما أكده مسئول منطقة الجنوب فى حزب الله نبيل فاروق "أن الحزب لن يسمح بتمرير أهداف عدوان يوليو من خلال المحكمة الدولية التى تراهن عليها إسرائيل لتعويض هزيمتها فى عام 2006".

و زاد من حدة الموقف، ما أكده النائب نواف الموسوى، من أن أى مجموعة فى لبنان قد تلتزم بالقرار الظنى للمحكمة سيتم التعاطى معها على أنها واحدة من أدوات الغزو الأمريكى الإسرائيلى وسوف تلقى ما يلقاه الغازى على حد تعبيره.


بينما ينادى فريق الأكثرية بزعامة سعد الحريرى بضرورة الابتعاد عن أخذ أى مواقف استباقية لقرارات المحكمة حرصا على عدم الانزلاق إلى هاوية الفتنة والحفاظ على أمن واستقرار لبنان وتحذير رئيس الحزب التقدمى الاشتراكى النائب وليد جنبلاط من أن أى اتهام لحزب الله سيغرق لبنان فى عنف طائفى.

ويخشى مراقبون للشأن اللبنانى من انفجار الموقف عقب زيارة نجاد لبيروت التى يعتزم خلالها القيام بجولة فى الجنوب اللبنانى على مناطق ومواقع تقع على الحدود مع إسرائيل منها قرية قانا التى وقعت فيها مجزرتان فى 1996 و2006 تسببت بهما إسرائيل خلال معارك مع حزب الله.

وزيارة لمنطقة بنت جبيل التى شهدت معارك ضارية بين حزب الله والجيش الإسرائيلى فى 2006.

كما يلتقى أحمدى نجاد كبار المسئولين وعلى رأسهم الرئيس ميشيل سليمان ورئيس الحكومة سعد الحريرى ورئيس مجلس النواب نبيه برى و أيضا سيجتمع مع مسئولين من حزب الله و على رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

والمعروف أن حزب الله الشيعى هو الحليف الرئيسى لإيران فى لبنان وتصفه قوى 14 آذار الممثلة بالأكثرية البرلمانية بأنه ينفذ الأجندة الإيرانية على أرض لبنان حيث أكد منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد أن هذه الزيارة "رسالة بأن إيران موجودة على الحدود مع إسرائيل" مضيفا أن "الرئيس الإيرانى يريد من خلال زيارته القول إن بيروت منطقة تخضع لنفوذ إيران، وإن لبنان قاعدة إيرانية فى المتوسط".

وزيارة أحمدى نجاد، ستكون الأولى لرئيس إيرانى إلى لبنان منذ زيارة الرئيس السابق محمد خاتمى فى مايو 2003.

ويرى أن من ضمن أهداف تلك الزيارة التى تتزامن مع استمرار المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين تقديم رسالة إلى الولايات المتحدة أن إيران يمكنها التحكم فى أمن إسرائيل من خلال حلفائها حماس فى فلسطين وحزب الله فى لبنان.

كما تتزامن تلك الزيارة مع ما تواجهه الدبلوماسية المصرية من اتهامات متوالية من بعض العناصر اللبنانية بأنها تحابى أطرافا فى بيروت على حساب أطراف أخرى ترفض التعامل معهم مما يفقدها مصداقيتها فى الدور الذى تقوم به فى لبنان والذى أدى بها إلى التراجع لصالح دمشق والرياض.

ويبقى تخوف بعض القوى السياسية فى لبنان قائما مما ستسفر عنه الأيام القادمة من ردود فعل حزب الله على قرارات المحكمة الدولية وزيارة نجاد التى سيليها كلمة يلقيها حسن نصر الله، التى قيل عنها أنها ستضع النقاط فوق الحروف فيما يتعلق بمجريات الأمور بالمنطقة خلال السنوات القليلة القادمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقاء نجاد ونصر الله يثير مخاوف إسرائيل من نشوب حرب جديدة..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إسرائيل تستعد للتصدى لسفن مساعدات جديدة لغزة
» بالصور.. أجواء حرب جديدة بين إسرائيل ولبنان.. وفشل قوات حفظ السلام فى إقناع الطرفين بالتهدئة.. وترقب لخطاب حسن نصر الله مساء اليوم.. وانتقادات للصمت العربى والدولى
» طهران تستبق زيارة نجاد للبنان بتحذير إسرائيل من اغتياله
» إسرائيل تحذر لبنان بشدة من زيارة نجاد.. وتصف زيارته بـ "المفجرة" للمنطقة
» إسرائيل تبنى شبكة أنفاق جديدة تحت «الأقصى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: