أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 صحيفة يديعوت أحرانوت الحرس الثورى الإيرانى ينقل حقائب مالية لحماس عبر الأنفاق.. وتل أبيب تعلن حالة الاستنفار استعداداً لحرب بعد وصول تلك الشحنة للحركة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم


عدد المساهمات : 4060
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

صحيفة يديعوت أحرانوت  الحرس الثورى الإيرانى ينقل حقائب مالية لحماس عبر الأنفاق.. وتل أبيب تعلن حالة الاستنفار استعداداً لحرب بعد وصول تلك الشحنة للحركة  Empty
مُساهمةموضوع: صحيفة يديعوت أحرانوت الحرس الثورى الإيرانى ينقل حقائب مالية لحماس عبر الأنفاق.. وتل أبيب تعلن حالة الاستنفار استعداداً لحرب بعد وصول تلك الشحنة للحركة    صحيفة يديعوت أحرانوت  الحرس الثورى الإيرانى ينقل حقائب مالية لحماس عبر الأنفاق.. وتل أبيب تعلن حالة الاستنفار استعداداً لحرب بعد وصول تلك الشحنة للحركة  I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 22, 2010 2:06 pm


صحيفة يديعوت أحرانوت

الحرس الثورى الإيرانى ينقل حقائب مالية لحماس عبر الأنفاق..

وتل أبيب تعلن حالة الاستنفار استعداداً لحرب بعد وصول تلك الشحنة للحركة


صحيفة يديعوت أحرانوت  الحرس الثورى الإيرانى ينقل حقائب مالية لحماس عبر الأنفاق.. وتل أبيب تعلن حالة الاستنفار استعداداً لحرب بعد وصول تلك الشحنة للحركة  Ynet

فى تقرير مطول غاية فى الغرابة قالت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية تحت عنوان بالبنط العريض فى صدر صفحتها الأولى الصادرة صباح اليوم الجمعة، "الحقائب المالية الضخمة لحركة حماس" قالت فيه إن سلطات حركة المقاومة الإسلامية حماس تمكنت مؤخرا من تهريب مبالغ مالية ضخمة للغاية إلى قطاع غزة وصلت معظمها من إيران.

وقال المحلل العسكرى للصحيفة العبرية، أليكس فيشمان، إن الحديث يدور هنا عن تهريب لم يسبق له مثيل من حيث حجمه، حيث إنه حسب ما هو معروف لم يتم من قبل تهريب مبالغ مالية ضخمة بهذا الحجم إلى قطاع غزة خلال فترة قصيرة كهذه.

ونقلت يديعوت أحرانوت، عن مصادر مطلعة ورفيعة فى إسرائيل قولها إن معظم المبالغ التى تم تهريبها إلى القطاع كانت أرسلت من قبل الحرس الثورى الإيرانى، وأنها أعدت لتمويل "الكفاح المسلح" لحركة حماس، حيث تم تهريب هذه الأموال بواسطة حقائب عبر الطريق المستخدم لعمليات التهريب السابقة من إيران إلى السودان ومن ثم عبر مصر إلى سيناء ومن هناك إلى داخل قطاع غزة عبر الأنفاق، على حد زعمهم.

وأضافت الصحيقة أن طهران تتبرع بما يعادل نحو 100 مليون دولار سنويا لنشطاء حماس والجهاد فى القطاع، وأن حجم هذه المساعدات يثير الجدل لدى زعماء دينيين رئيسيين وجهات أخرى فى إيران، حيث يحتج منتقدو هذه المساعدات على قيام السلطات الإيرانية بتبذير مئات الملايين من الدولارات على مساعدات لحماس وحزب الله فى الوقت الذى يتفاقم فيه الفقر فى إيران بالذات.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن تمكن حركة حماس من تهريب هذه المبالغ الطائلة الى داخل القطاع يثير قلقا فى إسرائيل، علما بأن السلطات المصرية قد نجحت خلال مدة طويلة فى إعاقة تهريب رؤوس الأموال إلى غزة، وتوقيف صرافين وضبط مبالغ مالية كبيرة كان من المقرر أن تصل إلى القطاع.

وأشادت الصحيفة العبرية بفضل الجهود المصرية فى هذا المجال، مضيفة بأن حركة حماس واجهت صعوبة فى الاستعانة بالمهربين البدو العاملين فى سيناء، كما تم إلى حد كبير إيقاف عملية التسلح والتحصن لحركة حماس فى القطاع.

وقالت يديعوت إن الاعتقاد السائد لدى الجهات الاسرائيلية المختصة أن قادة حماس سيقومون الآن بعد حصولهم على هذه المبالغ المالية الطائلة بتسريع الاستعدادات لخوض مواجهة عسكرية أخرى ضد إسرائيل، مما جعل تل أبيب تبدى استعدادها لمواجهة تلك التطورات.

لاعب إسرائيلى يتفوق على نظيره الإيرانى ويدخل موسوعة "جينس" بعد تحطيمه الرقم القياسى العالمى فى "الشطرنج الجماعى"
ذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية اليوم الجمعة، أن اللاعب الإسرائيلى فى الشطرنج أليك جرشون دخل موسوعة "جينس" للأرقام القياسية بعد تحطيمه الرقم القياسى العالمى فى لعبة شطرنج جماعية الذى سجله لاعب إيرانى من قبل.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب الإسرائيلى تنافس مع 525 لاعباً فى إطار المنافسة المراثونية التى جرت فى ميدان رابين بتل أبيب، واستمرت حوالى 20 ساعة حتى السادسة من صباح اليوم.

وأشارت يديعوت إلى أن جرشون حصل على 86% من المتنافسين علماً بأنه كان يتوجب عليه الفوز على 80% منهم على الأقل لتحطيم الرقم القياسى العالمى.

باراك ينتقد تمسك نتانياهو بشرط اعتراف الفلسطينيين بـ "يهودية" الدولة
انتقد وزير الدفاع الإسرائيلى أيهود باراك تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين ناتنياهو فيما يتعلق بإصراره على اعتراف الفلسطينيين علانية بيهودية الدولة، واعتبار ذلك أحد شروط نجاح المفاوضات.

وقال باراك "صحيح إن هذا الأمر مهم جداً، ولكن يجب أن لا يكون عقبة فى طريق تحقيق مصالح مهمة، وكان من المفترض أن يكون ذلك فى نهاية المفاوضات، وليس فى بدايتها".

وأشارت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية إلى تصريحات باراك هذه جاءت أمام 120 زعيماً وقائداً خلال مؤتمر دعا إليه معهد التخطيط السياسى للشعب اليهودى، حيث قال باراك "إن هناك اعترافاً دولياً بيهودية الدولة، ولا يستطيع أحد أن يتجاهل ذلك، أو يلغيه وعلى رأسهم الولايات المتحدة التى هى أهم من السلطة الفلسطينية"، مضيفاً "إننا نعيش فرصة ذهبية، وعلينا أن نتخذ القرار الجرىء، فربما هذه الفرصة لا تعود ثانية إلى الشرق الأوسط".

وأوضح باراك قائلاً، "من أجل الحصول على اتفاق سلام والخوض فى المفاوضات، يتوجب علينا توسيع الحكومة والعمل على ضم جهات مؤيدة للمفاوضات"، مضيفا "يجب علينا أن نختار إما دولة يهودية فى إطار حدود ضيقة، وإما دولة غير يهودية، وعلل ذلك بعدم وجود خيارات تسمح بقيام دولة يهودية غير ديمقراطية".

وختم باراك حديثه قائلا "إن الظروف الآن تختلف عما كانت عليه فى المفاوضات أخرى مثل "كامب ديفيد" وغيرها، فالأغلبية هنا تطالب بحل الدولتين، وحتى إنه تغير لدى الفلسطينيين الكثير منذ عام 1999، وعليه يجب أن نحظى بشجاعة تامة لكى لا نفقد شركاء السلام كما حدث فى الماضى".

العثور على وثائق سرية كانت ملقاة فى مبنى سلاح للجو الإسرائيلى بصورة "عشوائية"
كشفت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية عن أنه تم العثور على حقيبة تحتوى على مستندات تابعة للطيار المفقود "رون أراد" داخل مبنى تابع لسلاح الجو فى وزارة الدفاع بتل أبيب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه عثر فى الحقيبة على وثائق اجتماعات مدونة، وأن المبنى الذى عثر فيه على الحقيبة كان معداً للهدم بعد أن أجريت فيه مناورات تدريبية لعمليات إنقاذ، لوحدة الإنقاذ القطرية، تحاكى انفجار شاحنة نفط بالقرب من مبنى سلاح الجو.

وأشارت الصحيفة، إلى أن عائلة الطيار المفقود وسلاح الجو، أحيوا يوم السبت الماضى الذكرى الرابعة والعشرين لسقوطه فى الأسر عام 1986، خلال مهمة عسكرية لمهاجمة أحد المواقع فى صيدا اللبنانية، حيث انفجرت طائرته، ولكنه استطاع أن يقفز بالمظلة مما أوقعه أسيراً فى أيدى حركة أمل الشيعية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
صحيفة يديعوت أحرانوت الحرس الثورى الإيرانى ينقل حقائب مالية لحماس عبر الأنفاق.. وتل أبيب تعلن حالة الاستنفار استعداداً لحرب بعد وصول تلك الشحنة للحركة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإذاعة الإسرائيلية: الشرطة تعلن حالة الاستنفار القصوى بالقدس
» فرنسا تعلن عن وصول الرئيس التونسى بعد قليل / واعلان حالة الطوارء فى البلاد وغلق المجال الجوى التونسى
» الجارديان:إيران تعرض مرافقة الحرس الثورى لقوافل إغاثة غزة
» الجيش الإسرائيلى يجرى مناورة استعداداً لحرب محتملة
» "يديعوت أحرانوت// بسبب غداء إسرائيلى // مزاعم بوجود أزمة بين الإخوان وحماس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: