أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 مبارك : أمن الخليج العربي أمن لمصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم


عدد المساهمات : 4060
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مبارك : أمن الخليج العربي أمن لمصر  Empty
مُساهمةموضوع: مبارك : أمن الخليج العربي أمن لمصر    مبارك : أمن الخليج العربي أمن لمصر  I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 26, 2010 10:39 am

مبارك : أمن الخليج العربي أمن لمصر  P1

عقد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى مع أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة أمس اجتماعا في قصر القضيبية العامر بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.
وجرى خلال الاجتماع استعراض مسيرة العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين في الميادين كافة، إلى جانب بحث التطورات الإقليمية والعربية وفي مقدمتها مسيرة السلام في الشرق الأوسط.
وقد أعرب جلالة الملك المفدى وفخامة الرئيس المصري عن اعتزازهما بتطور العلاقات الثنائية وتناميها في المجالات المختلفة.
ونوها إلى أهمية التنسيق والتعاون المتصل بين البلدين في توثيق هذه العلاقات بما يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين.
وعقب الاجتماع صرح فخامة الرئيس محمد حسني مبارك للصحفيين حول سؤال عن طبيعية المباحثات التي اجرها مع جلالة الملك ، قال فخامته ان المباحثات مع جلالة الملك تنطلق من الأخوة القائمة بين البحرين ومصر وقال فخامته لقد تحدثنا في جميع القضايا في المنطقة سواء القضية الفلسطينية أو قضايا عربية بصراحة ، مؤكدا ان العلاقات الثنائية بين البحرين ومصر طيبة جدا .
وفي سؤال حول مدى الاهتمام بأمن الخليج العربي وتأثيره على الاستراتيجية الأمنية المصرية قال فخامة الرئيس المصري ان الأمن في الخليج العربي هو امن لمصر ونحن وضعنا في اعتبارنا أن الخليج العربي امتداد لأمن مصر وامن مصر امتداد لأمن الخليج فكلاهما له أهمية قصوى بالنسبة لنا.
وفيما يتعلق بالتحرك المصري لتحريك عملية السلام قال فخامة الرئيس المصري أولا نحن لا نريد للمفاوضات ان تقف بأي ثمن لأن المفاوضات لو توقفت وما استمرينا لإيجاد مخرج للتفاوض على الحدود النهائية فستكون النتيجة ان إسرائيل ستبني على كل الأراضي وسوف يأتي الوقت فلو أردنا فيه ان نقيم الدولة الفلسطينية فلن نجد الأرض وسوف ينتشر الإرهاب في أنحاء العالم ضد إسرائيل وضد أي أحد يساند الموقف الإسرائيلي، لذلك فموضوع المفاوضات نحن نهتم به كثيرا طبقا لرغبات الفلسطينيين ونحن لا نفرض شيئا على الفلسطينيين نحن نتناقش معهم، وننصح ونرى خلاصة مطالبهم، ونتبناها بالتعاون مع إخواننا في دول الخليج العربي.
وفي سؤال الى أي مدى يمكن لهذه العلاقات المتميزة بين مصر والبحرين أن تترجم الى التعاون في المجالات الاقتصادية ، قال جلالة الملك المفدى نحن نسعد ونتشرف في كل مرة يقوم فيها فخامة الرئيس بزيارة البحرين، وكذلك حينما نلتقي فخامته في مصر فالعلاقة قديمة ومستمرة ومتطورة ومثلكم يعرف أن بعثات كبيرة قدمت من مصر إلى البحرين وخاصة في التعليم ، منذ عام 1919 قامت اول بعثة بالتدريس وهذه من انبل المهام التي قامت بها مصر كذلك مصر تهتم كثيرا مثلما تهتم دول الخليج بالارتباط المتكامل الشامل فيما بين مصر ودول مجلس التعاون.
وحول سؤال حول المشاورات التي أجراها جلالته مع الرئيس المصري وكيف تسهم في وضع حلول جديدة من شانها دفع عملية السلام وبالتحديد القضية الفلسطينية؟
قال جلالته ان فخامة الرئيس هو سيد العارفين في مسألة دفع عملية السلام ويبذل فخامته جهدا كبيرا ليلا ونهارا ومنذ ان عرفنا فخامته وهو يسعى الى ان يتحقق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط وهذا ما نأمله كلنا ونحن متفائلون والصبر زين.
وقد أقام جلالة الملك المفدى مأدبة غداء تكريما لأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق لفخامته بهذه المناسبة.
وكان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في مقدمة مستقبلي أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى وصول فخامته إلى البلاد ظهر أمس في زيارة أخوية ضمن جولة له في عدد من دول المنطقة.
كما كان في الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وعدد من كبار المستقبلين.
كما كان جلالة الملك في مقدمة مودعي أخيه فخامة الرئيس مبارك لدى مغادرة فخامته البلاد بعد زيارة أخوية أجرى خلالها مباحثات مع جلالة الملك المفدى تناولت العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين إضافة إلى بحث المستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والعربية.
كما كان في الوداع صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وعدد من كبار المودعين.


وقد تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى برقية شكر من أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية لدى مغادرته هذا نصها:
صاحب الجلالة الأخ الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين يسعدني ونحن نغادر بلدكم الشقيق أن ابعث إلى جلالتكم بأسمى آيات الشكر على ما لقيناه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
وأود أن أعرب لكم عن تقديري للمشاورات الأخوية المثمرة التي جرت بيننا حول قضايا الأمتين العربية والإسلامية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون القائم بين بلدينا وشعبينا الشقيقين.
وأغتنم هذه الفرصة كي أشيد مجددا بالعلاقات الأخوية والروابط الراسخة الوطيدة فيما بيننا متطلعا الى الترحيب بكم على ارض مصر في فرصة قريبة سانحة، ومتمنيا لكم التمتع بموفور الصحة والسعادة ولشعبكم الشقيق دوام التقدم والازدهار ، مع أسمى اعتباري وتقديري الأخوي
أخوكم
محمد حسني مبارك


Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven :star
:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
مبارك : أمن الخليج العربي أمن لمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سياح الخليج يلجأون لـ"الجزر" هربا من الربيع العربي
»  Maps of the Arabian Gulf region خرائط منطقة الخليج العربي
» سوزان مبارك تبكي اثناء زيارتها لنجليها لطمأنتهما على مبارك
»  إيران تدق طبول الحرب فى الخليج
» عاجل... صحف خليجية تعلن وفاة الرئيس السابق محمد حسني مبارك فجر اليوم // مصدر طبي ينفي ما تردد بالصحف الخليجية حول وفاة مبارك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عربية-
انتقل الى: