أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 صحف أسبانيا الإثنين، 20 ديسمبر 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم


عدد المساهمات : 4060
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

صحف أسبانيا الإثنين، 20 ديسمبر 2010 Empty
مُساهمةموضوع: صحف أسبانيا الإثنين، 20 ديسمبر 2010   صحف أسبانيا الإثنين، 20 ديسمبر 2010 I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 20, 2010 6:10 pm

صحف أسبانيا الإثنين، 20 ديسمبر 2010 Elpais-spain

صحيفة الباييس

المغرب تطرد 20 صحفيا أسبانيا
قالت صحيفة الباييس الأسبانية إن المغرب قامت بطرد ما يقرب من عشرين صحفيا أسبانيا من أراضيها، وخاصة من مراكش خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، رغم أن هؤلاء الصحفيين لم يتوجهوا للمغرب بهدف العمل وإنما للسياحة وزيارة بعض الأقارب الذين يقيمون هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن أول صحفى أسبانى تم طرده كان فى 28 من نوفمبر الماضى، ورغم احتجاج وزارة الخارجية الأسبانية على الطرد، إلا أن الرباط قالت "إنه بالفعل كان يرغب فى السياحة فى الصحراء الغربية"، وأضافت الصحيفة أن الرباط تعتبر منطقة الصحراء الغربية محظورة للصحفيين الأسبان، خاصة بعد هجمات مجرى العيون فى 8 نوفمبر الماضى، حينما قامت المغرب بطرد مراسل صحيفة "الموندو" الأسبانية.

الولايات المتحدة الأمريكية تصف أسانج بأنه إرهابى يحمل تكنولوجيا فائقة
وصف نائب الرئيس الأمريكى جوزيف بايدن، جوليان أسانج مؤسس موقع ويكليكس، بأنه إرهابى يحمل تكنولوجيا فائقة.

وأوضحت صحيفة الباييس أن بايدن قال إن "نشر هذه الوثائق السرية أثرت على عمله بشكل كبير وتسببت له بإلحاق ضرر كبير"، مشيراً إلى أن هذه الوثائق جعلت من الصعب إجراء أى مفاوضات مع أى بلد، وجعلت جميع الأمور أكثر تعقيدا.

وأشار بايدن إلى أن الدستور الأمريكى يحترم حرية التعبير ويحترم الصحفيين، ولكن هذا الوضع مختلف، معتبراً أن هذا تجسس وهناك متآمرون لنشر مثل هذه الوثائق السرية.

ويكيليكس: إسرائيل تؤكد أن إيران بالفعل تمثل تهديداًَ نووياً
كشفت وثيقة جديدة من وثائق ويكليكس المثيرة للجدل التى يتم نشرها فى صحيفة الباييس الأسبانية أن إسرائيل ترى نفسها تشارك فى "التغيير السريع فى الشرق الأوسط"، حيث إنها السبب فى عدم استقرار سوريا ولبنان، ووجود مليون لاجئ عراقى فى الأردن، وتعتبر أن العراق سينتهى بها الحال إلى دولة ضعيفة تتكون من ثلاث مقاطعات تابعة للأكراد والسنة والشيعة.

وأشارت الوثيقة إلى أن إيران ترى العلاقات التى أنشأتها إسرائيل مع جيرانها تكاد تكون ممزقة، وعلى الرغم من وجود سلام بينها وبين مصر والأردن سياسياً، إلا أن هذا السلام لا ينطبق على شعور سكان هذه البلاد، وأخيرا تدهور الحال مع تركيا التى تضيف عنصرا جديدا من عدم الاستقرار.

وعلى الرغم من كل ما سبق إلا أن إيران وبرنامجها النووى تأتى فى المقدمة، حيث إن عقد اجتماع سرى بين موظفين أمريكيين وإسرائيليين فى 6 أبريل 2009 بعد تشكيل حكومة بنيامين نتانياهو الذى وصف فيه إيران بالقنبلة النووية التى ستغير العالم.

وفى تقرير كتبه جيمس شتاينبرغ وزير الخارجية والرجل الثانى فى البعثة الأمريكية، عند مناقشة البرنامج النووى الإيرانى، قال الجانب الإسرائيلى إن المشكلة ليست تكمن فى إطلاق إيران قنبلة نووية على إسرائيل، ولكن سباق التسلح النووى الذى من شأنه أن يؤدى إلى التأثير على إسرائيل من جانب المستثمرين الأجانب.

وأشار رئيس الموساد مائير داغان فى أغسطس 2007، إلى أن أركان الاستراتيجية الإسرائيلية ضد طهران خمسة أركان منها إشادة داغان للجهود الرامية التى يبذلها مجلس الأمن فى الأمم المتحدة بفرض العقوبات على إيران، معترفا بأن هناك ضغوطا متزايدة على إيران، ولكنه يرى أن هذه الطريقة لن تجدى نفعا.

الأمم المتحدة تعقد اجتماعاً لمنع اشتباك آخر بين كوريا الشمالية والجنوبية
قالت صحيفة الباييس الأسبانية إن تصاعد التوتر بين الكوريتين الشمالية والجنوبية دعا الأمم المتحدة إلى عقد اجتماع طارئ للدعوة إلى إعادة سيطرة كل منهما لتجنب تصعيد الاشتباكات الذى من الممكن أن يمتد إلى صراع مفتوح.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمم المتحدة هى المسئولة عن ضمان السلام فى التوصل إلى حل دبلوماسى للنزاع، موضحة أن كوريا الشمالية فى حالة تأهب من وحدات مدفعية تقع على ساحلها الغربى مما يزيد من حدة التوتر بين المنطقتين.

وحذر نائب وزير الخارجية تشانغ تشى جيون من تفاقم الوضع، حيث أصبح الأمر "غاية فى الخطورة".



Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven

صحف أسبانيا الإثنين، 20 ديسمبر 2010 Abc-aspain

صحيفة إيه بى سى

تزايد عدد ضحايا انفجار أنبوب نفط فى المكسيك إلى 27 شخصا
ذكرت الصحيفة أن عدد ضحايا انفجار أنبوب نفط نابع للشركة النفطية الوطنية "بيميكس" فى تيكسملوكان فى وسط المكسيك الذى حدث أمس الأحد، وصل إلى 27 شخصا وإصابة 50 أغلبهم فى حالات خطرة وحالات قليلة منهم من الدرجة الثالثة.

وأفاد وزير الداخلية المكسيكى فالنتين مينيسيس أنه وفقا للتحقيقات الأولية كان السبب فى الحادث من قبل القيادة السرية للسرقة، ثم "بدأ فى تسرب الوقود، وخرج الأمر عن نطاق السيطرة، وهذا أدى إلى النار، مما أدى إلى هذه المأساة".

وأكدت المنسق العام للحماية المدنية فى ولاية بوبيلا، لورا جورزا، أن جميع القتلى والمصابين كانوا فى منازلهم، وهناك حالات من الدرجة الثالثة وهناك 10 من الضحايا ينتمون إلى نفس العائلة.

Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven

صحف أسبانيا الإثنين، 20 ديسمبر 2010 Elomundo-spain

صحيفة الموندو

عاصفة ثلجية تغلق مطارات أوروبا وتتسبب فى خمس ضحايا

قالت صحيفة الموندو الأسبانية إنه قبل أعياد الكريسماس بخمسة أيام ساءت الحالة الجوية فى أهم منطقة يسافر إليها الجميع لقضاء هذا العيد، موضحة أنه تم إغلاق مطارات فى لندن وفرنكفورت وباريس، ولم يتوقف التأثير فقط على إغلاق هذه المطارات الأوروبية الرئيسية وإلغاء آلاف الرحلات الجوية، بل أيضا أدت إلى مصرع شخصين لا مأوى لهم فى إيطاليا وثلاثة آخرين فى منطقة توسكانا فى حوادث الطرق الجليدية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه العاصفة الثلجية أدت إلى إلغاء آلاف الرحلات مما أغضب المسافرين حتى وصل الأمر إلى تدخل الشرطة فى عدة مطارات لتهدئة الوضع.

وأوضحت الصحيفة أنه فى مطار فرانكفورت بألمانيا تم إلغاء 650 رحلة، وفى مطار ميونيخ تم إلغاء 50 رحلة، وفى هامبورج 40 رحلة، وأعلنت الأرصاد الجوية الألمانية استمرار تساقط الثلوج.

وعلاوة على ذلك، تسببت العاصفة فى اختناقات مرورية شديدة والعديد من الحوادث، وواجهت شركة السكك الحديدية دويتشه صعوبة فى تلبية جميع الركاب الراغبين فى السفر على متن القطارات على هذا الوضع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
صحف أسبانيا الإثنين، 20 ديسمبر 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مسلح بالسيوف يحتجز رهائن فى مدرسة ابتدائية بشرق فرنسا الإثنين، 13 ديسمبر 2010 -
» اللى اختشو ماتو / يديعوت: إسرائيل تنفى علمها بأمر شبكة التجسس بمصر الإثنين، 20 ديسمبر 2010 -
» صحف أفريقيةالثلاثاء، 28 ديسمبر 2010
» صحافة القاهرة ليوم الإثنين، 19 أبريل 2010 -
» صحافة القاهرة اليوم الإثنين، 16 أغسطس 2010 - 00:23

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: