أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 وسط دعوات لمكافحة التحرش الغزل بعد الثورة.. "أموت في الانفلات الأمني"!

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Alicia
مشرف الاهداءات والترفية
مشرف الاهداءات والترفية
Alicia


عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

وسط دعوات لمكافحة التحرش الغزل بعد الثورة.. "أموت في الانفلات الأمني"!  Empty
مُساهمةموضوع: وسط دعوات لمكافحة التحرش الغزل بعد الثورة.. "أموت في الانفلات الأمني"!    وسط دعوات لمكافحة التحرش الغزل بعد الثورة.. "أموت في الانفلات الأمني"!  I_icon_minitimeالإثنين أبريل 11, 2011 8:52 pm

وسط دعوات لمكافحة التحرش الغزل بعد الثورة.. "أموت في الانفلات الأمني"!  %D9%84%D9%88%20%D8%B4%D9%81%D8%AA%20%D8%A8%D9%86%D8%AA%20%D8%A8%D8%AA%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%83%D8%B3


منذ انطلاق ثورة الخامس والعشرين من يناير والحديث عن روح الفكاهة المصرية لا يتوقف، فالكل شهد لهم أنهم في أحلك الظروف ينزفون فكاهة أيضا، حتي أنهم بعد انتهاء ثورتهم وتوفير الاكتفاء الذاتي منها قاموا بتصدير النكات للثورات المجاورة وحازت علي إعجاب الثوار العرب جميعا.

والمتابع لحركة الكوميديا الثورية التي فجرها الشعب المصري يجدها تنسحب علي أكثر من مجال؛ فهناك كوميديا علي الأشخاص والجميع التي بدأت بمبارك وانتقلت للقذافي، ومنها ما تناول التصريحات السياسية لكبار المسئولين مثل (أنت عيل أجندة).

لم يقتصر الأمر علي ذلك فخفة الدم المصرية لم يقف أمامها سد، فهي متدفقة إلي أبعد مدى، فقد قام الشباب على صفحات الإنترنت بصك مصطلحات كوميدية لـ"الغزل والمعاكسات" منطلقة من روح الثورة أيضا!..

معاكس ثورجي

فكما تغير كل شيء بعد تاريخ 25 يناير؛ فكان لابد أن تتغير لغة المعاكسات كذلك، لذلك خصصت المصطلحات الجديدة لتناسب روح الثورة، ويصبح المعاكس "ثورجيا"؛ فبدلا من سماح الزمان الذي استخدمه الشاعر قديما في قوله: "امتي الزمان يسمح يا جميل.. واقعد معاك علي شط النيل".. ولم يعد شط النيل هو مكان العشاق فقد تبدل الأمر وأصبح "امتي النظام يسمح يا جميل.. وانزل معاك ميدان التحرير".

ومع التغير الذي طرأ على الحياة السياسية في مصر والذي ظهر تأثيره في شكل التصويت الانتخابي الذي أصبح باستخدام بطاقة الهوية بدلاً من استخراج بطاقة خاصة بالانتخاب؛ لتصبح طلبات المعاكسين: "يا أنسه يا أنسه أنا مش بعاكس والله بس ممكن تدينى رقمك القومى؟"، ولأن السرية لم يعد لها مكان أصبح طلب الشباب الآن: "أموت أنا في الشفافية"، وأصبح الحوار حق مشروع لكل مواطن: "عاوزك في حوار وطنى".

وبالطبع لابد أن يتأكد الشاب من انتماء البنت وهل هي متوافقة مع آرائه الساسية أم لا فيبادرها بسؤال: "تحرير ولا مصطفى محمود يا قطة"، ولأن خلع رئيس الجمهورية من منصبه الآن أصبح أسهل من خلع القمر من السماء أصبح الغزل الآن "ده إنتي تقولي للريس قوم وأنا أقعد مطرحك" بدلاً من "إنتي تقولي للقمر قوم وأنا أقعد مطرحك".

وبعد الثورة اختلف الأمر كذلك لتتفق معاكسات الشباب مع طبيعة المرحلة: "أموت في الانفلات الأمنى"، ولأهمية التكاتف هذه الأيام والذي رفع له الثوار شعار اليد الواحدة أصبح طلب الشاب الآن: "نفسي إيدي وإيد أبوكي تبقي إيد واحدة"، وبدلا من مواصفات الرشاقة والجمال لفتاة الأحلام أصبحت الناشطات السياسيات هم النوذج الآن: "حبيبي يا نور العين يا ناشط سياسي".

ثورة ليبيا كان لها نصيب هي الأخرى من عبارات الغزل؛ فأصبح وصف خفة الدم بكلمات مثل: (عسل - شربات) غير متوائم مع العصر؛ ليصبح الوصف الجديد الآن "أنت دمك خفيف قذافي"، وإذا كان الرئيس الليبي المخلوع قد استعان في قمعه لشعبه بجنسيات أجنبية فمن الأفضل التأكد أولاً: "الجميل من هنا ولا مرتزقة؟".

السياسية موضوع الساعة


ولأن الموضوع الأكثر إقبالا لتجاذب أطراف الحديث هو السياسة فلم يعد الطقس هو الأسلوب الأمثل لبدأ حديث مع فتاة كما كان في السابق "إيه أخبار الجو"؛
فمن إحدي النكات التي تضمنت هذا المعنى:
"واحد بلدياتنا طلب يتعلم معاكسة الفتيات فسأل صاحبه:
نفسى اعاكس بنت ما تعلمنى أقولها ايه؟،
فقاله
: ياعم افهم البنات مابتجيش غير بالسياسة،
في اليوم التاني قابل بنت حلوه قالها لو سمحتى لو سمحتى،
قالت له نعم، قالها إيه أخبار القذافى".


على أي حال؛ فإن معين الكوميديا المصري لن ينضب أبداً، وسوف نرى المزيد والمزيد، وربما تغيير شكل الحياة السياسية في الأيام المقبلة مع كثرة الأحداث المصيرية مثل الانتخابات البرلمانية وانتخابات الرئاسة التي بالتأكيد سوف تخلق مناخا مناسبا لإبداعات المصريين من جديد.

عرض بناتنا مثل عرض بلادنا


ومن المؤكد أن هذه ليست دعوى لانتشار المعاكسات في الشارع المصري، ولكنها فقط دربا من الكوميديا التي تفنن فيها الشعب المصري، وما يؤكد ذلك هي الدعوات التي أطلقها الشباب أنفسهم على شبكة الإنترنت أيضاً لتصحيح السلوكيات السلبية في الشارع المصري؛ فقد تزامن مع هذه الكوميديا دعوة مقابلة لانهاء مشهد المعاكسات الحقيقية، وحث الرجال على التعامل مع أي شخص يتعرض للفتاة بالمضايقة في الشارع بعد أن حذفت كلمة (وأنا مالي) من قاموسنا بعد الثورة.

وبمبدأ أنه لا يمكن لمن كان يحمي الفتايات منذ أيام في ميدان التحرير –وهي الصورة التي شهدها الميدان طوال أيام المظاهرات- أن يتعرض لها الآن بالمعاكسة في الشارع فقد بدأ الشباب الدعوة لحملات مكافحة المعاكسة والتحرش عبر الشبكات الاجتماعية وخاصة موقع الفيس بوك تحت شعار "لما شاب يعاكس قوليله (ازاي تأذيني بعد ماكنت بتحميني؟)"، كذلك أكدوا في أكثر من صفحة انتشرت على الموقع أن "عرض بناتنا مثل عرض بلادنا يجب أن نحافظ عليه".

فمع إعادة حقنا المسلوب في حياة ديمقراطية سوية، عاد إلينا أيضا حقنا في أن نعيش داخل مجتمع آمن ترقى سلوكياته لما حققه من إنجاز، فقد آن الأوان الآن لنتذوق معاني النخوة والرجولة الحقيقية التي كانت قد تراكمت عليها أتربة الظلم والفساد والقهر في الأيام الماضية.

~~~~أذكر الله~~~~


وسط دعوات لمكافحة التحرش الغزل بعد الثورة.. "أموت في الانفلات الأمني"!  18
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حديث القمر
وسام كبير المديرين
وسام كبير المديرين
حديث القمر


عدد المساهمات : 341
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

وسط دعوات لمكافحة التحرش الغزل بعد الثورة.. "أموت في الانفلات الأمني"!  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسط دعوات لمكافحة التحرش الغزل بعد الثورة.. "أموت في الانفلات الأمني"!    وسط دعوات لمكافحة التحرش الغزل بعد الثورة.. "أموت في الانفلات الأمني"!  I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 12, 2011 6:26 pm

السلام عليكم ورحمة الله
اكيد احنا المصريين حزنا بكينا ضحكنا هنفضل زى ما احنا مصريين
والله موضوع رائع جدا
يسلموووا على أختياره
ضحكت كتير على المصطلحات وكمان نقلت كام مصطلح يمكن استخدمهم
بارك الله فى اختيارك
لكِ مودتى

~~~~أذكر الله~~~~


حديث القمر


وسط دعوات لمكافحة التحرش الغزل بعد الثورة.. "أموت في الانفلات الأمني"!  Dc73c8fd3e0b6986eda9b99c4c49bd80
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amoaagsherif.ahlamontada.com/
 
وسط دعوات لمكافحة التحرش الغزل بعد الثورة.. "أموت في الانفلات الأمني"!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المصريين حين خرجوا في تلك الثورة يبحثون عن الله فوجدوا أنفسهم ( حقيقة الثورة )
» مطالب الثورة المصرية الثانية - ثورة 27 مايو - الثورة اللى بجد
» ماذا يحدث فى الاسماعيلية / تجمهر مئات المواطنين احتجاجاً على الانفلات الأمنى بالإسماعيلية
» "اللي يحب الثورة يزق" // هل كانت الثورة مؤامرة؟
» الثورة الضاحكة (( حس الفكاهة في الثورة المصرية - BBC ))

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: