أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

  إلى رئيس الوزراء عصام شرف // ناس فى القلب // عم سالم يبحث عن "مدفن" منذ 30 عامًا!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة

عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

 إلى رئيس الوزراء عصام شرف // ناس فى القلب // عم سالم يبحث عن "مدفن" منذ 30 عامًا!  Empty
مُساهمةموضوع: إلى رئيس الوزراء عصام شرف // ناس فى القلب // عم سالم يبحث عن "مدفن" منذ 30 عامًا!     إلى رئيس الوزراء عصام شرف // ناس فى القلب // عم سالم يبحث عن "مدفن" منذ 30 عامًا!  I_icon_minitimeالجمعة مايو 06, 2011 10:30 pm


فى قلب ميدان التحرير،
بين مئات المتظاهرين الذين يطالبون بمطالب فئوية،
يسير عم سالم عبد الموجود (عامل فنى كهربائى) وسط الميدان ذاهلا يحملق فيمن حوله، أسمر، أشعث فى العقد السابع من عمره، يبدو زاهدا فى الحياة، يفكر كثيرا فى الموت.

عندما اقتربنا منه بادرنا بالقول:
"أريد مدفنا لأموت فيه.
تحققت كل أمنيات حياتى..
رأيت سقوط حسنى مبارك ونظامه،
لم يعد يشغلنى سوى المكان الذى سوف أدفن فيه بعد موتى، وظللت أبحث عنه منذ 30 عاما، ولم أستطع الحصول عليه.
.ذهبت إلى مقر مجلس الوزراء لمقابلة الدكتور عصام شرف لعرض مطلبى متفائلاً بثورة 25 يناير، إلا أننى فوجئت بأحد الموظفين يقول إن طلبى لن تتم الاستجابة له قبل عام على الأقل،
وكانت صدمتى شديدة عندما قال لى "ستسألنى بالطبع ماذا إذا وافانى الأجل قبل انتهاء هذا العام؟
وأجاب على نفسه بالقول: سأرد عليك بأن أهل الخير كثيرون"، ثم طلب منى الانصراف لانشغاله بقضايا مواطنين آخرين".

سألناه: ألهذا السبب فقط تشارك فى مظاهرات اليوم بميدان التحرير"،
فأجاب: "وأى شىء أهم من المكان الذى يحفظ كرامتى بعد الموت..
لا أريد أن أدفن فى مقابر الصدقة.. لقد أحلت على المعاش بعد أربعين عاما من العمل ككهربائى درجة أولى فى الهيئة العامة للاستعلامات، وحاولت كثيرا الحصول على مقبرة، وذهبت إلى مقرات محافظة القاهرة والجيزة، ومؤخرا السادس من أكتوبر لتقديم طلب للحصول على قطعة أرض لهذا الغرض على مدى الثلاثين عاما الماضية".

وأضاف "كل ما أمتلكه من حطام الدنيا مبلغ عشرة آلاف جنيه حصلت عليها بعد أن ربحت قضية للحصول على قيمة الأجازات أثناء عملى بالهيئة، وبعد أن ضاعت منى مكافأة نهاية الخدمة بسبب تعرضى لعملية نصب، وأعيش حاليا أنا وزوجتى المريضة بالسكر من الفئة الأولى، حيث أقوم بالإنفاق على علاجها، ومعاشى لا يتعدى ثمانمائة جنيه".

ويتابع "مع ذلك حرصت على الحفاظ على المبلغ الموجود لدى، لكى أتمكن من الحصول على المدفن، وقمت مراراً بتقديم طلبات وفى كل مرة يقولون لى "لم نفتح الباب للطلبات"، "لا نقبل القرارات لأن لدينا قرارات كثيرة"، ووجدت أن الموضوع فى يد بعض الوسطاء الذين لاحظوا ترددى على المحافظة، وعرضوا توصيلى بمن يحصلون على الأراضى ويبيعونها بما يتجاوز الأربعين ألفا من الجنيهات للمدفن، وهو أضعاف الثمن الذى تعلن عنه المحافظة وهو خمسة آلاف جنيه تقريبا".

عم سالم عبد الموجود- وفقا لما يؤكده الدكتور ممدوح حمزة المهندس الاستشارى المصرى الكبير- يعد مثالا قويا لمعتقدات المصرى القديم منذ الأزل، حيث اعتقد المصرى القديم فى الخلود والبعث، وكان اهتمامه بالحياة بعد الموت هو ما دعاه لبناء الأهرامات، بل وإعداد صنوف الطعام والأمتعة التى سترافقه فى الحياة الأخرى.


الإنسان المصرى البسيط الآن لا يعجز فقط عن الحصول على مسكن يعيش فيه، بل هو أيضاً أعجز من أن يجد مساحة أرض تواريه بعد وفاته فالمستحيل يصحبه أيضاً فى آخرته.

يقول المثل المصرى الشعبى "إكرام الميت دفنه" ويؤكده التراث الإسلامى، وفيما شيد الرئيس السابق مقبرة فخمة مجهزة بأفخم الأثاث فإن المواطن "سالم عبد الموجود على" يحلم بالحصول على مدفن، وبعد ثورة 25 يناير لم يزل الحلم يراوده، وقد أوشك على اليأس من نيل مراده، إلى الدرجة التى دفعته إلى الذهاب لميدان التحرير والانضمام لجموع المتظاهرين عسى أن يجد من يصغى إليه حين يقول بصوت خفيض ويكاد يبكى: "لا أريد مسكنا.. كل ما أريده هو مدفن يوارينى ويحفظ كرامتى بعد الموت"!!.

~~~~أذكر الله~~~~



 إلى رئيس الوزراء عصام شرف // ناس فى القلب // عم سالم يبحث عن "مدفن" منذ 30 عامًا!  74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى رئيس الوزراء عصام شرف // ناس فى القلب // عم سالم يبحث عن "مدفن" منذ 30 عامًا!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: ناس فى القلب نحكى عنهم-
انتقل الى: