أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 "جارديان" للشرطة البريطانية: اقتدوا بالجيش المصري!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

"جارديان" للشرطة البريطانية: اقتدوا بالجيش المصري!  Empty
مُساهمةموضوع: "جارديان" للشرطة البريطانية: اقتدوا بالجيش المصري!    "جارديان" للشرطة البريطانية: اقتدوا بالجيش المصري!  I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 17, 2011 10:32 pm

"جارديان" للشرطة البريطانية: اقتدوا بالجيش المصري!  Egyptian-Army17-8-2011


دعا كاتب بريطاني الشرطة البريطانية إلى الاقتداء بموقف الجيش المصري في التعامل مع المتظاهرين في بداية الثورة المصرية لمواجهة أعمال الشغب التي تشهدها بريطانيا في هذه الآونة، مطالبا الشرطة البريطانية بعدم استخدام العنف والقمع مع الاحتجاجات التي تشهدها لندن، وتغليب تقدير الشرطة لمطالبهم العادلة أكثر من تطبيق القانون؛ لأن القمع ليس حلا بل سيزيد الأزمة تفاقمًا.

وتتزامن هذه الدعوة مع توترات التي تشهدها الساحة السياسية المصرية بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة (الحاكم الفعلي للبلاد) وبين القوى السياسية والشارع المصري على وجه التحديد نتيجة لبعض سياسات المجلس التي آثارت جدلا واسعا بين الثوار.

ويعد أحدث تلك الإجراءات والسياسات التي اتخذها المجلس العسكري وأثارت رفضا من القوى السياسية، إحالته لعدد من النشطاء للمحاكمات العسكرية بعد انتقادات وجهوها للجيش على صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وإطلاق عبارات اعتبرتها النيابة العسكرية تحريضا على الفوضى وخرق القانون.

القانون والعدالة

وأكد "روجر كرييف" في مقاله بجريدة الجارديان نشر بتاريخ 16 أغسطس الجاري والذي تناول الوضع المتفجر في لندن أن هناك إشكالية كبيرة في تطبيق القانون على حساب العدالة.

فعلى الرغم من انتهاك الاحتجاجات والتظاهرات المصرية للقانون المصري فإنها كانت ترفع مطالب عادلة وانطلقت من مظالم شديدة مورست على المصريين لعقود طويلة وهو ما دفع الجيش لإبداء تعاطفه معها وترحابه بها.

فالجيش المصري انحاز في بداية الثورة لمطالب الجماهير وإرادة الشعب ولم يتعامل معها بالقمع والشدة على خلاف موقف الشرطة المصرية التي تعاني حتى الآن من سخط الشارع المصري وتوتر في العلاقات مع المواطنين.

وقارن "كرييف" بين موقف الجيش المصري من الثورة والذي حقن دماء المصريين، على خلاف مواقف الجيوش العربية السورية واليمنية والليبية التي أججت الصراعات وأراقت الدماء في شوارع بلادها.

وطالب "كرييف" الشرطة البريطانية بعدم استخدام العنف والقمع مع الاحتجاجات التي تشهدها لندن حتى وإن كانت مخالفة للقانون لأن القمع ليس حلا بل سيزيد الأزمة تفاقمًا.

ويخلص المقال إلى أنه يصعب تطبيق القانون في غياب العدالة خصوصًا إذا عمت الفوضى التي يعتبرها المواطنون إحتجاجا على قوانين ظالمة.

أكثر تسامحا
واستشهد "كرييف" ببعض التيارات داخل الشرطة البريطانية التي تعزز مسلك التسامح والإحتواء لأعمال الشغب التي تمت على غرار الجيش المصري في بداية الثورة.

حيث طالب "دينيس أوكونور" قائد الشرطة في تقرير له بتمسك الشرطة البريطانية بقيمها ومبادئها من خلال تطبيق "سلطتها التقديرية" للحكم في الأحداث وأن تكون أكثر تسامحًا مع المواطنين الذين اتبعوا الطرق السلمية، حيث اعتبر الكاتب أن هذا النهج هو جزء من ديمقراطية بريطانيا.

وحذر الكاتب من ما أسماه "الموجة العقابية" من قبل المحاكم البريطانية لعدد كبير من المواطنين المتهمين في أحداث الشغب والتي ستعزز الشعور بالظلم بين هؤلاء فضلا عن أنها ستتسبب في عدم احترام القانون وعدم العشور بعدالته بين هذه الأوساط.

ومن جانبها أصدرت الشرطة البريطانية اليوم بيانا تتهم فيه ألف شخص بصلتهم بأعمال العنف والشغب التي اجتاحت العاصمة، فضلا عن اعتقالها أكثر من 3 آلاف شخص منذ بداية أعمال الشغب التي اندلعت في 6 من الشهر الجاري وامتدت 4 ليال في عدة مدن بريطانية.

~~~~أذكر الله~~~~



"جارديان" للشرطة البريطانية: اقتدوا بالجيش المصري!  74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"جارديان" للشرطة البريطانية: اقتدوا بالجيش المصري!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صيف إسرائيلي ساخن بسبب الربيع العربى // صحيفة الاندبندنت البريطانية
» هنا القاهرة // استعدادات قصوى بالجيش تحسبا للشغب بعد نتيجة الإعادة
»  الجارديان البريطانية : مبارك في غيبوبة وسوزان فى طره اليوم للوقوف على إشاعة وفاته
» من اخبار الفيس بوك اجمل التعليقات // مروى ترفع الروح المعنوية للشرطة وتمسك بالمصحف وسط تهكم شديد على ( فيس بوك )
»  صحيفة "التليجراف" البريطانية // سيناريوهان لا ثالث لهما لما يمكن أن يكون عليه دور الجيش في المستقبل السياسي لمصر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: