أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 جمعة "تصحيح المسار" 9/9.. الثورة تنتفض من جديد؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

جمعة "تصحيح المسار" 9/9.. الثورة تنتفض من جديد؟  Empty
مُساهمةموضوع: جمعة "تصحيح المسار" 9/9.. الثورة تنتفض من جديد؟    جمعة "تصحيح المسار" 9/9.. الثورة تنتفض من جديد؟  I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 06, 2011 7:09 pm


جمعة "تصحيح المسار" 9/9.. الثورة تنتفض من جديد؟  9-9


في أجواء القلق من عدم وفاء المجلس العسكري بوعده تسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة والاحتقان من "تجاوزات" وزارة الداخلية في الجلسة الثالثة لمحاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك تستعد قوى سياسية للتظاهر يوم 9-9-2011 تحت عنوان "جمعة تصحيح المسار" مصحوبة بدعوات منفصلة لإضرابات عمالية ومهنية واسعة، فيما يعيد مشهد بداية ثورة 25 يناير الذى انتهى برحيل مبارك تحت وطأة التهديد بدخول البلاد في حالة عصيان مدني شامل.

كما يتكرر المشهد الخاص بمواقف القوى السياسية وانقسامها حول النزول؛ بحيث تكاد تكون معظم القوى الرافضة للنزول هي نفس القوى التي رفضت بداية النزول يوم 25 يناير، ومعظم المؤيدين لها هي معظم القوى التي دعت وأيدت النزول في ذلك اليوم.

والدعوة للنزول إلى الميادين للتظاهر، ولكن بدون اعتصام، الجمعة المقبلة خرجت بداية من صفحة "ثورة الغضب المصرية الثانية"، وهي نفس الصفحة التي خرجت منها الدعوى لجمعة الغضب الثانية في 27 مايو، وجمعة الثورة أولا في 8 يوليو، ولقت تأييدا من أحزاب سياسية وائتلاف شباب الثورة وحركة شباب 6 أبريل.

وتتعدد مطالب الجمعة الجديدة، لكن ترفع القوى المشاركة مطالب توافقية أساسية هي: تعديل قانون انتخابات مجلس الشعب المرفوض من معظم القوى السياسية، وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين، أن يحدد المجلس العسكري جدولا زمنيا يسلم بعده البلاد لسلطة مدنية منتخبة، وضع حد أدنى وأقصى عادل للأجور، إلغاء قانون تجريم الاعتصامات والإضرابات، اتخاذ الإجراءات اللازم لإعادة الأمن للشارع والقضاء على البلطجة، تطبيق العزل السياسي على رموز وقيادات الحزب الوطني المنحل.

كما تشارك فئات اجتماعية بمطالب أخرى منها القضاة المطالبين باستقلال القضاء وإعلاميون بتطهير الإعلام من رموز وسياسات النظام المخلوع، وعمال وموظفون بإقالة القيادات التابعة للنظام المخلوع وتحسين الأجور، وآخرون يطالبون بوضع مشاريع تنموية كبرى في الصعيد وسيناء والنوبة.

المشاركون والمقاطعون

والمشاركون في جمعة "تصحيح المسار" هم:

من الأحزاب:
حزب التحالف الاشتراكي، الحزب الاشتراكي المصري،
حزب التجمع،
الحزب الناصري،
حزب الغد،
حزب الكرامة،
حزب الجبهة الديمقراطية،
حزب التيار المصري.

وأعلن حزب الوسط أنه سيشارك في حالتين فقط، هما
أن يتم التوافق بين القوى السياسية على النزول والمشاركة،
وأن يتم التوافق على مطلبين للمظاهرة فقط وهما إلغاء قانون الانتخابات الحالي والمطالبة بإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

ومن الحركات والقوى الشبابية:
ائتلاف شباب الثورة،
حركة شباب 6 أبريل،
اتحاد شباب الثورة،
حركة كفاية، الجمعية الوطنية للتغيير،
الجبهة الحرة للتغيير السلمي،
المجلس الأعلى للثورة.

المقاطعون:

من الأحزاب:
حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمون،
الجماعة الإسلامية،
حزب الوفد،
حزب النور السلفي،
حزب الإصلاح والنهضة.

ومن الجماعات والحركات:
الدعوة السلفية،
الجماعة الإسلامية.

أما الدعوة السلفية وحزب النور السلفي وحزب الإصلاح والنهضة فيكادوا يتفقوا على أن الدعوة للنزول الجمعة المقبلة هو "التفاف" على إرادة الشعب للمطالبة بالدستور أولا، وأن قوى علمانية تهدف من المظاهرات إلى تنحي المجلس العسكري وتنصيب مجلس رئاسي، وقالت الجماعة الإسلامية إن الدعوة لمليونيات جديدة "ستصل بالبلاد لحالة من الفوضي وعدم الاستقرار؛ ما يؤدي لفرض الحكم العسكري والاستبداد".

وبرر الدكتور محمد الكتاتني رفض المشاركة بأن "الهدف من المليونيات التي تم تنظيمها منذ نجاح الثورة هو الضغط لتحقيق الأهداف الكبرى للثورة، وقد أدت بالفعل إلى تحقيق العديد من المطالب، الأمر الذي يفرض ضرورة التنسيق بين كل القوى الموجودة على الساحة قبل تنظيم أي فعالية حتى تخرج بالشكل الذي يحقق الهدف منها.. والداون للخروج يوم الجمعة لم يتفقوا على أهداف محددة".

أما حزب الوفد فاعتبر أن "تعدد المليونيات في غير محلها يفقد هذه المليونيات تأثيرها وقوتها وقيمتها، ويثير استياء الرأي العام, خاصة في هذه المرحلة التي يبحث فيها المصريون عن الاستقرار والأمن وعودة الحياة في الشارع المصري إلى طبيعتها وإتاحة الفرصة للعمل والانتاج".

وأعلنت صفحة ثورة الغضب المصرية الثانية عن خروج مسيرات تنطلق من الجوامع والكنائس فى القاهرة باتجاه ميدان التحرير بجانب مسيرات بـ 16 محافظة باتجاه الميادين الرئيسية للاحتشاد في جمعة "تصحيح المسار" التي لوحظ زيادة الحشد لها على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت بعد الجلسة الثالثة من محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي بتهمة قتل المتظاهرين والفساد المالي، والتي قوبلت بانتقادات واسعة بعد إساءة معاملة الشرطة لأهالي الشهداء والمتضامنين معهم أمام المحكمة، وقيام شهود الإثبات بتغيير أقوالهم لصالح المتهمين.

إضراب عام
ويتزامن مع الحشد لجمعة "تصحيح المسار" دعوات قوية بالإضراب والوقفات الاحتجاجية في قطاعات مهنية وعمالية وطلابية عديدة، منها إضرابات العمال في مصانع الغزل والنسيج وإضرابات المعلمين والأطباء وأستاتذة الجامعات والطلاب الجامعيين وعمال البريد وموظفي مجالس محلية وغيرها.

وأعلن الأطباء عن إضراب عام يوم 10 سبتمبر للمطالبة بتحسين خدمات القطاع الصحي وتحسين الأجور، والمعلمين أعلنوا عن إضراب في ذات اليوم لدفع الدولة للاهتمام بتحسين أحوال المعلم مهنيا وماليا، وفي نفس اليوم كذلك سيضرب عمال غزل شبين وطنطا للكتان وغزل المحلة للمطالبة بإقالة القيادات التابعة للنظام المخلوع وتحسين الأجور.

وجامعيا قرر ائتلاف طلاب مصر الذي يضم مجموعة كبيرة من القوى السياسية تتجاوز 15 ائتلافا طلابيا الإبقاء على الموعد المحدد لانتفاضة الجامعات المزمعة 13 سبتمبر؛ ردا على عدم استجابة الحكومة لمطلبهم الخاص بتطهير الجامعات من القيادات التابعة للنظام المخلوع، واختيار قيادات بديلة بالانتخاب، وأعلنت قوى وتيارات جامعية من أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعات المشاركة فى الإضراب والتنسيق مع الطلاب.

كذلك ينظم عدد من طلاب الجامعة الأمريكية يوم الأحد 11 سبتمبر الجاري، إضرابا عاما بمقر الجامعة بالقاهرة الجديدة، اعتراضا منهم على ما قامت به الإدارة من زيادة المصاريف بالجامعة بنسبة 9% دون أى إعلان مسبق، وبعد انتهاء الموعد المحدد للتقديم على منح أو مساعدات دراسية.

وانضم الأئمة والدعاة إلى الداعين للاعتصامات؛ حيث صرح الشيخ محمد عوف عضو لجنة تيسير الأعمال بنقابة الدعاة المصرية بأن الأئمة سينظمون في 13 سبتمبر الجاري اعتصام "رد الكرامة" للتأكيد علي مطالب الأئمة وحقهم في حافز الإثابة‏200%‏.

وأضرب اليوم الثلاثاء نحو 500 من عمال شركة صناعة وسائل النقل "مرسيدس بنز" العاملة بمدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية عن العمل؛ احتجاجا منهم علي قرار إدارة الشركة الخاص بمد ساعات العمل ساعة ونصف الساعة زيادة عن ساعات العمل المعمول بها في السابق.

وأعلن عمال بريد القاهرة إضرابا الثلاثاء، 6-9-2011، مع احتمال انضمامهم لإضراب عام للبريد في عدة محافظات أخرى هذا الشهر للمطالبة بتحسين الأجور، كما بدأ مئات من الصيادين الاعتصام أمام مبنى المحافظة بالدقهلية الثلاثاء، متوقع أن ينضم له آلاف من قرى مدينة المطرية الواقعة على بحيرة المنزلة للمطالبة بتطهير البحيرة وإزالة التعديات وفرض الأمن لحمايتهم من البلطجية.

كذلك أعلن عمال مطاحن مصر العليا بسوهاج وقنا وأسوان أنهم سيبدأون إضرابا عن العمل، اليوم الثلاثاء، بجميع قطاعات المطاحن على خلفية تباطؤ الإدارة في الاستجابة لمطالبهم بتحسين أجورهم، واستكمال العمالة الناقصة بالوحدات الإنتاجية.

ودعا مركز الدراسات الاشتراكية، أحد أبرز داعمي حركة الإضرابات العمالية، إلى توحيد الإضرابات الجارية والمقررة "لكي تدخل الطبقة العاملة المناضلة بكل ثقلها لوضع قطار الثورة على طريق العدالة الاجتماعية واسترداد حقوق الكادحين"، وفق ما جاء في بيان له نشره على موقعه الإلكتروني.

~~~~أذكر الله~~~~



جمعة "تصحيح المسار" 9/9.. الثورة تنتفض من جديد؟  74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعة "تصحيح المسار" 9/9.. الثورة تنتفض من جديد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جمعة تصحيح المسار 9/9 اخر الانياء
» بالصور والفيديو // تكسير جدار السفارة الإسرائيلية جمعة تصحيح المسار 9 9 2011
» هنا القاهرة // اخر اخبار جمعة استرداد الثورة 30 سبتمبر
» الجمعة 1-7-2011 "جمعة القصاص" من أجل «تحقيق باقي مطالب الثورة العادلة»
» "عايزين حقنا..فلوسنا ودمنا" "جمعة إنقاذ الثورة" بمصر = كونو فى الموعد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: تويتر وفيس بوك ·Twitter | Facebook-
انتقل الى: