أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 المطبخ اللبناني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة
وسام الاندلس
وسام الاندلس
أميرة

عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

المطبخ اللبناني Empty
مُساهمةموضوع: المطبخ اللبناني   المطبخ اللبناني I_icon_minitimeالسبت مايو 15, 2010 11:40 pm

*****
كأس عرق

المطبخ اللبناني Glassofarak_en

*****

اللبنة مع زيت الزيتون


المطبخ اللبناني Labneh01


Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven
المطبخ اللبناني أو المأكولات اللبنانبة، هو من المطابخ العريقة التي استحوذت على شهرة عالمية وبخاصة مشوياته وأطباق المقبلات المتنوعة التي تعرف بالمازة. ويعتبر الطعام اللبناني من أفضل الاطعمة الصحية لاستعماله المواد الصحية مثل زيت الزيتون والثوم والحامض والخضروات المشكلة.

وتأثر المطبخ اللبناني بطرق طهي من ثقافات مطبخية عبر العصور مثل المطبخ العثماني، والمطبخ العربي والمطبخ الشرق أوسطي وبخاصة مطبخ البحر الأبيض المتوسط. الا أن حب اللبنانيين للمرح ولذة الطعام أضافوا العديد من خاصيتهم التي جعلت المأكولات اللبنانية مميزة.ويعتبر العرق من المشروبات الكحولية اللبنانية المشهورة والتي تضيف طعم ومذاق فريد للاطعمة اللبنانية وبخاصة المشاوي والمازات

مكونات المطبخ اللبناني

الخضار: يستهلك اللبنانيون الكثير من الخضروات والبقليات كل يوم. ويعتمد عادة على محصولات وادي البقاع الوفيرة مثل الخس، والملفوف، والبقدونس، والبطاطا والبندورة والكوسا والباذنجان والبصل والثوم. والبقوليات مثل النعناع والبقدونس والصعتر والكزبرة.
اللحوم: يفضل اللبنانيون لحم الضأن ذو اللية، أي الذيل المدهن، لنكهتها الفريدة. ويستعمل اللحوم الحمراء مثل لحم لعجل بشكل أقل. كما يستعمل لحم الدجاج بشكل كبير. أما الاسماك، فهي مرغوبة بشكل كبير الا أنه الطازج منها غالي لقلة توافره فيعمد اللبنانيون إلى الاسماك المستوردة أو المعلبة. وفي بعض المناطق يؤكل لحم الضفادع والحلزونات.
الفواكه: طبيعة لبنان وخاصة الجبلية تسمح له بزراعة مختلف أنواع الفواكه ذات النكهة الطبيعية والفائدة الصحية. ويستعمل اللبناني هذه الفواكه في طعامه النيء والمطبوخ. ومن أشهر الفواكه اللبنانية: التفاح، البطيخ، المشمش، التوت، الكرز، الليمون، والموز.
البهارات: يعتمد اللبنانيون على أنواع غير حارة من البهارات مثل الفلفل الاسود والفلفل الأبيض والبهار الحلو والسماق والقرفة واليانسون والقرنفل والكمون.المأكولات المصنعة: يأكل اللبنانيون العديد من المأكولات المصنعة مثل اللبنة والجبن على أنواعه والمربيات والزبدة ودبس الخروب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المطبخ اللبناني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: مطبخ الشمندورة من أمواج :: مطبخ عام-
انتقل الى: