أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 المطبخ العربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس / كمال
موجة اشراف عام
موجة اشراف عام
المهندس / كمال

عدد المساهمات : 523
تاريخ التسجيل : 04/04/2010

المطبخ العربي Empty
مُساهمةموضوع: المطبخ العربي   المطبخ العربي I_icon_minitimeالسبت مايو 15, 2010 11:09 pm

المطبخ العربي Petra_metzes

ا
لمطبخ العربي هو أحد المطابخ التي تغطي العالم العربي من شرقه إلى غربه، وقد تأثر المطبخ العربي إلى حد ما من قبل مطابخ من بلاد الشام، وتركيا، والأمازيغ، والأقباط وغيرهم من الشعوب في تلك المناطق.

بالأصل، فإن العرب من شبه الجزيرة العربية كانوا سابقا يعتمدون اعتمادا كبيرا على نظام غذائي ممتاز يتكون من التمور والقمح والشعير والأرز واللحوم، مع التنويع فيها، بالإضافة إلى الاعتماد الكبير على منتجات الزبادي، مثل اللبنة (زبادي بدون دسم). مثلهم مثل أي شعب من الشعوب السامية من الجزيرة العربية الذين تجولوا في أنحاء العالم العربي فأدى ذلك إلى تخصيص ونشر للمذاق العربي، بينما قاموا بالتأثير على مكونات البلد الذي ذهبوا إليه.

وهناك تركيز قوي على البنود التالية في المطبخ العربي :

اللحوم : الضأن والدجاج هي الأكثر استخداما، لحوم البقر والإبل وتستخدم أيضا بدرجة أقل، الدواجن تستخدم في بعض المناطق بدرجة أقل، وسكان المناطق الساحلية يستخدمون السمك بدرجة أعلى.
لحم الخنزير لا يؤكل في العموم من قبل العرب المسلمين لأنه محرم في الشريعة الإسلامية، حتى العرب المسيحيين يتجنبون لحم الخنزير لأنهم لم يقوموا بتذوقه.

منتجات الألبان : الألبان ومنتجاتها تستخدم على نطاق واسع، وفي الغالب الزبادي والجبنة البيضاء، ومع ذلك، الزبدة، والبيض والقشده وتستخدم أيضا على نطاق واسع.
الأعشاب والتوابل : النعناع والزعتر على نطاق واسع، واستخدامها اليوم شبه عالمي تقريبا؛ التوابل تستخدم بكمية أقل بكثير من المطبخ الهندي، لكن الكمية والنوع تتفاوت من منطقة إلى أخرى. بعض الأعشاب والتوابل تشمل السمسم والزعفران، والكركم، الثوم، الكمون، القرفة، والسماق.
المشروبات : المشروبات الساخنه وتستخدم أكثر من الباردة، القهوة وتحتل المرتبة الأولى في القائمة، والبعض الآخر يفضل الشاي (وتحديدا شاي سريلانكا).
الحبوب : الأرز ويستخدم في معظم الأطباق مع القمح فهو المصدر الرئيسي للخبز فضلا عن البرغل ودقيق السميد ويتم استخدامهم على نطاق واسع.
البقول : العدس ويستخدم على نطاق واسع فضلا عن الفاصولياء والبازيلاء والحمص.
الخضروات والفواكة : هذا المطبخ أيضا يفضل الخضار مثل الخيار والباذنجان والكوسه والبامية والبصل. أما بالنسبة للفاكهة (الحمضيات في المقام الأول) وكثيرا ما تستخدم كفاتح شهية قبل الأكل. الزيتون يعتبر جزء كبير من المطبخ العربي بالإضافة إلى التمر والتين والرمان.
المكسرات : تتضمن في أكثر الاستعمالات الصنوبر واللوز والفستق الحلبي والبندق والجوز.
النباتات الخضراء : البقدونس والنعناع تعتبر من التوابل للعديد من الأطباق، بينما السبانخ والملوخية يتم طبخها كطبق رئيسي مستقل.
الصلصات : تشتمل الصلصة الأكثر شعبية على أنواع مختلفة من زيت الزيتون، عصير الليمون، البقدونس، الثوم، الطحينة، اللبنة، الزبادي، وفي أغلب الأحيان يتم إضافة النكهات له بالنعناع والبصل والثوم (حسب الذوق) ويقدم كصلصة مع مختلف الأطباق.
مع ملاحظة أن الكثير من البهارات المستخدمة في المطبخ العربي تستخدم أيضا في المطبخ الهندي، وذلك بسبب المعاملات التجارية سابقا بين الهند ودول الخليج العربية.

~~~~أذكر الله~~~~


المطبخ العربي 000L05372UO.gif
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المطبخ العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: مطبخ الشمندورة من أمواج :: مطبخ عام-
انتقل الى: