أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 ناس فى القلب // الحاج كرم، من أصحاب فكرة شجرة أخبار الثورة،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدير الحكيم
مراقب عام

مراقب عام
هدير الحكيم

عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 23/07/2010

ناس فى القلب // الحاج كرم، من أصحاب فكرة شجرة أخبار الثورة، Empty
مُساهمةموضوع: ناس فى القلب // الحاج كرم، من أصحاب فكرة شجرة أخبار الثورة،   ناس فى القلب // الحاج كرم، من أصحاب فكرة شجرة أخبار الثورة، I_icon_minitimeالخميس يوليو 21, 2011 4:10 pm

ناس فى القلب // الحاج كرم، من أصحاب فكرة شجرة أخبار الثورة، S720112185159



بائع الجرائد فى ميدان التحرير لم يعد هو البطل الأوحد فى المشهد، بل جاءت "شجرة أخبار الثورة" لتختطف منه الجو قليلاً، حيث أصبحت هذه الشجرة الموجودة فى وسط حديقة منتصف الميدان، والشهيرة بـ"الصنية" تضم كل أخبار الثورة والثوار.

وبدلاً من أن تسمع النداء الشهير "أخبار أهرام جمهورية"، ستقرأ وبالمجان كل أخبار الثورة فى التحرير، بل ومن الممكن أن تسمع هذه الأخبار أيضاً فى إذاعة الثورة الشهيرة بجوار مترو الأنفاق، والتى لطالما نادى من خلالها الثوار بشعارات الثورة وطالبوا بإسقاط النظام.

تتزين "شجرة أخبار الثورة" فى كل يوم جمعة أو أيام التجمعات "المليونيات" بآراء كل المصريين وأخبار الثورة، فمن يريد أن يكتب ويعبر عن رأيه يستطيع أن يكتب ورقة ويعلقها على الشجرة ليقرأها الثوار بالميدان.

أهم الشعارات التى كتبها المصريون على الشجرة
"الشعب لا يريد المساومة على حقوق الشهداء،
خلى بالكو من خيانة هتحصل بينكو،
عاش الهلال مع الصليب
مسلم ومسيحى = مصر،
احذروا أوباما يملى شروطاً على مصر مقابل مليار دولار،
حان الآن وقت المحكمة الثورية".

الحاج كرم، من أصحاب فكرة شجرة أخبار الثورة، والذى كان يجلس بالقرب منها، رفض أن يذكر اسمه بالكامل ورفض أن ألتقط له صوراً فوتوغرافية، حيث قال "أمن الدولة مازال يمارس عمله حتى الآن وأخاف أن يجرونى تانى على المعتقلات".

وقال الحاج كرم " فروع هذه الشجرة تعبر عن عدد الأيام والسنين التى عشتها طيلة حياتى ، وما رأيته فى السنوات السابقة فى حياتى."

يحكى الحاج كرم قصة حياته قائلاً "لقد عشت أغلب سنوات عمرى فى معتقلات الرئيس السابق حسنى مبارك، حتى وصل الشيب لرأسى، ولم أعد قادراً أن أدخل السجن مرة أخرى.

وأضاف "مشكلتنا أننا عايشين مسجونين فى بلدنا" حتى بعد الثورة، مشيراً إلى أن أحداث الثلاثاء 28 يونيو هى أكبر دليل على ذلك، بعد أن تم القبض على عدد كبير من أهالى الشهداء وادعوا أنهم بلطجية".

ومن جانبه أوضح حسن الدهان، قيادى بحركة شباب 6 إبريل، أن فكرة هذه الشجرة تعد رمزية تعبر عن حالة الثورة والثوار، مضيفاً أن هذه الشجرة أقامها الثوار من قبل أيام تنحى الرئيس السابق، باعتبارها رمزاً عن الحالة الثورية فى مصر والعالم العربى.

وأضاف أنه هذه الشجرة مثلها مثل الشعارات التى كان يرفعها المصريون أثناء أيام الثورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناس فى القلب // الحاج كرم، من أصحاب فكرة شجرة أخبار الثورة،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: ناس فى القلب نحكى عنهم-
انتقل الى: