أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 الصحف الإيرانية: مصر والأردن وتونس واليمن والجزائر والبحرين فى قبضة الإسلاميين وظهور خمينى آخر فى الشرق الأوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير
د / عبد الرحمن


عدد المساهمات : 1195
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

الصحف الإيرانية: مصر والأردن وتونس واليمن والجزائر والبحرين فى قبضة الإسلاميين وظهور خمينى آخر فى الشرق الأوسط Empty
مُساهمةموضوع: الصحف الإيرانية: مصر والأردن وتونس واليمن والجزائر والبحرين فى قبضة الإسلاميين وظهور خمينى آخر فى الشرق الأوسط   الصحف الإيرانية: مصر والأردن وتونس واليمن والجزائر والبحرين فى قبضة الإسلاميين وظهور خمينى آخر فى الشرق الأوسط I_icon_minitimeالخميس فبراير 03, 2011 11:26 am

صحيفة كيهان
مصر والأردن وتونس واليمن والجزائر والبحرين فى قبضة الإسلاميين وظهور خمينى آخر فى الشرق الأوسط

علقت صحيفة كيهان الإيرانية على موجات الاحتجاجات التى اجتاحت العالم العربى وتظاهر مختلف التيارات فى كل البلاد بالقول إن مصر والأردن وتونس واليمن والجزائر والبحرين فى قبضة الإسلاميين، وهناك خمينى آخر يظهر فى الشرق الأوسط.

وذكرت الصحيفة أن المحافل السياسية ووسائل الإعلام الغربية اعتبرت أن صحوة الشعوب ضد الدكتاتوريين من العرب مشابهة للثورة الإسلامية فى إيران عام 1979م، وأن الأوساط السياسية قد حذرت رؤساء الدول الأوروبية وأمريكا من دعمها للديكتاتوريين. وأشارت الصحيفة إلى أن المراقبين الغربيين يعتقدون أن فكر وعقيدة الإمام الخمينى مؤسس الجمهورية الإسلامية هو المسيطر على الشرق الأوسط.

ونقلت الصحيفة آراء بعض المحللين السياسيين الغربين، فرئيس قسم الشئون الدولية فى صحيف الديلى تلجراف كان كاجلين قال: "إن كثيراً من رؤساء الدول العربية يشاهدون تطورات الأحداث فى مصر بقلق شديد، وقبلها رأوا سقوط حكومة زين العابدين رئيس تونس المخلوع، و أضاف أن القلق يتزايد فى دول الشرق الأوسط، والأردن إحدى هذه الدول وبها حكومة استبدادية وفساد منتشر فى الحكومة".

وأضاف رئيس الشئون الدولية لديلى تلجراف أن وضع مصر والأردن مثل وضع إيران عام 1979م، فالثورة الإسلامية بدأت بحديث جيمى كارتر الرئيس الأمريكا فى ذلك الوقت عن وضع حقوق الإنسان فى إيران، وبعد 30 عاما يتكرر الموقف نفسه ويتخذ أوباما موقف مشابه بصدد التغيرات فى مصر، ويذكّر الرئيس حسنى مبارك بهذا الكلام.

وذكرت الصحيفة أن سايت وورلد نيوز أيضاً قال فى تقرير له إن كلتا الثورتين سواء فى إيران أو مصر حدثتا احتجاجاً على الحكومات الديكتاتورية الفاسدة، وأضافت: "كما أصيبت حكومة أوباما بالذعر من الثورة فى مصر، وأصابت أيضاً الثورة الإسلامية فى إيران آنذاك حكومة جيمى كارتر فى ذلك الوقت بالصدمة".

وذكر موقع نيو ريبابليك أن حكومة أوباما يجب أن تمنع تكرار تولى نظام إسلامى مقاليد الحكم فى مصر على غرار الثورة الإسلامية فى إيران، ويجب أن تطلب فوراً من مبارك أن يختار حكومة مؤقتة يترأسها وجوه معتدلة كالبرادعى.

إيران تبدأ احتفالات انتصار الثورة الإسلامية
تبدأت الجمهورية الإسلامية الإيرانية احتفالات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية أو عشرة الفجر، كما تسمى فى إيران أى الأيام العشرة التى تسبق إنتصار الثورة الإسلامية تزامنا مع ذكرى عودة الإمام الراحل الخمينى إلى طهران.

وتحتفل إيران بعودة الإمام الخمينى مؤسس الجمهورية الإسلامية من منفاه فى فرنسا إلى مطار مهر آباد فى طهران 1 فبراير عام 1979، وتعتبر بداية احتفالات انتصارات الثورة الإسلامية الإيرانية بعد مرور عشرة أيام على عودة الخمينى والإطاحت بنظام الشاه.

ثورة الشعبين المصرى والتونسى مستلهمة من الثورة الإسلامية فى إيران
قال المساعد والمستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء يحيى رحيم صفوى بأن ثورة الشعبين المصرى والتونسى مستلهمة من الثورة الإسلامية فى إيران.

ونقلت وكال أنباء إيرنا قول اللواء صفوى فى كلمة له فى حفل أقيم لإحياء ذكرى الشهداء فى مدينة كهنوج بمحافظة كرمان إن تحرير الشعوب الاسلامية والبشرية من أيدى المستكبرين والظالمين الإقليميين والدوليين هى من ثمار الثورة الإسلامية فى إيران ودماء الشهداء. وأشار اللواء صفوى إلى فشل سياسات أمريكا فى منطقة الشرق الأوسط ومن بينها فشلهم فى الإتيان بحكومة علمانية فى العراق.

إيران تعلن عن كشفها شبكة تجسس إسرائيلية
أعلن رئيس الإستخبارات الإيرانية حيدر مصلحى أنه تم إلقاء القبض على المرتبطين بمؤسسة "رون آراد" التجسسية الإسرائيلية وتحديد هوياتهم. ونقلت وسائل إعلام ايرانية أن مصيلحى أعلن عن كشف هذه الشبكة على هامش جلسة للحكومة الإيرانية، ودعا الذين عملوا مع هذه المؤسسة إلى تقديم أنفسهم إلى الجهات المعنية قبل 11 فبراير المقبل لكى يشملهم التخفيف فى العقوبات.

وقال إن الاستخبارات الإيرانية لا تراقب مؤامرات جهاز الموساد داخل إيران فحسب، بل إنها تراقب تحركات هذا الجهاز الإسرائيلى فى الدول الجارة والإسلامية أيضاً.

أضاف: "أن الكيان الإسرائيلى أنشأ هذه المؤسسة فى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحتى الدول الإسلامية فى إطار منظمة غير حكومية قبل 20 عاماً وتعمل بظاهر إنسانى مضلل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحف الإيرانية: مصر والأردن وتونس واليمن والجزائر والبحرين فى قبضة الإسلاميين وظهور خمينى آخر فى الشرق الأوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جريمة إسرائيلية جديدة تهدد بإشعال الشرق الأوسط
» ويكيليكس: توتر الشرق الأوسط وآسيا يقود لحرب نووية
» صحيفة كينية: "الغرب" ينسق مع إيران للسيطرة على نفط الشرق الأوسط
» وول ستريت جورنال: سياسة مصر الخارجية تقلب النظام فى الشرق الأوسط
» الإندبندنت: روبرت فيسك: شجرة كادت أن تطلق حرباً جديدة فى الشرق الأوسط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: